خبر عاجل
إطلاق منصات… مصدر بمحافظة دمشق لـ«غلوبال»: جميع الخدمات المقدمة ستصبح إلكترونية قريباً الحالة الجوية خلال الأيام الثلاثة القادمة تواصل الاستجابة الصحية على معبر جديدة يابوس… مدير صحة ريف دمشق لـ«غلوبال»: استنفار جميع المراكز والتشبيك مع جميع جهات المحافظة الحكومة والباب المفتوح!  دخول نحو 5 آلاف وافد عبر معبر جديدة يابوس اليوم… نائب محافظ ريف دمشق لـ«غلوبال»: مستنفرون لتقديم كافة الاحتياجات درع الاتحاد.. ركلات الترجيح تبتسم لحطين والوحدة وجبلة يهزم الفتوة ضربة ثانية لمعبر مطربا الحدودي تخرجه عن الخدمة… مصدر بصحة حمص لـ«غلوبال»: الاعتداء أدى إلى إصابة 4 أشخاص اللاعب أوغناسيو إبراهام يعلن تمثيله لمنتخبنا الوطني الأول صلخد تفتقد لمصرف وصراف تجاري… رئيس مجلس المدينة لـ«غلوبال»: المكان متوافر وبحاجة لأعمال ترميم تصديرها يصطدم بمنافسة المنتج الصناعي الأجنبي… رئيس جمعية الوردة الشامية بحماة لـ«غلوبال»: إنتاجية دونم الوردة الشامية 7‐ 12 مليون ليرة وبتكاليف بسيطة
تاريخ اليوم
محلي | نيوز

أخبار متفرقة من شبكة غلوبال الإعلامية – غلوبال نيوز

🔷نعت نقابة عمال النقل الجوي استشهاد عمر الشيخ، رئيس فئة العمال في دائرة الشحن بمديرية العمليات الأرضية التابعة لمؤسسة الطيران العربية السورية متأثراً بإصابته جراء العدوان الذي طال مطار دمشق الدولي ليلة أمس.

🔷قضت الجهات المختصة على إرهابي أثناء قيامه بزرع عبوة ناسفة برفقة إرهابي آخر عند تقاطع شارعي المجمع الحكومي وساحة بصرى بمدينة درعا، وذكر مصدر في قيادة شرطة درعا أن إحدى الدوريات اشتبهت بشخصين على دراجة نارية في شارع المجمع الحكومي وتمت ملاحقتهما ليتبين أنهما إرهابيان وكانا يقومان بزرع عبوة ناسفة بإحدى السيارات المركونة في المنطقة، وبعد اكتشاف أمرهما من قبل عناصر الدورية بدأا بإطلاق النار بشكل عشوائي ما أدى إلى إصابة امرأة بجروح تصادف وجودها في المكان، ولفت المصدر إلى أنه تم التعامل على الفور مع الإرهابيين والقضاء على أحدهما على الفور فيما توارى الآخر مستغلاً وجود المدنيين في المكان.

🔷حماة: استشهاد طفل وسيدة متأثرين بجراحهما جراء انفجار اللغم ببلدة الزارة في سيارة كانت تقلهما، فيما تم نقل المصابين الثلاثة الآخرين إلى إحدى المشافي الخاصة بحماة لتلقي العلاج.

🔷حريق بغرفة للمونة داخلها ٣ أسطونات غاز منزلي وأدوات زراعية وبعض الأعلاف في قرية الحيدريه على طريق حمص طرطوس بالقرب من المصفاة مما أدى الى اندلاع النيران فيها ورجال الدفاع المدني بحمص و الخسائر ماديه فقط.

🔷أخمد عناصر فوج إطفاء طرطوس بالتعاون مع فرق دائرة الحراج في مديرية زراعة طرطوس حريقاً اندلع مساء اليوم في أحراج قرية بيت الجبل على الحد الفاصل بين قريتي بيت عليان والنقيب بريف طرطوس.

🔷بحضور رسمي وشعبي افتتحت وزيرة الثقافة الدكتورة لبانة مشوح ونائب رئيس مجلس أمناء المتحف الوطني العماني الدكتورة منى بنت فهد آل سعيد معرض (سورية مهد الحضارات) في عاصمة سلطنة عمان مسقط، ونوهت مشوح في كلمتها خلال الافتتاح بعمق العلاقات الحضارية والثقافية بين البلدين الشقيقين وبالجهود الكبيرة المشتركة التي بذلها الطرفان لترميم القطع الأثرية السورية وتوثيقها ومن ثم إقامة هذا المعرض الذي يعد الأول من نوعه في عمان.

🔷تنطلق غداً في جنيف وبمشاركة سورية أعمال الدورة الـ75 لجمعية الصحة العالمية وتستمر حتى الـ 28 من الشهر الجاري،ويتضمن جدول أعمال الدورة تصميم السياسات الخاصة بالنظم والخدمات الصحية وتسليط الضوء على القضايا الصحية العامة والاستجابة والتأهب للطوارئ ومن ضمنه ملف جائحة كورونا

🔷أطلق مشفى الأسد الجامعي بدمشق اليوم العمل في وحدة جراحة الفم والوجه والفكين وذلك خلال يوم علمي نظمه بالتعاون مع كلية طب الأسنان بجامعة دمشق والجامعة اليسوعية في بيروت تحت عنوان (آفات الحفرة الفموية ومجاوراتها.. تشخيص ومعالجة) وذلك على مدرج الشهيد باسل الأسد في المشفى، وأكد الدكتور بسام إبراهيم وزير التعليم العالي والبحث العلمي في كلمة أن إحداث الوحدة يشكل نقلة نوعية في مجال التشخيص والعلاج وفرصة لعرض آخر ما توصلت إليه الأبحاث العلمية والتطور التقني والبرمجيات في هذا المجال إلى جانب دورها في مجال الأبحاث العلمية.

🔷أكد مصدر في وزارة النقل، عودة منصة الدعم للعمل، حيث يستطيع المواطنون تقديم الاعتراضات عليها، وأشار المصدر إلى أنه يجب على من يريد تقديم اعتراض عبر المنصة، أن يستوفي جميع الشروط التي تناسب إعادته إلى الدعم، وفي حال عدم وضع السبب أو وجود نقص في البيانات لا يقبل الاعتراض،وأوضح المصدر أنه على المواطن إدخال السبب الذي رفع عنه الدعم بسببه، والذي يكون واضحاً من ضمن تطبيق “وين”، حيث في حال كان يملك أكثر من سيارة لا يمكن إعادته إلى الدعم.

🔷تمكّن الصياد رامز ياسين من مدينة بانياس من اصطياد سمكة عملاقة نوع أم عين بلغ وزنها ١١٢ كيلو غرام، وأكد الصياد بأنه من غير  المألوف  اصطياد سمكة أم عين بهذا الوزن الكبير فهي حالة نادرة جداً، حيث إن وزن سمكة أم عين التي نصطادها على شواطئ بانياس عادة لا يتجاوز ١٠- ١٥ كيلو، وأشار ياسين إلى أنه يبيع كيلو لحم السمك الصافي منها ب ٢٠ ألف ليرة أي يصل سعر السمكة المصطادة لأكثر من ٢ مليون ليرة.

🔷سجل سعر الغرام الواحد من الذهب عيار الـ 21 مبيع 203000 وشراء 202500 ليرة سورية، كما سجّل سعر الغرام من عيار الـ 18 مبيع 174000 وشراء 173500 ليرة سورية.

🔷أعلن المتحدث باسم الأمم المتحدة، ستيفان دوجاريك، أن الهيئة المصغرة للجنة الدستورية ‏السورية ستجتمع في جنيف، في اجتماعها الثامن، وذلك في الفترة من 30 مايو/ أيار وحتى 3 يونيو/ ‏حزيران المقبلين.

🔷أخمد عناصر فوج الإطفاء بشركة مصفاة بانياس الحريق الذي اندلع صباح اليوم بالقرب من سور المصفاة على الحدود المتاخمة للمنطقة الصناعية بالمدينة.

🔷بينت منصة الغابات ومراقبة الحرائق أن معظم مواقع الغابات تتأثر بمستوى خطورة مرتفع لليوم السبت 21/5/2022، وحذرت المنصة من ارتفاع مؤشرات خطورة الحريق في مواقع محدودة كشمال اللاذقية وجنوب غرب حماة إلى المستوى المرتفع جدا، لافتة لبقاء باقي المواقع تحت تأثير المستوى المتوسط، وأوضحت المنصة أن مستويات الخطورة تبدأ بالانخفاض اعتبارا من يوم غد الأحد 22/5/2022، مبينة أن مواقع محدودة من غابات شمال اللاذقية ستبقى تحت تأثير مستوى الخطورة المرتفع،وأكدت المنصة على ضرورة عدم إشعال أية نيران، والإبلاغ عن أي نار أو دخان على الأرقام المجانية 188 و 113.

🔷كشف مدير عام مجمع الأمويين صفوان علاء الدين، عن تخفيضات بنسبة ٢٠% على المواد المنزلية وبعض الأجهزة الكهربائية كالمدافئ بكافة أنواعها، أما السجاد والموكيت فلم يطالها التخفيض كون أسعارها -بحسب علاء الدين- لا تزال مخفضة عن السوق، إذ يبلغ سعر المتر لسجاد الصوف ٦٢ ألف ليرة، بينما يباع المتر من السجاد الإكريليك على سبيل المثال بـ٦٥ ألف ليرة.

🔷دعت الشركة العامة للصناعات المعدنية “بردى” إلى زيارة جناحها في معرض سينكس الصناعي ٢٠٢٢  الذي انطلقت فعالياته أمس في مدينة المعارض ويستمر لغاية ٢٣ الشهر الجاري،وكشف المدير العام للشركة المهندس علي عباس، عن إطلاق الشركة لمنتج جديد هو الغسالة الأوتوماتيكية الجديدة سعة ٨ كيلو  والتي تضاهي مثيلاتها في السوق المحلية من حيث المواصفات وتنافس تلك الغسالات بسعر  أقل بنصف مليون إلى مليون إلى جانب الغسالة نصف الآلية ومنتجاتها من البرادات بقياسات مختلفة و المراوح و المكنسة الكهربائية ومبردة الماء والمدفأة الكهربائية وأفران الغاز وغيرها.

🔷أحرز طلاب الأولمبياد العلمي السوري ميداليتين ذهبيتين وفضية وبرونزية وذلك في أولمبياد الفيزياء التطبيقية العالمي 2022 الذي نظمته إندونيسيا (عن بعد) في نهاية نيسان الماضي بمشاركة 20 دولة،وذكرت هيئة التميز والإبداع، أن الميداليتين الذهبيتين أحرزهما كل من الطالبة جنى نائل نعمان من الصف الثاني الثانوي والطالب ليث هيثم الشيخ من الصف الثالث الثانوي من المركز الوطني للمتميزين فيما حصل على الميدالية الفضية الطالب رصين صادق شبيب من الصف الثالث الثانوي من المركز الوطني للمتميزين والميدالية البرونزية عمار راقد مسعود من الصف الثاني الثانوي من ثانوية شطحا من ريف حماة.

🔷بدعوة من الاتحاد الدولي للاتصالات، يشارك وزير الاتصالات والتقانة المهندس إياد الخطيب في الأول من حزيران القادم بمناقشات الطاولة الوزارية المستديرة لمنتدى مجتمع المعلومات للمرة الثالثة، التي ستضم وزراء اتصالات الدول الأعضاء في الاتحاد، و تتركز المناقشات حول استثمار التقانات الحديثة الناشئة في الخدمات الرقمية والتحول والشمول الرقمي، لتحقيق أهداف التنمية المستدامة.

َ🔷بمشاركة شركات من مختلف المجالات الصناعية والتجارية وبشراكة استراتيجية مع سيريتل ينطلق يوم الأربعاء 1 حزيران الدورة الرابعة من معرض حلب الدولي، و الهدف من إقامة معرض حلب الدولي هو الترويج للصناعات والمنتجات السورية محلياً ودولياً وتشجيع استخدام المنتج السوري، إضافة إلى دعم جهود الحكومة الرامية إلى دعم الصناعة المحلية، وتعريف المستثمرين ورجال الأعمال بشكل مباشر على الصناعات السورية، وإفساح المجال أمام الشركات والمؤسسات الوطنية لتبادل الخبرات، و يقام المعرض على أرض المدينة الرياضية في الحمدانية ويستمر حتى السابع من حزيران.

🔷تطلق وزارة الصحة غداً حملة وطنية مكثفة للتطعيم ضد فيروس كورونا تحت شعار (فرصة جديدة لنكون بأمان) وتستمر حتى الـ 2 من حزيران المقبل، وتستهدف الحملة جميع المواطنين فوق الـ 18 عاماً في مختلف المحافظات عبر التوجه بشكل مباشر إلى المراكز المعتمدة في المشافي والمراكز الصحية والفرق الجوالة المزودة بمهمة رسمية.

🔷أعلنت الأمانة السورية للتنمية بدء صرف القرض التنموي الإنتاجي في منطقة الحفة بريف اللاذقية للمشاريع التي يبلغ عددها 132 مشروعاً وذلك استكمالاً للمرحلة الأولى من منتج القرض التنموي الإنتاجي للمتضررين من الحرائق التي اجتاحت آلاف الدونمات من الأراضي الزراعية والحراجية في ريف اللاذقية خريف عام 2020.

🔷افتتحت مديرية الشؤون المدنية في محافظة دير الزور اليوم مركز السجل المدني في مدينة صبيخان بريف المحافظة الشرقي.

طريقك الصحيح نحو الحقيقة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *