خبر عاجل
عقيدةٌ وجهاد… استشهاده نور ونار الحالة الجوية خلال الأيام الثلاثة القادمة… انخفاض طفيف بدرجات الحرارة الحكومة السورية تعلن الحداد الرسمي لمدة ثلاثة أيام هل تم حلّ الخلاف بين رشا شربتجي وعبد المنعم عمايري؟ إيقاف النشاط الرياضي في سورية إلى أجل غير مسمى في دمشق.. الزمالك المصري يفوز بكأس السوبر لكرة السلة إطلاق منصات… مصدر بمحافظة دمشق لـ«غلوبال»: جميع الخدمات المقدمة ستصبح إلكترونية قريباً الحالة الجوية خلال الأيام الثلاثة القادمة تواصل الاستجابة الصحية على معبر جديدة يابوس… مدير صحة ريف دمشق لـ«غلوبال»: استنفار جميع المراكز والتشبيك مع جميع جهات المحافظة الحكومة والباب المفتوح! 
تاريخ اليوم
اقتصاد | خبر عاجل | نيوز

مسؤول يحذّر من أن أمننا الغذائي بات في خطر، ويتوقع ارتفاع جديد بالأسعار

حذر معاون المدير العام لهيئة تطوير الغاب المهندس أحمد شدهان، من أن أمننا الغذائي بات في خطر و بدأ يتراجع بشقيه النباتي والحيواني.

وقال شدهان لصحيفة تشرين: لم يعد أحد يستطيع تأمين وسائل السقاية سواء أكانت من الينابيع أم الأنهار أم الآبار عبر عمليات الضخ.

وأضاف: كان سهل الغاب دائماً أخضرَ ولا تتوقف فيه الزراعات، وبعد جني كل محصول يزرع بمحصول آخر، ما كان يشكّل دخلاً مثمراً للمزارعين، فضلاً عن زيادة الإنتاج الزراعي وإغراق السوق المحلية بالإنتاج الغذائي، أما الآن فقد تراجعت الموارد الطبيعية وتغيرت ولم تعد متاحة لاستغلالها، وبالكاد يستطيع المزارعون اليوم زراعة المحاصيل الرئيسة.

وتابع شدهان: لهذه الأسباب ستشهد الأسواق قلة عرضٍ، وبالتالي ارتفاع أسعار ما هو موجود من الخضراوات المزروعة تكثيفياً، مثل: الباذنجان، الفليفلة، الفاصولياء، اللوبياء، البندورة والبطاطا الخريفية وغيرها، ولذلك المزارعون المقتدرون فقط سيزرعون محاصيلَ تكثيفية، أي بعد محصولي القمح والشوندر.

طريقك الصحيح نحو الحقيقة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *