خبر عاجل
هل تم حلّ الخلاف بين رشا شربتجي وعبد المنعم عمايري؟ إيقاف النشاط الرياضي في سورية إلى أجل غير مسمى في دمشق.. الزمالك المصري يفوز بكأس السوبر لكرة السلة إطلاق منصات… مصدر بمحافظة دمشق لـ«غلوبال»: جميع الخدمات المقدمة ستصبح إلكترونية قريباً الحالة الجوية خلال الأيام الثلاثة القادمة تواصل الاستجابة الصحية على معبر جديدة يابوس… مدير صحة ريف دمشق لـ«غلوبال»: استنفار جميع المراكز والتشبيك مع جميع جهات المحافظة الحكومة والباب المفتوح!  دخول نحو 5 آلاف وافد عبر معبر جديدة يابوس اليوم… نائب محافظ ريف دمشق لـ«غلوبال»: مستنفرون لتقديم كافة الاحتياجات درع الاتحاد.. ركلات الترجيح تبتسم لحطين والوحدة وجبلة يهزم الفتوة ضربة ثانية لمعبر مطربا الحدودي تخرجه عن الخدمة… مصدر بصحة حمص لـ«غلوبال»: الاعتداء أدى إلى إصابة 4 أشخاص
تاريخ اليوم
محلي | نيوز

أخبار متفرقة من شبكة غلوبال الإعلامية – غلوبال نيوز

🔷رئيس مجلس الوزراء المهندس حسين عرنوس يصدر قراراً بتكليف المهندس أحمد نور عبد الوهاب الناصر بوظيفة مدير عام المؤسسة العامة لمياه الشرب والصرف الصحي بحلب.

🔷العشائر والقبائل العربية في جميع المحافظات السورية تقيم (خيمة وطن) في قصر المحافظة بمدينة حمص دعماً لجهود الدولة في تكريس المصالحات الوطنية واستثمار مراسيم العفو في تعزيز أواصر المحبة والمشاركة الفعالة في عملية إعادة الإعمار والبناء.

🔷أعلنت شركة أجنحة الشام أنه اعتباراً من يوم الجمعة المصادف الـ 3 من حزيران القادم سيتم تسيير رحلاتها المباشرة بين مطاري حلب والكويت وبالعكس وذلك بمعدل رحلتين أسبوعياً يومي الجمعة والثلاثاء، وأشارت الشركة إلى أن الرحلات المباشرة تسهم في تخفيف أعباء السفر عن المسافرين من مدينة حلب وتوفير الكثير من الوقت والمال فضلاً عن تنشيط الحركة التجارية التبادلية بين المدينتين وبشكل مباشر، ولفتت الشركة في بيانها إلى إمكانية الربط عن طريق الكويت إلى كل من الرياض وجدة والدوحة والبحرين.

🔷 ضبط محطة محروقات التركاوي على طريق عام حمص – حماة بمخالفة التصرف بالاحتياطي لمادتي المازوت والبنزين بطريقة غير مشروعة، حيث وجد نقص في الاحتياطي بمقدار 4850 ليتر بنزين و 9600 ليتر مازوت ونُظِم الضبط اللازم وغٌرِم المخالف بمبلغ 122,925,00 ل.س.

🔷تغييرات تطال مدير جمارك حلب ياسين جواد وتعيين حافظ قاسم مديراً جديداً، و تعيين عبدالوهاب شغالة معاوناً لمدير لجمارك حلب بدلاً من سامر جمل، كما تم تعيين بسام الحلو أميناً لجمارك حلب.

🔷كشف برلماني أردني أن وفدا من مؤسسة الخط الحجازي الأردني سيزور سورية قريبا، لتفعيل سكة حديد الحجاز التي تعد من أقدم السكك في المنطقة، وقال رئيس لجنة السياحة والآثار والخدمات العامة النيابية ماجد الرواشدة، أن الوفد الأردني سيبحث في سورية تفعيل سكة الحديد “لغايات تجارية وسياحية، تعود على الجانبين بالفائدة الاقتصادية”،وأضاف أن “المرحلة المقبلة تتطلب من الجميع تحديد المُعيقات والتحديات وتذليلها لإيجاد حلول لها لإعادة تنشيط الخط الحجازي المهم والحيوي لقطاع السياحة والنقل والخدمات في الأردن”.

🔷أكد الملك الأردني عبد الله الثاني، أن تواجد القوات الروسية جنوب سورية كان مصدرا للتهدئة، وفي مقابلة إعلامية مع معهد هوفر في جامعة ستانفورد الأمريكية الأسبوع الماضي، قال الملك عبد الله الثاني إن “الوجود الروسي في جنوب سورية كان يشكل مصدرا للتهدئة”.

🔷كشف عضو المكتب التنفيذي للمحروقات في محافظة ريف دمشق ريدان الشيخ عن تخفيض مخصصات المحافظة من مادتي البنزين والمازوت من قبل شركة محروقات ابتداء من الأسبوع القادم معيداً السبب في ذلك إلى قلة التوريدات ما ينعكس على مخصصات المحافظة.

🔷نفى عضو المكتب التنفيذي لقطاع المحروقات في محافظة دمشق شادي سكرية أي توجه حالي لتعديل أجور «التكاسي» ولا حتى أجور السرافيس والباصات، وخاصة أن تعديل سعر البنزين والمازوت لم يطرأ على المخصصات المدعومة، وبالتالي تبقى الأمور على ما هي عليه، وأي مخالفة أو شكوى يتم اتخاذ الإجراءات اللازمة حيالها من الجهات المعنية،وأضاف سكرية: أي تعديل جديد على عدادات التكاسي مرتبط بأي تعديل أو رفع جديد لسعر البنزين «المدعوم».

🔷بيّن المدير العام للمؤسسة العامة لمياه الشرب والصرف الصحي بالقنيطرة وليد الدعاس أن المؤسسة وضعت أمس بئرين بالخدمة،وأشار الدعاس إلى أن البئرين اللتين تم وضعهما بالخدمة هما في قريتي عين زيوان وكودنة وبتكلفة مليار ومئتي مليون ليرة سورية، الأمر الذي سينعكس إيجاباً على المواطنين والمستفيدين من المياه البالغ عددهم نحو 35 ألف نسمة.

🔷هيئة الاستثمار السورية تمنح إجازة استثمار لمشروع صناعة وإنتاج القطر الصناعي والخميرة الطرية في منطقة توسع المنطقة الصناعية بمحافظة حماة بكلفة استثمارية تقديرية 1.750 مليار ليرة سورية وبطاقة إنتاجية سنوية 950 طناً من القطر الصناعي و75 طناً من الخميرة الطرية والتي من المتوقع أن يؤمن 19 فرصة عمل.

🔷تمكنت عناصر الضابطة العدلية في شركة كهرباء حمص من ضبط معمل لصناعة الحبيبات البلاستيكية في المدينة الصناعية بحسياء،بجرم الاستجرار غير المشروع، وذلك بواسطة مد كبل تحت الأرض و وصله قبل العداد.

🔷أعلن المصرف التجاري في مصياف بأنه قريباً سيكون هناك مقر جديد للمصرف، إضافة إلى إحداث صرافين جديدين ليضافا إلى الصرافات الثلاثة الموجودة.

🔷أعلنت الهيئة الوطنية لخدمات الشبكة أنها منحت شركة (ديجيتال هورايزون) محدودة المسؤولية تصريحاً نهائياً لعمل تطبيق اليانصيب الوطني الإلكتروني على الشبكة السورية، وأوضحت الهيئة أن منح الترخيص جاء بعد حصول التطبيق على موافقة المؤسسة العامة للمعارض والأسواق الدولية لإطلاق الخدمات عبره وذلك وفق الضوابط والنواظم الخاصة بالتطبيقات الإلكترونية العاملة على الشبكة.

🔷دمشق: مديرية التجارة الداخلية وحماية المستهلك بدمشق تُغلق محطة المهدي للمحروقات بمنطقة القابون بالشمع الأحمر لمدة ثلاثة أشهر بسبب الاتجار بمادة المازوت المدعوم وتصرفها بكمياتٍ بطريقة غير مشروعة.

🔷أصدر رئيس مجلس الوزراء حسين عرنوس بلاغاً، هدفه تنظيم ومعالجة موضوع استغناء الجهات العامة عن المباني والعقارات المستأجرة من قبلها المشمولة بالتمديد الحكمي وتسليمها إلى أصحابها وآلية الإخلاء بالطريق الإداري، وحدد البلاغ مجموعة إجراءات وضوابط لازمة تتضمن الحصول على موافقة الوزير المختص بالذات على التخلي عن العقار المأجور، وذلك بناء على مذكرة تفصيلية ترفع من الجهة المختصة تتضمن الأسباب الحقيقية لعدم الحاجة لإشغال العقار المأجور ( الاستغناء – إشادة بناء بديل – أسباب أخرى ) مع الإشارة إلى أنّ هذا الإخلاء لن يسبب إرباكاً في عمل الجهة العامة، على أن يرفق طلب مالك العقار المستأجر إنهاء العلاقة الإيجارية مقابل التعويض المحدد قانوناً، مزيد من التفاصيل على الرابط التالي: https://syriandays.com/?page=show_det&select_page=43&id=69743.

🔷أعلنت المؤسسة العامة للسينما عن إطلاق مسابقة خاصة بسيناريو الفيلم الروائي الطويل موجه للعائلة والأطفال ويعالج القضايا الخاصة بالطفل السوري في يومنا الحاضر،واشترطت المسابقة أن تقدم النصوص الأدبية على خمس نسخ واحدة منها الكترونية والباقي ورقية على أن يرفق بالنص طلب وبطاقة تعريف مهنية وصورة عن البطاقة الشخصية ورقم الهاتف الجوال علماً أن النصوص تستقبل في مبنى المؤسسة العامة للسينما الديوان في منطقة الروضة الطلياني بدءاً من اليوم وحتى تاريخ 30-11-2022 وتعلن النتائج بعد تقييم النصوص من قبل لجنة مختصة في نهاية الشهر الأول من عام 2023.

🔷تطلق وزارة الصحة الأحد القادم حملة وطنية مكثفة للتطعيم ضد فيروس كورونا تحت شعار / فرصة جديدة لنكون بأمان/ وتستمر حتى الثاني من حزيران المقبل.

🔷قررت لجنة الري الرئيسية في محافظة اللاذقية بدء دورات السقاية للأراضي الزراعية من شبكات الري من السدود اعتباراً من الـ 21 من الشهر الجاري،وأوضح مدير الموارد المائية المهندس فراس حيدر، أنه سيتم فتح سد 16 تشرين اعتباراً من تاريخ 21 أيار قبل 5 أيام من بداية الري من شبكات سد الثورة الذي سيبدأ الري من شبكاته في الـ 26 من أيار الحالي لمراقبة الأعطال التي يمكن أن تحدث ومتابعة إصلاحها، لمزيد من التفاصيل على الرابط التالي: https://www.sana.sy/?p=1652577.

🔷القاضي الشرعي الثالث بدمشق خالد جندية: هناك زيادة بحالات الطلاق خلال الفترة الأخيرة، والزواج المتعدد خاصة مع قلة عدد الشباب في المجتمع، وأعلى مهر سجل بـ15 ألف ليرة ذهبية.

طريقك الصحيح نحو الحقيقة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *