خبر عاجل
إطلاق منصات… مصدر بمحافظة دمشق لـ«غلوبال»: جميع الخدمات المقدمة ستصبح إلكترونية قريباً الحالة الجوية خلال الأيام الثلاثة القادمة تواصل الاستجابة الصحية على معبر جديدة يابوس… مدير صحة ريف دمشق لـ«غلوبال»: استنفار جميع المراكز والتشبيك مع جميع جهات المحافظة الحكومة والباب المفتوح!  دخول نحو 5 آلاف وافد عبر معبر جديدة يابوس اليوم… نائب محافظ ريف دمشق لـ«غلوبال»: مستنفرون لتقديم كافة الاحتياجات درع الاتحاد.. ركلات الترجيح تبتسم لحطين والوحدة وجبلة يهزم الفتوة ضربة ثانية لمعبر مطربا الحدودي تخرجه عن الخدمة… مصدر بصحة حمص لـ«غلوبال»: الاعتداء أدى إلى إصابة 4 أشخاص اللاعب أوغناسيو إبراهام يعلن تمثيله لمنتخبنا الوطني الأول صلخد تفتقد لمصرف وصراف تجاري… رئيس مجلس المدينة لـ«غلوبال»: المكان متوافر وبحاجة لأعمال ترميم تصديرها يصطدم بمنافسة المنتج الصناعي الأجنبي… رئيس جمعية الوردة الشامية بحماة لـ«غلوبال»: إنتاجية دونم الوردة الشامية 7‐ 12 مليون ليرة وبتكاليف بسيطة
تاريخ اليوم
محلي | نيوز

أخبار متفرقة من شبكة غلوبال الإعلامية – غلوبال نيوز

🔷سجلت محطات الشبكة الوطنية للرصد الزلزالي في “المركز الوطني للزلازل_وزارة النفط” هزة أرضية بقوة 3.3 درجات على مقياس ريختر وعمق 11.2 كم الساعة 21:43 بالتوقيت المحلي_ شمال شرق طرطوس.

🔷غرق طفلة بساقية ري في قرية جبريون باللاذقية مما أدى لوفاتها على الفور.

🔷وفاة شخص جراء دهسه من قبل سيارة مجهولة قرب جسر الهثيمة على أوتستراد حمص طرطوس ليلة أمس.

🔷حماة: نشب حريق كبير بين المنازل السكنية في حي  بمحردة، والتهم الحريق  نحو 50 شجرة زيتون وأشجار كينا ضمن شريط حدائقي.

🔷نظمت مديرية التجارة الداخلية وحماية المستهلك في درعا ضبطين تموينين بحق صاحبي مخبزين بمخالفة نقص وزن ربطة الخبز وتم تغريمهما بمبلغ يتجاوز 3 ملايين ليرة سورية.

🔷بعد توقف دام نحو 10 أشهر عادت منشأة دواجن اللاذقية إلى العمل وتربية الفروج، الطاقة الإنتاجية للمنشأة تبلغ 18 مليون بيضة و50 طناً من الفروج سنويا.

🔷أطلقت وزارة التربية دليل (حقوق الطفل) الهادف لتطبيق أسس التنمية المستدامة الخاصة بشريحة الأطفال والعاملين في مجال تدريبهم وتعريفهم بحقوقهم وذلك في المركز الإقليمي لتنمية الطفولة المبكرة بدمشق، ويستهدف الدليل العاملين في مرحلة رياض الأطفال (موجهين وتربويين) والأهل ومقدمي الرعاية للطفل والمهتمين بهذا المجال من المجتمع المحلي إضافة إلى الأطفال في المرحلة العمرية من 3 إلى 6 سنوات.

🔷مددت الهيئة العليا للبحث العلمي فترة قبول طلبات المشاركة في مؤتمر الباحثين السوريين في الوطن والمغترب لعام 2022 لغاية الـ 29 من الشهر الجاري، و يمكن للباحثين الاطلاع على خطوات المشاركة في المؤتمر من خلال موقعها الإلكتروني وصفحتها الرسمية على (فيسبوك)، ومن المقرر إقامة المؤتمر في الفترة من الـ 4 وحتى الـ 6 من تموز المقبل بالتعاون مع وزارة الخارجية والمغتربين والجامعة الافتراضية السورية والمدرسة العربية للعلوم والتكنولوجيا تحت عنوان (نحو اقتصاد المعرفة.. دور الباحثين السوريين في الوطن والمغترب).

🔷 بلغ سعر الغرام الواحد من الذهب عيار الـ 21 مبيع 203000 وشراء 202500 ليرة سورية، كما بلغ سعر الغرام الواحد من عيار الـ 18 مبيع 174000 وشراء 173500 ليرة سورية.

🔷 أعلنت الشركة السورية للاتصالات عن بدء تفعيل بوابات إنترنت تراسل (ADSL) وتخصيص 7000 بوابة في محافظة ريف دمشق وذلك بعد نحو خمسة عشر يوماً من انتهاء تركيب التجهيزات اللازمة في عدد من المراكز، وأوضحت الشركة أنه سيتم تخصيص مركز ببيلا بثلاثة آلاف بوابة في حين ستكون حصة كل من صحنايا وقدسيا 2000 بوابة لكل مركز.

🔷 بدأت الشركة السورية للاتصالات تحصيل الفواتير الهاتفية المستحقة على المشتركين عن شهري آذار ونيسان من العام الحالي عبر جميع مراكزها الهاتفية في المحافظات اعتباراً من اليوم، ودعت الشركة المشتركين إلى المبادرة بالتسديد قبل موعد القطع المالي لجميع الخدمات العائدة للمشترك الذي يبدأ بتاريخ الـ 22 من حزيران القادم في حال عدم تسديد الفواتير المستحقة،وأشارت الشركة إلى إمكانية الاستعلام عن قيمة الفواتير الهاتفية من خلال الخدمات الإلكترونية للشركة عبر موقعها الإلكتروني أو الاتصال على الرقمين 160 و163 لافتة إلى إمكانية التسديد خلال أيام الدوام الرسمي عبر المراكز الهاتفية عن طريق إيداع سلفة على حسابات المشتركين لدى كوات المراكز الهاتفية أو عن طريق شيك يحتاج لتصديق المبالغ التي تكون أكبر أو تساوي 100 ألف ليرة.

 🔷 كما يمكن التسديد مباشرة خارج أيام الدوام الرسمي وضمن أيام العطل عبر خدمة الدفع الإلكتروني للمشتركين المتاحة لدى المصارف المرتبطة بالشركة السورية للمدفوعات الإلكترونية وهي التجاري والعقاري وبيمو السعودي الفرنسي والبركة وسورية الدولي الإسلامي والشام أو عبر المراكز المعتمدة لشركة (تسديد) في جميع المحافظات أو من خلال شركتي الهاتف الخلوي المرتبطتين بمنظومة مدفوعات من خلال خدمتي (سيريتل كاش وكاش موبايل) إضافة إلى مكتب الشركة في مطار دمشق الدولي يومياً عدا الجمعة، كما يمكن الاستعلام عن مواعيد الإصدارات الهاتفية والقطع المالي وإلغاء الاشتراك الاتصال بالرقم 121.

🔷سورية تحصد ميدالية برونزية في أولمبياد المعلوماتية العالمي للفرق IIOT لعام 2022، الذي نظمته إيطاليا في التاسع عشر من الشهر الجاري، بمشاركة 15 فريقاً من سبع دول من قارات أوروبا وآسيا وأفريقيا.

🔷 أصدر وزير التعليم العالي والبحث العلمي بسام إبراهيم قراراً بافتتاح درجة الدكتوراه في الإدارة السياحية في كلية السياحة بجامعة دمشق.

🔷أخمدت كوادر إطفاء حمص اليوم حريقاً اندلع في حقول مزروعة بالقمح في قرية الدمينة الغربية بمنطقة القصير في ريف حمص الجنوبي الغربي، وبلغت المساحة المحروقة نحو 20 دونماً.

🔷افتتحت وزارة التربية اليوم مركز متابعة الإشراف التربوي بهدف التواصل اليومي بين الوزارة ومديرياتها المركزية والمعلمين بالمحافظات ورفع تقارير أسبوعية إلى أصحاب القرار والبدء بمرحلة جديدة في التعليم وذلك في مبنى الوزارة بدمشق.

🔷فازت الطالبة السورية رؤى مهند الحمد بالمركز الثالث في المسابقة الدولية لتلاوة الشعر بلغة الملايو في المنافسات التي جرت في مجلس لغة البهاسا-ملايو الوطني في كوالالمبور بماليزيا.

🔷ضبط محطة وقود تلعدا في ريف سلمية شرق حماة بالتصرف باحتياط المازوت والبنزين حيث تم تغريم المخالف بـ 71 مليون ليرة سورية، وإحالة الضبط إلى القضاء المختص.

طريقك الصحيح نحو الحقيق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *