خبر عاجل
هل تم حلّ الخلاف بين رشا شربتجي وعبد المنعم عمايري؟ إيقاف النشاط الرياضي في سورية إلى أجل غير مسمى في دمشق.. الزمالك المصري يفوز بكأس السوبر لكرة السلة إطلاق منصات… مصدر بمحافظة دمشق لـ«غلوبال»: جميع الخدمات المقدمة ستصبح إلكترونية قريباً الحالة الجوية خلال الأيام الثلاثة القادمة تواصل الاستجابة الصحية على معبر جديدة يابوس… مدير صحة ريف دمشق لـ«غلوبال»: استنفار جميع المراكز والتشبيك مع جميع جهات المحافظة الحكومة والباب المفتوح!  دخول نحو 5 آلاف وافد عبر معبر جديدة يابوس اليوم… نائب محافظ ريف دمشق لـ«غلوبال»: مستنفرون لتقديم كافة الاحتياجات درع الاتحاد.. ركلات الترجيح تبتسم لحطين والوحدة وجبلة يهزم الفتوة ضربة ثانية لمعبر مطربا الحدودي تخرجه عن الخدمة… مصدر بصحة حمص لـ«غلوبال»: الاعتداء أدى إلى إصابة 4 أشخاص
تاريخ اليوم
محلي | نيوز

أخبار متفرقة من شبكة غلوبال الإعلامية – غلوبال نيوز

🔷استهدفت عدة قذائف صاروخية مساء اليوم قاعدة الاحتلال الأمريكي في منطقة الشدادي بريف الحسكة الجنوبي، وذكرت مصادر محلية أن إحدى القذائف استهدفت مساكن الجبسة حيث مطار قاعدة الاحتلال بينما استهدفت قذيفة أخرى مقر مديرية حقول الجبسة الذي تستخدمه قوات الاحتلال الأمريكي لتصنيع الطائرات المسيرة لميليشيا “قسد” المرتبطة بها،ولفتت المصادر إلى سماع أصوات سيارات الإسعاف من جهة قاعدة الاحتلال المذكورة بالتوازي مع تحليق لطيران الاحتلال في أجواء المنطقة واستنفار لمسلحي ميليشيا “قسد” في مدينة الشدادي بينما لم يتم التأكد من وقوع قتلى أو مصابين جراء الاستهداف.يكي في منطقة الشداي بريف الحسكة الجنوبي بعدة قذائف صاروخية.

🔷أصدر وزير التعليم العالي والبحث العلمي، بسام إبراهيم، تعميما إلى كافة الجامعات سمح بموجبه إزاحة المواعيد المحددة للامتحانات القادمة لمدة لا تزيد عن 10 أيام،وطلب الكتاب من الجامعات، عند تحديد مواعيد امتحانات الفصل الدراسي الثاني من العام الدراسي 2021-2022 الأخذ بعين الاعتبار عطلة عيد الأضحى المبارك والتي ستضاف ضمن المدة المحددة في التقويم الجامعي.

🔷حمص:وفاة طفل يبلغ من العمر 6 سنوات في ضاحية الوليد، إثر سقوط جهاز تلفزيون على رأسه.

🔷عثر أهالي جديدة الفضل، مساء اليوم على طفل صغير، وذكر الأهالي أن الرجل الذي ترك الطفل أمام أحد المنازل في العقد الثالث من العمر تقريباً، وقام بالتواري عن الأنظار بعدها.

🔷 بلغ سعر غرام الذهب عيار الـ 21 مبيع 195000 وشراء 194500 ليرة سورية، كما بلغ سعر الغرام الواحد عيار الـ 18 مبيع 167143 وشراء 166643 ليرة سورية.

🔷 تحديد مواعيد تقديم امتحانات مقررات السنة التحضيرية للكليات الطبية الفصل الثاني للعام الدراسي2021-2022، التفاصيل على الرابط التالي: https://www.facebook.com/photo/?fbid=371469331677745&set=a.250971057060907.

🔷 الهيئة الوطنية للجودة والاعتمادية تصدر مواعيد الامتحانات الوطنية الموحدة(الدورة الثانية) للعام الدراسي 2021 / 2022، المزيد على الرابط التالي:https://www.facebook.com/515398091913759/photos/a.515902158530019/5099456123507910/.

🔷 حدد مكتب المؤسسة السورية للحبوب بالسويداء يوم الغد موعداً للبدء ببيع أكياس الخيش للمزارعين بغية تسويق محصول القمح للموسم الحالي، و تم اعتماد مركز دوار العنقود لبيع الأكياس المستعملة بواقع 3000 ليرة سورية للكيس الواحد والجديدة 6000 ليرة مع تعهد المزارعين بكتاب خطي بإعادتها للمؤسسة معبأة بالمحصول أو تسليمها بعد انتهاء موسم التسويق.

🔷أصدرت  وزارة المالية تعميماً حددت بموجبه  شروط معاملة الوحدة العقارية التجارية كوحدة عقارية سكنية في حالات معينة، وبحسب القرار رقم 706 الصادر في هذا الشأن فتعامل الوحدة العقارية التجارية معاملة الوحدة السكنية في الحالات التالية: أولاً: استخدام كامل الوحدة العقارية بالصفة السكنية لمدة تزيد عن ثلاث سنوات متتالية عند تاريخ البيع، وفي حال قام المكلّف بالبيع قبل انقضاء المدة المذكورة التي تلت تحويله إلى سكني يعامل معاملة بيع الوحدة العقارية التجارية، وتحسب القيمة الرائجة والضريبة المترتبة على عملية البيع على أنها وحدة عقارية تجارية (غير سكنية).

🔷ونص التعميم  على  استخدام جزء الوحدة العقارية التجارية لممارسة إحدى المهن العلمية (الأعمال الفكرية) ومعاملته معاملة الوحدة العقارية السكنية وفق خمسة شروط هي: أن تصبح الوحدة العقارية مستخدمة للسكن حصراً وتصحيح الوصف العالي وفق ذلك، وألا تتجاوز المساحة المستخدمة لممارسة المهنة 35% من مساحة الوحدة العقارية السكنية، وألا تكون لهذا الجزء واجهة مباشرة مكشوفة (بالطابق الأرضي) على الشارع مستخدمة للدلالة عليها، وعلى طبيعة المهنة الممارسة لها، وكذلك ألا يكون القيد العقاري للوحدة العقارية يحمل الصفة التجارية، وأيضاً ألا تكون الوحدة العقارية أو جزء منها حصلت على رخصة بناء تجارية من الوحدة الإدارية التابعة لها.

🔷 أكد مدير المصرف الزراعي في اللاذقية ميلاد عيسى، أن الإقراض بالمصرف تطور بشكل كبير مؤخراً ووصل إلى حوالي 7.5 مليارات ليرة سورية من المصارف الزراعية في المحافظة من بداية العام ولنهاية شهر نيسان الماضي،وأشار عيسى إلى رفع فوائد القروض إلى 13 بالمئة للقطاع التعاوني القصير الأجل و14 بالمئة للقروض القصيرة الأجل و15 بالمئة للمتوسطة و16 بالمئة للقروض طويلة الأجل، لافتاً إلى أنه تم بالمقابل رفع سعر معدلات الفائدة على الحسابات الجارية والودائع لأجل وودائع التوفير.

🔷محافظ دمشق يصدر قرارا بتكليف الطبيب قحطان إبراهيم مديرا لمديرية الشؤون الصحية في المحافظة.

🔷تطلق وزارة الاقتصاد والتجارة الخارجية غداً “موسوعة المصدر السوري” إلكترونياً وذلك خلال فعالية في فندق الشيراتون بدمشق، وتهدف الموسوعة إلى تطوير عملية التصدير وتسويق الصادرات السورية وتمكين الوصول إلى الأسواق الدولية من خلال التعريف بالمنتجات السورية على اختلاف أصنافها.

🔷كشف وزير الاقتصاد الدكتور سامر الخليل، عن مشروع قانون لإعفاء جميع مستلزمات الإنتاج الداخلة في صناعة الطاقات المتجددة من الرسوم الجمركية، موضحاً أن المستلزمات معفاة حالياً من الرسوم الجمركية والإضافات الأخرى لكن بشرط أن تكون مدرجة في قانون الاستثمار، حيث تقدم وزارة الاقتصاد التسهيلات اللازمة لاستيراد المعدات وتوطنين صناعتها.

🔷تعلن إدارة الإعداد البدني والرياضة عن افتتاح أكاديمية نادي الجيش الرياضي المركزي لعام 2022م لألعاب (كرة القدم– كرة السلة– الكاراتيه– التايكواندو– المصارعة– الملاكمة– الجودو– الريشة الطائرة– الجمباز – ألعاب قوى– السباحة والألعاب المائية)، مزيد من التفاصيل على الرابط التالي: https://www.facebook.com/483051108521497/posts/pfbid0VGjg74GDemLipQLKT1e3ucFWyffHTUtQyFm25PZxNvVX1xMq8VxDoj4zEsVn9rZnl/.

🔷إخماد حريق ضمن مطعم برغر في محلة أبو رمانة و الأضرار مادية فقط.

🔷أكد وزير الصحة الدكتور حسن الغباش أن أي تعديل في تسعيرة الكشف الطبي والوحدات الطبية يجب أن يكون منصفاً للمرضى والأطباء ويستوجب من نقابة الأطباء مراقبة التسعيرة وضبطها في جميع المحافظات.

🔷ضبط عناصر مديرية التجارة الداخلية وحماية المستهلك في السويداء مخبز قرية لاهثة بمخالفة انتاج خبز سيء وتغريمه بقيمة/5،742،000/ ل.س و مخبز قرية الكفر بمخالفة الشروع بالتصرف بالدقيق التمويني/ 6/ اكياس دقيق وتغريمه بمبلغ /1،665،000/ ل.س و مخبز قرية شقا بمخالفة نقص بوزن ربطة الخبز وقيمة التغريم /1،881،000/ ل.س و معتمدا للخبز بمدينة السويداء بمخالفة التمنع عن البيع، وطالت الضبوط محطة محروقات بقرية عريقة بمخالفة التصرف غير المشروع لمادة المازوت وتغريمها بمبلغ /17،754،000/ل.س.

🔷نظم عناصر مديرية التجارة الداخلية وحماية المستهلك في حلب ضبوطا تموينية طالت عددا من معتمدي الخبز بمخالفات متعددة وأبرزهم:( ا.م) بحي المنشية وتغريمه بمبلغ قدره/٢٤،٦٨٠،٠٠٠/ ل.س، ( ع.ش) ببلدة نبل وتغريمه بمبلغ قدره/ ١٨،٦٠٠،٠٠٠/ ل.س، (م.ا )ببلدة الزهراء وتغريمه بمبلغ قدره/ ٦،٣٢٠،٠٠٠ /ل.س، ( م.ا )بمنطقة دير حافر وتم تغريمه بمبلغ قدره/ ٢٢،٩٠٠،٠٠٠ /ل.س، ( ر.ا) بقرية رسم الحرمل وتم تغريمه بمبلغ قدره/ ١٤،٣٤٠،٠٠٠ /ل.س،(م.ع) بحي حلب جديدة شمالي وتم تغريمه بمبلغ/ ١٠،٨٤٠،٠٠٠ /ل.س، وطالت الضبوط مخابز( عران الاحتياطي بمخالفة نقص وزن الربطة وغريمه بمبلغ قدره/ ١٠،٠٠٠،٠٠٠/ ل.س و البياضة بمخالفات سوء صنع الخبز ونقص الوزن وتغريمه بمبلغ قدره/ ٦٩٠،٠٠٠/ ل.س و المشهد بمخالفة نقص الوزن وتغريمه بمبلغ قدره/ ٦٠٠،٠٠٠/ل.س و السخانة بطريق سوق الهال بمخالفات سوء الصنع و نقص الوزن وتغريمه بمبلغ قدره ٧٣٠،٠٠٠ ل.س)، لمزيد من المعلومات عن غرامات المخالفات بالمحافظات على الرابط التالي: https://www.facebook.com/mitcpsy.

🔷مديرية التجارة الداخلية وحماية المستهلك بدمشق تضبط محطة الجد بمخالفة الاتجار بمادة البنزين المدعومه من قبل الدولة والبيع بسعر زائد حيث ضبط المخالف يقوم ببيع الليتر بمبلغ ٥٦٠٠ ليرة ونقص بالكيل لمادة البنزين بكمية 682 ليتر تم التغريم بمبلغ 5.115.000 ليرة سورية وتم احالة المخالف موجودا و اغلاق المحطة لمدة ثلاثة أشهر.

🔷بهدف تخفيف الأعباء على المواطنين، واختصاراً للوقت والجهد، تم اليوم افتتاح دائرة الكاتب بالعدل السابع بدمشق ضمن مركز خدمة المواطن في مشروع دمر.

طريقك الصحيح نحو الحقيقة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *