خبر عاجل
سائقو سرافيس يرفعون تعرفة الركوب بذريعة عدم حصولهم على المازوت… عضو المكتب التنفيذي بريف دمشق لـ«غلوبال»: جاهزون لمتابعة أي شكوى زيادة عدد منافذ البيع مرهون بتوفر أجهزة قارئ البطاقة الإلكترونية… مدير المخابز باللاذقية لـ«غلوبال»: تأهيل وتحديث عدد من خطوط الانتاج استنفار وجهوزية… عضو المكتب التنفيذي بدمشق لـ«غلوبال»: مراكز الإقامة جاهزة لاستقبال الوافدين من لبنان 564 عائلة سورية وصلت من لبنان إلى الرقة… مدير الشؤون الاجتماعية لـ«غلوبال»: تقديم مساعدات غذائية وعينية للوافدين 106 آلاف إجمالي الوافدين عبر معبر جديدة يابوس… نائب محافظ ريف دمشق لـ«غلوبال»: استنفار على مدار الساعة لتأمين جميع احتياجاتهم إعفاء المواطنين السوريين العائدين من لبنان من تصريف 100 دولار على الحدود رسمياً: منتخبنا الوطني يبلغ نهائيات كأس آسيا للشباب حرب وجودية بين محورين!؟ الرئيس الأسد يوجه رسالة للمقاومة الوطنية اللبنانية عقيدةٌ وجهاد… استشهاده نور ونار
تاريخ اليوم
محلي | نيوز

أخبار متفرقة من شبكة غلوبال الإعلامية – غلوبال نيوز

🔷أعلن مركز المصالحة الروسي إصابة جندي سوري بقصف شنته جماعة “جبهة النصرة” الإرهابية في منطقة وقف التصعيد في إدلب.

🔷تعيين الدكتورة نورا أريسيان سفيرة للجمهورية العربية السورية في دولة أرمينيا.

🔷أفادت قناة “إن تي في” بأن الحكومة التركية ستنظر في اجتماع غدا الاثنين برئاسة الرئيس رجب طيب أردوغان في مشروع لإعادة نحو مليون لاجئ سوري إلى وطنهم،وأضافت القناة أنه من المقرر إيواؤهم في المناطق الآمنة التي تسيطر عليها أنقرة.

🔷مدير النقل الطرقي في وزارة النقل محمود الأسعد: بدءاً من يوم غد الاثنين استقبال الاعتراضات على رفع الدعم عن طريق المنصة حصراً.

🔷كشف رئيس الدائرة القانونية في مديرية التربية بالسويداء باسل أبو يزب، عن تعرض أكثر من 121 مدرسة على ساحة المحافظة لعمليات سطو وسرقة وتخريب منذ بداية العام الدراسي وحتى تاريخه،وبيّن أبو يزبك تعرض بعض المدارس للسرقة والتخريب لأكثر من مرة حيث تجاوز عدد السرقات والتخريب 180 عملية.

🔷جامعة الفرات: تستأنف امتحانات الدورة الفصلية الأولى لطلاب فرع الجامعة في الحسكة اعتبارا من السبت ١٤ الجاري ولغاية الأحد ٢٩ الجاري ماعدا طلاب كلية الزراعة تنتهي امتحاناتهم السبت ٤ حزيران القادم.

🔷وفاة طفل يبلغ من 3 سنوات إثر غرقه في بركة مياه بمنطقة غزالة جنوب مدينة حمص.

🔷أكد وزير الأوقاف السوري محمد عبد الستار السيد أن الوحدة الإسلامية لا يمكن أن تتحقق إلا من خلال توحيد جهود المؤسسات الدينية في العالم لمواجهة التطرف والإرهاب، ودعا الوزير السيد في كلمته اليوم أمام مؤتمر الوحدة الإسلامية المنعقد حاليا في أبوظبي تحت عنوان الوحدة الإسلامية (المفهوم.. الفرص والتحديات)، إلى ضرورة حماية الشباب من براثن المتطرفين من خلال خطاب ديني معتدل وعصري، لافتا إلى أن الجهاد في الإسلام لا يمكن أن يكون إلا تحت راية الوطن وجيش الوطن ولا يجوز بحال من الأحوال رفع السلاح في وجه الدولة بحجة الجهاد كما تفعل المجموعات الإرهابية.

🔷تسليم المبلغ المالي الذي عثر عليه سائق بولمان شركة القدموس على طريق دمشق – حمص لصاحبه.

🔷 أنهت ورش صيانة الشبكات التابعة لفرع اتصالات حمص الكابلات الهوائية لمسافة 3000م، وذلك بهدف تخديم معبر مطربة الحدودي بخدمات الاتصالات.

🔷 أعلنت الشركة السورية للاتصالات عن توافر بوابات انترنت تراسل (إيه دي إس إل) في محافظتي طرطوس وحماة، وأوضحت الشركة في أن البوابات متوافرة في مركزي طرطوس الأول والقدموس بمحافظة طرطوس وفي مركز المحطة بمحافظة حماة داعية مشتركيها في المحافظتين والراغبين بالحصول على البوابات إلى مراجعة أحد المراكز المذكورة لاستكمال عمليات التخصيص بالخدمة ومنوهة بأن أولوية التخديم ستكون للطلبات الأقدم وأنه سيتم تأمين البوابات تدريجياً في باقي المراكز الهاتفية.

🔷 دعت محافظة دمشق المالكين في المنطقة التنظيمية الثانية (باسيليا سيتي) لتقديم طلبات لاستلام سندات الملكية التنظيمية للمنطقة العقارية (شاغور بساتين _ ميدان سلطاني) إلى ديوان المديرية الكائنة في المزة خلف دار المعلمين اعتباراً من يوم غد الأثنين 9/5/2022،وتستمر المديرية بتسليم السندات للمناطق المعلن عنها سابقاَ (مزة _ كفرسوسة _ داريا الشرقية والقبلية _ قنوات بساتين)، وأكدت المحافظة على المالكين في كافة مناطق (باسيليا سيتي) إلى ضرورة الإسراع بمراجعة المديرية واستكمال بياناتهم الشخصية ليصار إلى إصدار سندات الملكية لهم.

🔷إغلاق محل لبيع الفروج في سوق أوغاريت، بالشمع الأحمر جراء مخالفته للشروط الصحية، و إغلاق مطعم لتقديم السندويش في حي الرمل الشمالي، لوجود حشرات ضمن المحل.

🔷خصص فرع المؤسسة السورية للحبوب مركزين لاستلام الأقماح من الفلاحين في مدينتي ازرع والصنمين، مركز ازرع تم اعتماده لاستلام القمح الدوكمة في حين تم اعتماد مركز الصنمين للمعبأ بأكياس.

🔷مؤسسة مياه الشرب والصرف الصحي باللاذقية:ستقوم المؤسسة الاثنين بإصلاح عطل على خط الضخ الرئيسي في موقع العمرونية بقطر (450) مم، سيتم إيقاف ضخ المياه من الساعة 9 صباح الاثنين حتى الانتهاء من إصلاح العطل، المناطق المتأثرة: الصناعية الجديدة، سنجوان، ضاحية الحايك، جبل المغار، سقوبين، جب حسن، مساكن الجاهزية، مشروع شريقي، شارع 16، ومساكن محطة القطار.

🔷مدير سياحة دمشق زهير أرضوملي:أيّ فاتورة للمطعم مصنف سياحي تنشر على وسائل التواصل الاجتماعي لارتفاع أسعاره نقوم بمتابعتها والتقصي من حقيقتها لاتخاذ الاجراءات القانونية بحقه في حال ثبت مخالفته، ونحن نستقبل الشكاوى على مدار الساعة على الرقم ١٣٧ في حال وجود مخالفة لأيّ فعالية سياحية.

طريقك الصحيح نحو الحقيقة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *