خبر عاجل
إطلاق منصات… مصدر بمحافظة دمشق لـ«غلوبال»: جميع الخدمات المقدمة ستصبح إلكترونية قريباً الحالة الجوية خلال الأيام الثلاثة القادمة تواصل الاستجابة الصحية على معبر جديدة يابوس… مدير صحة ريف دمشق لـ«غلوبال»: استنفار جميع المراكز والتشبيك مع جميع جهات المحافظة الحكومة والباب المفتوح!  دخول نحو 5 آلاف وافد عبر معبر جديدة يابوس اليوم… نائب محافظ ريف دمشق لـ«غلوبال»: مستنفرون لتقديم كافة الاحتياجات درع الاتحاد.. ركلات الترجيح تبتسم لحطين والوحدة وجبلة يهزم الفتوة ضربة ثانية لمعبر مطربا الحدودي تخرجه عن الخدمة… مصدر بصحة حمص لـ«غلوبال»: الاعتداء أدى إلى إصابة 4 أشخاص اللاعب أوغناسيو إبراهام يعلن تمثيله لمنتخبنا الوطني الأول صلخد تفتقد لمصرف وصراف تجاري… رئيس مجلس المدينة لـ«غلوبال»: المكان متوافر وبحاجة لأعمال ترميم تصديرها يصطدم بمنافسة المنتج الصناعي الأجنبي… رئيس جمعية الوردة الشامية بحماة لـ«غلوبال»: إنتاجية دونم الوردة الشامية 7‐ 12 مليون ليرة وبتكاليف بسيطة
تاريخ اليوم
محلي | نيوز

أخبار متفرقة من شبكة غلوبال الإعلامية – غلوبال نيوز

🔷قدم السفير الدكتور إدريس ميا أوراق اعتماده إلى وزير خارجية سلطنة عمان بدر بن حمد البوسعيدي سفيراً جديداً لسورية لدى سلطنة عمان، و قال الدكتور ميا إن الوزير البوسعيدي أكد بعد تسلمه أوراق الاعتماد على عمق العلاقات السورية العمانية ووصفها بالأخوية وعميقة الجذور، مشيراً إلى حرص السلطنة على تعزيز هذه العلاقات في جميع المجالات بما يخدم البلدين والشعبين الشقيقين.

🔷رئيس مجلس الوزراء المهندس حسين عرنوس يصدر قراراً بإلغاء تكليف السيد هيثم عيسى زاهر بوظيفة مدير عام الشركة السورية للألبسة الجاهزة (وسيم).

🔷طلبت وزارة  التنمية الإدارية من السادة خريجي المعاهد التقانية الأوائل من الأعوام الدراسية 2018_2019 و 2019_2020 والمشمولين بالقانون رقم 18 لعام 2019 والذين لم تستكمل بياناتهم أو ترد أسماؤهم في قرار فرز المعاهد التقانية رقم /824/ ضرورة مراجعة قسم التدريب والتوظيف الالكتروني الكائن في مبنى الوزارة لملء رغباتهم وفق دليل احتياجات الجهات العامة، أو من خلال تعبئة طلب التعيين المرفق وإرساله عبر الإيميل التالي:تطلب وزارة  التنمية الإدارية من السادة خريجي المعاهد التقانية الأوائل من الأعوام الدراسية 2018_2019 و 2019_2020 والمشمولين بالقانون رقم 18 لعام 2019 والذين لم تستكمل بياناتهم أو ترد أسماؤهم في قرار فرز المعاهد التقانية رقم /824/ ضرورة مراجعة قسم التدريب والتوظيف الالكتروني الكائن في مبنى الوزارة لملء رغباتهم وفق دليل احتياجات الجهات العامة، أو من خلال تعبئة طلب التعيين المرفق وإرساله عبر الإيميل التالي: [email protected].

🔷انفجار لغم من مخلفات الإرهابيين في مدينة إنخل بريف درعا الشمالي ما أدى لإصابة 3 أطفال بجروح متفاوتة.

🔷إصابة ثلاثة أشخاص إثر حادث تصادم دراجة نارية وسيارة عند نزول الهيثمية على اوتستراد حمص طرطوس.

🔷نقابة المحامين في سورية: توقيع عقد تأمين صحي للمحامين وعائلاتهم مع المؤسسة العامة للتأمين ضمن الشبكة الطبية الخاصة، والتي تتضمن أهم مزودي الخدمات من أطباء ومشافي ومراكز طبية.. الخ، وسيتم الإعلان عن موعد وكيفية الاشتراك والمبلغ والأوراق المطلوبة لاحقاً.

🔷بدأ فرع المؤسسة العامة لإكثار البذار بالسويداء بفتح باب الاكتتاب أمام المزارعين لشراء بذار البطاطا للأصناف المحلية للعروة الخريفية للموسم المقبل، وذكرت مديرة فرع المؤسسة المهندسة سلاف السعد أن الاكتتاب يستمر لغاية السادس عشر من الشهر القادم ويتم وفقاً للترخيص الزراعي ويتطلب دفع عربون اكتتاب مقداره 500 ألف ليرة للطن الواحد يتم دفعه نقداً، وأوضحت أن البذار المفتوح باب الاكتتاب على شرائها من نتاج المشروع الوطني لإكثار بذار البطاطا من مرتبة ايليت.

🔷 أخمد عناصر إطفاء حمص صباح اليوم حريقاً اندلع بمحاصيل زراعية في قرية الدمينة الغربية بمنطقة القصير بريف حمص الجنوبي الغربي، وبلغت المساحة المحروقة نحو 25 دونماً وسبب الحريق شرارة كهربائية من أبراج التوتر المارة في المنطقة.

🔷 أكد مدير المصرف الزراعي التعاوني إبراهيم زيدان، أن المصرف سيقوم بتحصيل الديون المستحقة لمصلحة المصرف عند صرف قيم الحاصلات الزراعية وثمن الأقماح للفلاحين لهذا الموسم، وذلك باعتبار المصرف قام بتمويل الفلاحين والجمعيات التعاونية بمستلزمات الإنتاج والدفعات النقدية، ولا يمكن أن يتم صرف قيم هذه الحاصلات من دون تحصيل ديون المصرف حتى يتمكن المصرف من متابعة التمويل مستقبلاً،وأكد زيدان أنه تم استثناء المتعاملين من المصرف الزراعي من تعليمات مصرف سورية المركزي حول آلية السحب من البنوك المحددة بـ/5/ ملايين ليرة سورية، وذلك بناءً على التوصيات الصادرة عن اجتماع مؤتمر القطن الذي عقد بتاريخ 14/5/2022 والذي خلص إلى الموافقة على دفع قيم الحاصلات الزراعية للأخوة الفلاحين دفعة واحدة من دون التقيد بسقف السحبة النقدية المحدد، موضحاً أن آلية تحديد قيمة المكافأة الإضافية لكل كيلو قمح من صلاحية المؤسسة العامة للحبوب.

🔷 حمص: تعيين الدكتور أيمن محرز مديراً لمشفى الباسل بحي كرم اللوز خلفاً للدكتور أحمد بلول.

🔷 أطلقت وزارة الصحة حملة وطنية مكثفة للتطعيم ضد فيروس كورونا تحت شعار “فرصة جديدة لنكون بأمان” وتستمر حتى 2 حزيران المقبل.

🔷خطفت ميليشيا (قسد) بدعم من قوات الاحتلال الأمريكي عدداً من أبناء قرية بريهة بريف دير الزور الشرقي واقتادتهم إلى جهة مجهولة.

🔷أعادت المؤسسة العامة لمياه الشرب في محافظة السويداء تشغيل 4 آبار بعد صيانتها وإصلاحها وهي نمرة شهبا 2  وجبيب 2 ومحطة الثعلة 19 و13.

🔷أعلن فرع المؤسسة العامة لإكثار البذار بدرعا عن فتح باب الاكتتاب على بذار البطاطا المحلية للعروة الخريفية للموسم الحالي، حتى السادس عشر من شهر حزيران القادم وفق الترخيص الزراعي لتقديم بذار بطاطا محلية من إنتاج المشروع الوطني أصناف (افاميا تدمر، اية فرات، بيرويا لانا، اميسا سيدرا) على أن يدفع الراغب عربوناً بقيمة 500 ألف ليرة عن الطن الواحد.

🔷حدد المعهد العالي للغات بجامعة حماة يوم الخامس من حزيران المقبل موعداً لإجراء امتحان اللغة الأجنبية للقيد في درجة الماجستير والذي سيقام في مبنى كلية الآداب بحي المرابط، و التسجيل في الاختبار سيبدأ في الخامس والعشرين من الشهر الجاري وينتهي في الأول من حزيران، يمكن الاطلاع على الأوراق المطلوبة للتسجيل من خلال موقعي جامعة حماة والمعهد العالي للغات الإلكترونيين.

طريقك الصحيح نحو الحقيقة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *