خبر عاجل
إطلاق منصات… مصدر بمحافظة دمشق لـ«غلوبال»: جميع الخدمات المقدمة ستصبح إلكترونية قريباً الحالة الجوية خلال الأيام الثلاثة القادمة تواصل الاستجابة الصحية على معبر جديدة يابوس… مدير صحة ريف دمشق لـ«غلوبال»: استنفار جميع المراكز والتشبيك مع جميع جهات المحافظة الحكومة والباب المفتوح!  دخول نحو 5 آلاف وافد عبر معبر جديدة يابوس اليوم… نائب محافظ ريف دمشق لـ«غلوبال»: مستنفرون لتقديم كافة الاحتياجات درع الاتحاد.. ركلات الترجيح تبتسم لحطين والوحدة وجبلة يهزم الفتوة ضربة ثانية لمعبر مطربا الحدودي تخرجه عن الخدمة… مصدر بصحة حمص لـ«غلوبال»: الاعتداء أدى إلى إصابة 4 أشخاص اللاعب أوغناسيو إبراهام يعلن تمثيله لمنتخبنا الوطني الأول صلخد تفتقد لمصرف وصراف تجاري… رئيس مجلس المدينة لـ«غلوبال»: المكان متوافر وبحاجة لأعمال ترميم تصديرها يصطدم بمنافسة المنتج الصناعي الأجنبي… رئيس جمعية الوردة الشامية بحماة لـ«غلوبال»: إنتاجية دونم الوردة الشامية 7‐ 12 مليون ليرة وبتكاليف بسيطة
تاريخ اليوم
خبر عاجل | سياسة | نيوز

اجتماع بين الإرهابي أبو محمد الجولاني ووفد تركي في إدلب

أفادت مصادر محلية في إدلب أن وفداً عسكرياً تركياً دخل الحدود السورية التركية من بوابة معبر باب الهوى شمال إدلب، أول أمس الخميس، ضمن رتل مؤلف من 7 سيارات و مدرعتين تقل جنود ملثمين.

وأشارت المصادر إلى أنّ “وفداً من هيئة تحرير الشام كان في استقبال الوفد العسكري التركي، حيث توجهوا إلى مبنى قرب المعبر لعقد الاجتماع وكان في انتظارهم زعيم الهيئة أبو محمد الجولاني”، وفق عاملين في المعبر.

وبينت المصادر إلى أنّ “عشرات المسلحين انتشروا على مسافة ومحيط عشرات الأمتار من مكان الاجتماع، وتوقفت حركة عبور الشاحنات اليوم بكامله، بالإضافة إلى منع العاملين في المعبر بالخروج من مراكزهم بعد حجز جميع أجهزة الاتصال لديهم”.

وحسب قناة الميادين، “الاجتماع استمر نحو ساعتين منذ لحظة دخول الوفد العسكري التركي مكان الاجتماع الواقع على مسافة مئتي متر من المعبر، ومن ثم مغادرتهم الحدود نحو الساعة الرابعة باتجاه اتستراد حلب اللاذقية والعودة منه الساعة السابعة حيث غادروا المنطقة مباشرة عبر معبر باب الهوى”.

وبحسب المصادر فإن بعض التسريبات الصادرة عن الاجتماع أنّه كان بخصوص “الأجانب في سجون الجولاني“.

ويعتبر هذا الاجتماع هو الأول الذي شارك فيه زعيم “هيئة تحرير الشام” أبو محمد الجولاني دون إرسال وفدٍ عنه، وذلك بناءً على طلب الجانب التركي.

طريقك الصحيح نحو الحقيقة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *