خبر عاجل
حرب وجودية بين محورين!؟ الرئيس الأسد يوجه رسالة للمقاومة الوطنية اللبنانية عقيدةٌ وجهاد… استشهاده نور ونار الحالة الجوية خلال الأيام الثلاثة القادمة… انخفاض طفيف بدرجات الحرارة الحكومة السورية تعلن الحداد الرسمي لمدة ثلاثة أيام هل تم حلّ الخلاف بين رشا شربتجي وعبد المنعم عمايري؟ إيقاف النشاط الرياضي في سورية إلى أجل غير مسمى في دمشق.. الزمالك المصري يفوز بكأس السوبر لكرة السلة إطلاق منصات… مصدر بمحافظة دمشق لـ«غلوبال»: جميع الخدمات المقدمة ستصبح إلكترونية قريباً الحالة الجوية خلال الأيام الثلاثة القادمة
تاريخ اليوم
محلي | نيوز

أخبار متفرقة من شبكة غلوبال الإعلامية – غلوبال نيوز

🔷رئيس مجلس الوزراء المهندس حسين عرنوس يصدر قراراً بتكليف الدكتور نايف هاني الياسين -الأستاذ في جامعة دمشق- بوظيفة مدير عام الهيئة العامة السورية للكتاب لمدة أربع سنوات.

🔷سلم الهلال الأحمر العربي السوري مساعدات غذائية لنحو 1500 عائلة في منطقة الحفة بريف اللاذقية الشمالي، مقدمة من نائب رئيس دولة الإمارات رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، والهلال الأحمر الإماراتي.

🔷استشهد مواطن برصاص قوات حرس الحدود التابعة للنظام التركي بالقرب من قرية مسلم في منطقة المالكية بريف الحسكة الشمالي الشرقي.

🔷وفاة طفل يبلغ من العمر ثلاث سنوات ونصف إثر غرقه في ساقية ري قرب منطقة المختارية بريف حمص الشمالي.

🔷وفاة شخص وإصابة ثلاثة آخرين إثر حادث تصادم سيارتين على طريق السخنة- تدمر.

🔷أقر مجلس الشعب مشروع القانون المتعلق بترخيص وتشغيل المنشآت السياحية وأصبح قانوناً، حيث يمنح المشروع المنشآت غير المرخصة والموضوعة بالاستثمار قبل نفاذه مدة عام من تاريخ النفاذ لتوفيق أوضاعها والحصول على الترخيص السياحي بالسوية التصنيفية التي تحققها ويكون لوزير السياحة بقرار معلل تمديد هذه المدة لفترة مماثلة ولمرة واحدة فقط، و يتوجب أن يلتزم المستثمر بتشغيل عدد من العاملين من خريجي كليات السياحة والمعاهد والمدارس الفندقية ومراكز التدريب السياحي المرخصة في منشآته وفق ما تحدده الوزارة.

🔷أعلن وزير الطاقة والمياه اللبناني، وليد فياض، أنه سيزور دمشق يوم الأحد المقبل، سأزور الأحد سورية للقاء نظيري السوري في مؤتمر الطاقة المتجددة، وستكون لنا جلسة طويلة على الهامش للبحث باستجرار الغاز.

🔷تعلن محافظة دمشق عن قطع الطريق القادم من محطة الحجاز باتجاه دوار الفحامة اعتباراً من الساعه الثامنة صباح يوم غد الجمعة وحتى السادسة  مساء وذلك لاستكمال أعمال مد قميص اسفلتي.

🔷وزير التجارة الداخلية وحماية المستهلك يكلف نائل اسمندر مديراً للتجارة الداخلية وحماية المستهلك بدمشق بدلا من سائر شيحا الذي أنهي تكليفه أمس.

🔷أوضح الدكتور يحيى كيوان مدير عام هيئة مشفى درعا الوطني أنه تم إصلاح جهاز الطبقي المحوري في الهيئة وإعادته للخدمة اليوم بعد تعطله لحوالي شهر تقريباً.

🔷قرار بافتتاح درجة الدكتوراه في قسم الجغرافية بكلية الآداب بجامعة طرطوس.

🔷وزارة التربية:سيعاد افتتاح معاهد إعداد المدرسين وفق الاختصاصات: (الرياضيات– العلوم- اللغة الفرنسية– اللغة الإنكليزية) مع مطلع العام الدراسي 2023- 2024 في المحافظات حسب الحاجة.

🔷منحت الهيئة الوطنية لخدمات الشبكة تصريحاً أولياً لعمل تطبيق “إي ليرة” المختص في مجال خدمات الدفع الإلكتروني، ويقدم التطبيق خدمات الدفع الإلكتروني للعموم بما فيها تسديد الفواتير والرسومات والاشتراكات والأقساط والخدمات الإلكترونية لكل المؤسسات المتوسطة والكبيرة ذات النشاط التجاري أو الصناعي أو الخدمي أو التعليمي في القطاعين العام والخاص، وبذلك بلغ عدد شركات الدفع الإلكتروني المتقدمة للحصول على تصريح تطبيق يقدم خدمات دفع إلكتروني إلى 4 شركات هي “أي ليرة” و”إي كاش” و”سدادي” و”سيدرة “.

🔷صوت الانفجار الذي سمع في مدينة درعا ناجم عن قيام الجهات المختصة بتفجير عبوة ناسفة زرعها مجهولون بالقرب من الطريق المؤدي إلى المشفى الوطني في المدينة.

🔷إصابة 3 أشخاص إثر حادث تدهور سيارة سياحية قرب مفرق حسياء على أوتستراد دمشق- حمص.

🔷إخماد حريق اندلع في الأراضي الزراعية لبلدة عين حلاقيم بريف حماة الغربي.

🔷إصابة ثلاثة أشخاص جراء اندلاع حريق داخل مطعم في ساحة عردة بمنطقة يبرود في ريف دمشق.

🔷زيادة تعويض الإطعام لرجال ووحدات ومراكز الإطفاء في المحافظات ليصبح 2010 ليرة سورية في اليوم بدلاً من 300 ليرة سورية.

🔷كشف رئيس الغرفة التجارية السورية– الإيرانية المشتركة فهد درويش، أن مجلس إدارة الغرفة التجارية السورية – الإيرانية المشتركة سيزور إيران خلال الأسابيع القادمة ضمن وفد تجاري واقتصادي كبير يضم ممثلي قطاع الأعمال بهدف تطوير التعاون الاقتصادي والتبادل التجاري والاستثمارات المشتركة، وإقامة معارض المنتجات السورية في إيران، وتوسيع تصدير المنتجات السورية إليها وإلى دول جوارها، إضافة إلى الاستفادة من تجارب البلدين في حقول الإنتاج والتربية والتعليم بما يخدم الاقتصادين السوري والإيراني.

🔷كشف مصدر في المنطقة الحرة المشتركة السورية الأردنية عن عودة أكثر من 100 مستثمر من المستثمرين السابقين في المنطقة على التوازي مع رغبة عدد من المستثمرين الجدد بالعمل في المنطقة.

🔷كشف المدير العام للهيئة العامة للطب الشرعي الدكتور زاهر حجو أنه تم توثيق 38 حالة عثور على لقطاء منذ بداية العام الحالي.

🔷كشف مدير التجارة الداخلية وحماية المستهلك محمد بسام ابراهيم، أن وزارة التجارة الداخلية وحماية المستهلك توجهت بكتاب إلى رئاسة مجلس الوزراء، وتنسق حالياً مع وزارة النفط لإصدار البطاقة الذكية الفردية للعازب، مضيفاً: ريثما تصدر البطاقة يتم حالياً منح العازبين والحالات الخاصة ربطة خبز بعد قيامهم بتعبئة الاستمارة الخاصة بالحصول على الخبز لدى المخاتير في الأحياء القاطنين فيها ويصدر بعدها المختار إشعار حصول الخبز لهم لتزويدهم بالخبز من المخابز العامة.

🔷حولت الشركة السورية لتصنيع العنب في السويداء مبلغ 500 مليون ليرة لصالح اتحاد الفلاحين كسلفة لزوم مساعدة المزارعين في توفير جزء من مستلزمات الإنتاج.

🔷قرر محافظ طرطوس في اجتماعه مع لجنة المحروقات في المحافظة تزويد الحصادات والفرامات “الدراسات” التي تستعد لموسم حصاد القمح بالمازوت المدعوم بسعر 500 ليرة لليتر.

🔷بلغ سعر غرام الذهب عيار21، مبيع: 202000 ليرة، شراء: 201500 ليرة، كما بلغ سعر الغرام عيار18، مبيع: 173143 ليرة، شراء: 172643 ليرة.

🔷افتتح مركز مار اسيا الحكيم في مدينة الحسكة اليوم قسماً خاصاً بالأطفال ذوي الإعاقة بهدف تقديم الرعاية لهم بإشراف مديرية الشؤون الاجتماعية والعمل بالمحافظة.

🔷منع تصدير الحليب والألبان والأجبان حتى نهاية العام.

🔷بهدف ربط الطلاب الجامعيين والخريجين الجدد بسوق العمل وتعريفهم على الخطوات العلمية التي تساعدهم على البدء الفعلي في العمل البرمجي تطلق الجمعية العلمية السورية للمعلوماتية – اللجنة الإدارية بدمشق “الأسبوع العلمي للبرمجة” بالشراكة مع 5 شركات برمجية، الفعالية التي تبدأ يوم الأحد 15 أيار الجاري وتمتد لخمسة أيام عبر ورشات مجانية متخصصة في مجال البرمجة تستهدف 70 من طلاب وطالبات كلية الهندسة المعلوماتية والاتصالات وطلاب المعاهد التقنية المعلوماتية والخريجين الجدد من هذه الكليات والمعاهد.

🔷 قدّم “المصرف العقاري السوري” 250 نقطة p.o.s بيع إلى “مصرف التسليف الشعبي” لرفع سقف السحب لموطّني رواتبهم لدى التسليف الشعبي إلى 100 ألف ليرة سورية للسحبة الواحدة بعد أن كانت 10 آلاف ورفع سقف السحب اليومي حتى 200 ألف ليرة.

🔷وقع بنك سورية الدولي الإسلامي مع شركة الفؤاد للحوالات المالية اتفاقية تعاون لتوفير خدمة التحويل المالي وتغذية الحسابات المصرفية، ووفقاً للاتفاقية أصبح بإمكان العملاء تغذية حساباتهم المصرفية المفتوحة لدى البنك من خلال الإيداع النقدي، أو حوالة مصرفية عن طريق فروع شركة الفؤاد المنتشرة في مختلف الجغرافية السورية وذلك بشكل آمن وسريع الأمر الذي يتيح تقديم الخدمة لشريحة كبيرة من العملاء.

طريقك الصحيح نحو الحقيقة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *