خبر عاجل
الحالة الجوية خلال الأيام الثلاثة القادمة… انخفاض طفيف بدرجات الحرارة الحكومة السورية تعلن الحداد الرسمي لمدة ثلاثة أيام هل تم حلّ الخلاف بين رشا شربتجي وعبد المنعم عمايري؟ إيقاف النشاط الرياضي في سورية إلى أجل غير مسمى في دمشق.. الزمالك المصري يفوز بكأس السوبر لكرة السلة إطلاق منصات… مصدر بمحافظة دمشق لـ«غلوبال»: جميع الخدمات المقدمة ستصبح إلكترونية قريباً الحالة الجوية خلال الأيام الثلاثة القادمة تواصل الاستجابة الصحية على معبر جديدة يابوس… مدير صحة ريف دمشق لـ«غلوبال»: استنفار جميع المراكز والتشبيك مع جميع جهات المحافظة الحكومة والباب المفتوح!  دخول نحو 5 آلاف وافد عبر معبر جديدة يابوس اليوم… نائب محافظ ريف دمشق لـ«غلوبال»: مستنفرون لتقديم كافة الاحتياجات
تاريخ اليوم
محلي | نيوز

أخبار متفرقة من شبكة غلوبال الإعلامية – غلوبال نيوز

🔷أصدر رئيس مجلس الوزراء المهندس حسين عرنوس قراراً بتكليف الدكتور نديم إبراهيم زحلوق –عضو الهيئة التدريسية في كلية الطب بجامعة حلب- بوظيفة مدير عام الهيئة العامة لمستشفى حلب الجامعي لمدة سنتين.

🔷استضافت العاصمة دمشق، اليوم، أعمال المؤتمر العام الخامس لاتحاد الجاليات والفعاليات والمؤسسات الفلسطينية في الشتات الذي أقيم تحت رعاية الرئيس بشار الأسد تحت شعار: “العهد والوعد… لتحرير الأرض”، وخلال افتتاح المؤتمر أكد هلال الهلال، الأمين العام المساعد لحزب البعث، في كلمة له أنه “بعد 11 عاماً من التصدي المعجزة لأعتى الحروب؛ فإن فلسطين كانت وستبقى هي قضية سورية وقضية شرفاء العرب، وسورية بقيادة القائد السوري الفلسطيني العروبي المقاوم بشار الأسد، لا ترى في فلسطين قضيتها المركزية فقط، بل قضيتها الكلية ومحور وجودها واستمرارها”.

🔷عاصفة غبارية تضرب مدينة دير الزور ورياح شديدة تتسبب بحجب الرؤية وانقطاع الكهرباء عن عدد من المناطق.

🔷مدير الهيئة العامة لمشفى الأسد في دير الزور مأمون حيزة:وفاة اب و ابنه نتيجة سقوط جدار عليهما في حي الجورة بسبب العاصفة الغبارية التي تضرب المحافظة في هذه الاثناء، و أكثر من ٥٠ شخصاً يعانون من ضيق تنفس جراء العاصفة الغبارية.

🔷عميد كلية الحقوق بالحسكة الدكتور عبد الله السلمو: إصدار النتائج الامتحانية لكل من مقررات مادتي “الشريعات الاجتماعية- العمل” لطلبة السنة الثانية، و”العقود المسماة” لطلبة السنة الثالثة، التي قدمها طلبة الكلية مع استئناف بدء العملية الامتحانية في الكليات الجامعية بالحسكة، التي بوشرت اعتباراً من يوم أمس السبت.

🔷نال الطبيب السوري علي الخير جائزة أفضل بحث علمي في مجال طب الأسنان لعام 2021 في هنغاريا.

🔷 وزارة النفط:إعلان النتائج النهائية لطلاب المعهد التقاني للنفط والغاز في( بانياس- حمص ) بنتيجة امتحانات الدورة الامتحانية الأولى للعام الدراسي 2021/2022.

🔷أضرار مادية إثر انفجار عبوة ناسفة على جانب طريق دمشق- درعا القديم في بلدة القنية بريف درعا الشمالي.

🔷الحسكة: العثور على جثة امرأة في العقد الثالث من العمر مقتولة بطلق ناري قبل 48 ساعة وملفوفة ببطانية ومرمية بسرير نهر الجغجغ بمحيط قرية ذبانة بمدينة القامشلي.

🔷مقتل الشاب عبد الغني دلالي على يد مجموعة من اللصوص الذين هاجموا منزله وقاموا بسرقته في منطقة الكورنيش بمدينة القامشلي.

🔷إصابة سائق سرفيس يبلغ من العمر 30 عاماً بطلق ناري طائش اثناء وقوفه في الكراج الشمالي بمدينة حمص.

🔷تعرض رجل يبلغ من العمر 54 عاماً لعدة طعنات سكين أثناء محاولة مجهولين سرقة سيارته في منطقة حسياء على طريق عام حمص_دمشق.

🔷فوج إطفاء دمشق: إخماد حريق نشب ضمن أحد المكاتب التابعة للمؤسسة العامة للإتصالات في المزة دون وقوع إصابات.

🔷 نائب رئيس الجمعية الفلكية السورية عبد العزيز سنوبر: ستشهد سورية خسوف شبه الظل للقمر الذي سيبدأ في 4:32 فجراً حتى 5:27، ثم يتبعه الخسوف الجزئي الذي سيستمر لمدة 6 دقائق كحد أقصى، وبعدها سيصبح القمر تحت الأفق الغربي في 5:33 ولن يعد مرئياً.

🔷جهز فرع المؤسسة السورية للحبوب في الرقة ثلاثة مراكز لاستلام الأقماح من الفلاحين للعام 2022، وهي: مركزي معدان والسبخة في الريف الشرقي ومركز صويمعة دبسي عفنان في الريف الغربي.

🔷ضبطت مديرية التجارة الداخلية في دمشق، موزع مازوت يتلاعب بالعداد خلال التعبئة والحصول على مادة المازوت بالبيدونات بطريقة غير مشروعة بقصد الاتجار، تم حجز كمية 294 ليتر و تغريم المخالف بمبلغ 1.489.200 ل. س وحجز السيارة أصولا، كما تم ضبط سائق صهريج ناقل للوقود بمخالفة نقص بكمية البنزين 126 ليتر الواردة الى محطة الاوكتان 90 بابن عساكر تم تغريم المخالف بمبلغ 945.000 ل. س، كما نظمت رقابة دمشق ضبطين اثنين الأول سوء صناعة خبز تمويني بمخبز النور بالطبالة والثاني نقص وزن ربطة الخبز بمخبز العيطة بدمر ، تم تغريمهم بمبلغ 341.946 ل. س، ومخبز جامع دمر بمخالفة نقص الوزن لربطة الخبز التمويني تم تغريمه بمبلغ 387.684 ل.س.

🔷ضبط عناصر مديرية التجارة الداخلية وحماية المستهلك بطرطوس، معتمدي خبز بمخالفة التلاعب بنظام البطاقة الإلكترونية وبيع الخبز التمويني من خارجها بقصد المتاجرة وبلغت قيمة التغريم /8455200/ ليرة سورية.

🔷نظمت مديرية التجارة الداخلية وحماية المستهلك بدرعا ضبطاً بحق (ش-ع) سائق سيارة بمخالفة الاتجار بالمواد المدعومة من قبل الدولة (قمح محلي) بمؤازرة من الجهات المختصة وقد تم مصادرة الكمية ومقدارها /١٤٨٢٠/كغ وسلمت إلى مطحنة اليرموك بدرعا وتم تغريم المخالف بمبلغ /٦٦٦٩٠٠٠٠/ل.س وأحيل إلى القضاء موجوداً.

🔷ضبطت مديرية التجارة الداخلية و حماية المستهلك بريف دمشق، معمل بسكويت في عقربا بمخالفة الغش في صناعة البسكويت باعادة تدوير مواد مصنعة مسبقا وتم حجز كمية ٣٠ طرد بسكويت من المادة،كما تم تنظيم ضبط بحق ورشة حلويات في جديدة عرطوز بمخالفة حيازة مواد فاسدة و منتهية الصلاحية و عدم وجود مواصفات وحجز كمية ٢٠ عبوة معمول وأصبغة.

🔷كشف مدير عام هيئة الضرائب والرسوم منذر ونوس، عن مذكرة تفاهم بين الهيئة والمصرف العقاري تسمح بتسديد كل الضرائب والرسوم بشكل إلكتروني عبر نقاط البيع (pos) التي سيتم نشرها في مديريات المالية في المحافظات، حيث ستكون البداية من دمشق التي سيتم في المرحلة الأولى نشر حوالي 10 نقاط فيها، متوقعاً أن تدخل هذه الخدمة حيز التطبيق مع بداية الأسبوع المقبل وبعدها يتم تطبيق نشر نقاط البيع في مديرية مالية محافظة ريف دمشق بعدد أكبر نظراً لسعة انتشار وتوزع مديريات المال والدوائر المالية في ريف دمشق مثل مالية الزبداني وجرمانا ودوما وداريا وغيرها، ثم يتم التعميم على بقية المحافظات تباعاً، وكل ذلك من دون أن يتحمل المكلف أي عمولة عند استخدامه هذه الخدمة (صفر عمولة) حيث يمكن لأي مكلف لديه حساب أو بطاقة مصرفية دفع التزاماته المالية عبر تحويلها إلى حسابات المالية المفتوحة لدى المصرف.

🔷نفى مدير الصحة في درعا أشرف برمو، أن يكون التهاب الكبد الذي تعرض له عدد من أبناء حي السبيل في مدينة درعا التهاب كبد وبائي «C»، وإنما هو التهاب الكبد « A» والمعروف شعبياً «اليرقان» وهو الذي يصاب به الإنسان عادة جراء التلوث سواء في مصادر المياه أم الطعام، وهو من الأمراض المعدية بين أفراد الأسرة، وخاصة نتيجة استخدام الحمامات المشتركة، و ليس له علاج محدد، وإنما يتم العلاج بالابتعاد عن تناول المواد الدسمة واللجوء إلى الراحة، وعادة يتم شفاء المريض تلقائياً بعد انتهاء فترة الحضانة التي تمتد من 14 إلى 60 يوماً، ولا يوجد أي لقاح يمكن أن يعطى للمريض أو حتى للمخالطين للمريض للوقاية من المرض.

🔷 السويداء: إخماد حريق كبير اندلع في مؤسسة الإسكان العسكري فجر الأحد ما أدى لأضرار مادية شملت إطارات وشاحنة وحقل أعشاب ولا معلومات عن إصابات بشرية.

🔷 أخمد فوج الإطفاء في محافظة درعا خمسة حرائق توزعت على أعشاب يابسة وأشجار بالقرب من بناء الشهداء وفي حديقة باب الحارة وقبو يحتوي على أثاث في حي المطار وأشجار زيتون في حي سجنة بدرعا البلد وقمامة وحاويات في حي الكاشف، الأضرار اقتصرت على الماديات.

🔷تم قبول مجلات جامعة دمشق العلمية المحكمة في موقع DOAJ الأمر الذي سيتيح للناشرين في مجلات جامعة دمشق عرض أبحاثهم على هذا الكم من الدوريات لتكون متاحة عالميا بشكل اوسع،يذكر بأن DOAJ هو موقع لدليل مجلات الوصول الحر أنشئ سنة 2003 بالسويد و يضم أكثر من 9000 دورية علمية متاحة في الوصول الحر وفي مختلف التخصصات الموضوعية- وهو الموقع الثالث للمجلات على المستوى العالمي.

🔷أنهت المؤسسة العامة لمياه الشرب والصرف الصحي في محافظة دير الزور تنفيذ مشروع (إعادة تأهيل مجموعة ضخ المياه الصافية) وتشغيلها على الطاقة الشمسية في محطة المياه الرئيسة بمدينة الميادين.

طريقك الصحيح نحو الحقيقة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *