خبر عاجل
الورشات والطوارئ على أتم الاستعداد لتلقي النداءات وتلبيتها… مصدر في كهرباء حماة لـ«غلوبال»: 20 مركز طوارئ في المدينة بدوام متواصل ارتفاع أسعار الشرحات لزيادة الطلب عليها… مدير الإنتاج الحيواني بوزارة الزراعة لـ«غلوبال»: إنتاج الدواجن مستقر والقادم سيكون إيجابياً أجواء حارّة حتى نهاية الأسبوع… الحالة الجوية المتوقعة خطة عمل خدمية خلال العيد… نائب محافظ ريف دمشق لـ«غلوبال»: تأمين احتياجات الأفران وتشديد الرقابة على الأسواق أنقرة دمشق… هل يتم البناء على ما سبق؟ مكب للنفايات بمدخل البلدة يهدد القاطنين بأخطار صحية… رئيس بلدية الحفير الفوقا لـ«غلوبال»: سيتم التخلص منه قريباً أصحاب الوجاهات الزائفة! تسجيل 18حريقاً في أول أيام العيد… قائد فوج إطفاء السويداء لـ«غلوبال»: سببها المفرقعات النارية ارتفاع قياسي بأسعار الخضر والفواكه خلال عطلة العيد… عضو لجنة المصدرين لـ«غلوبال»: سببه تجار المفرق والانخفاض يبدأ غداً موجة حارة… الأحوال الجوية المتوقعة للأيام الثلاثة القادمة
تاريخ اليوم
خبر عاجل | محلي | نيوز

وزارة التربية تصدر بيانا بخصوص ما أثير حول أسئلة امتحانات الشهادات

علقت وزارة التربية على مقابلة الوزير دارم طباع مع صحيفة البعث أمس وحديثه عن أسئلة امتحانات الشهادات.

وقالت الوزارة في بيان لها:

تداولت بعض صفحات التواصل الاجتماعي مقتطفات مما تم نشره في صحيفة البعث حول نمط امتحانات شهادة التعليم الأساسي والثانوي، والتي تنص على ٦٠٪ استنتاجي، و٤٠٪ حفظي.

لا بد لنا من توضيح أن نمط الأسئلة متبع منذ تطوير المناهج وهو ليس بشيء جديد، وتم استخدامه في الدورات السابقة ولن يطرأ عليه تغيير هذا العام، ولكن بعض من لم يتابع تطور العملية التربوية سابقاً أثار حفيظة الطلاب حول تغيير نمط الأسئلة لهذا العام.

وزارة التربية تطمئن الطلاب أن نمط أسئلة امتحانات هذا العام هو ذاته الذي أتبع في السنوات الأخيرة ولا تغيير فيه، وتتمنى للجميع امتحانات هادئة بعيداً عن صخب الفيسبوك ومغرضيه.

طريقك الصحيح نحو الحقيقة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *