خبر عاجل
أهالي الكسوة يعانون شح المياه… رئيس البلدية لـ«غلوبال»: ضخها لمرة واحدة بالأسبوع غير كاف ونأمل بزيادتها إنجاز أكثر من 111 ألف معاملة وإيرادات تتجاوز 8 مليارات… مدير نقل حماة لـ«غلوبال»: نسعى لإلغاء الورقيات نهائياً في معاملاتنا خدمات النظافة في البطيحة تتحسن… رئيس البلدية لـ«غلوبال»: محافظة القنيطرة دعمتنا بصيانة الآليات بلنكن عائداً إلى المنطقة… اجترار للوعود والأوهام دريد لحام يوجه رسالة إلى أصالة نصري أجواء صيفية معتدلة… الحالة الجوية المتوقعة في الأيام القادمة سلسلة من الإجراءات لاستعادة فسيفساء هرقل المسروقة… مدير عام الآثار والمتاحف لـ«غلوبال»: إجراء مراسلة لاستردادها وضمان عدم بيعها استراحات إجبارية على ذوق السائقين… أمين سر جمعية حماية المستهلك بدمشق لـ«غلوبال»: معظمها تفتقر للمواصفات والنظافة والتسعيرة حريق حراجي زراعي كبير امتد لعدة قرى… مدير الزراعة بطرطوس لـ«غلوبال»: الظروف الجوية ساهمت في سرعة الانتشار النتائج تشير لتلوث عيون مياه قرية بقعو في طرطوس بجراثيم برازية… رئيس بلدية بقعو لـ«غلوبال»: توقف الشرب من مياه الينابيع والوضع تحت السيطرة 
تاريخ اليوم
خبر عاجل | محلي | نيوز

وزارة التنمية تحدد مواعيد الامتحانات الكتابية لمسابقة التوظيف المركزية

أعلنت وزيرة التنمية الإدارية سلام سفاف، مواعيد الامتحانات الكتابية لمسابقة التوظيف المركزية.

وقالت أنها ستتم في 11 حزيران للفئة الأولى، و12 حزيران للفئة الثانية في جميع المحافظات، بينما ستجري امتحانات الفئة الثالثة والرابعة يوم 18 حزيران، ويوم 19 حزيران للفئة الخامسة.

وأوضحت سفاف لصحيفة البعث، أن الامتحانات مؤتمتة بالكامل وتظهر نتائجها في اليوم ذاته، ولكن الوزارة ستسحب النتائج لتدقيقها وستعلن عنها في غضون شهر من الامتحانات بعد جمع العلامة مع العلامة التفاضلية.

وعن التحضير للامتحانات، قالت سفاف، أن الأسئلة تتمحور حول مهارات ذاتية وإدارية، إضافة لضرورة الاطلاع على القانون الإداري، وبعض المعارف العامة ومهارات الحاسوب والتي لن تتعدّى مستوى شهادة “أي سي دي إل”.

و أوضحت أن الجهاز المركزي للرقابة المالية أنهى تدقيق بيانات المسابقة المركزية بما في ذلك اختصاص المتقدمين وشهاداتهم العلمية.

وأضافت سفاف، أن بعض الأخطاء ظهرت لدى تدقيق البيانات، وتم التركيز عليها لضمان حقوق المتقدمين، مشيرة إلى أن فريق الوزارة بدأ بتصحيح الأخطاء بعد تسلّمه البيانات الواردة من المحافظات.

المستوى الأهم من التدقيق، بحسب سفاف، يتعلق بالعلامات التفاضلية وخدمة العلم، مشيرة إلى أنها أكّدت خلال جولاتها على المحافظات، على أن كل من خدم في الجيش ولو ليوم واحد يمنح علامة تفاضلية أعلى.

وبيّنت سفاف، أن من المفترض إنهاء التدقيق المركزي في الوزارة بحلول يوم الخميس المقبل، ونفت حدوث تأخير في المسابقة وبيّنت أن ما حدث مجرد انزياح في بعض المحافظات بسبب عطلة العيد.

طريقك الصحيح نحو الحقيقة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *