خبر عاجل
إطلاق منصات… مصدر بمحافظة دمشق لـ«غلوبال»: جميع الخدمات المقدمة ستصبح إلكترونية قريباً الحالة الجوية خلال الأيام الثلاثة القادمة تواصل الاستجابة الصحية على معبر جديدة يابوس… مدير صحة ريف دمشق لـ«غلوبال»: استنفار جميع المراكز والتشبيك مع جميع جهات المحافظة الحكومة والباب المفتوح!  دخول نحو 5 آلاف وافد عبر معبر جديدة يابوس اليوم… نائب محافظ ريف دمشق لـ«غلوبال»: مستنفرون لتقديم كافة الاحتياجات درع الاتحاد.. ركلات الترجيح تبتسم لحطين والوحدة وجبلة يهزم الفتوة ضربة ثانية لمعبر مطربا الحدودي تخرجه عن الخدمة… مصدر بصحة حمص لـ«غلوبال»: الاعتداء أدى إلى إصابة 4 أشخاص اللاعب أوغناسيو إبراهام يعلن تمثيله لمنتخبنا الوطني الأول صلخد تفتقد لمصرف وصراف تجاري… رئيس مجلس المدينة لـ«غلوبال»: المكان متوافر وبحاجة لأعمال ترميم تصديرها يصطدم بمنافسة المنتج الصناعي الأجنبي… رئيس جمعية الوردة الشامية بحماة لـ«غلوبال»: إنتاجية دونم الوردة الشامية 7‐ 12 مليون ليرة وبتكاليف بسيطة
تاريخ اليوم
آرت | أخبار الفنانين | خبر عاجل

ناندا محمد أول ممثلة سورية تنال وسام الاستحقاق الفرنسي

تقلدت ناندا محمد بوسام الاستحقاق الفرنسي الوطني للفنون والآداب رتبة “فارس”، والذي منحته لها وزارة الثقافة الفرنسية، وتسلمته من السفير الفرنسي بالقاهرة.

وأعربت ناندا عن سعادتها بهذا الوسام، شاكرة جمهورها ومتابعيها على مباركتهم لها، كونها أول ممثلة سورية تحصل على هذا الوسام.

وأرفقت ناندا عبر منشورها رسالة وزارة الثقاقة الفرنسية لها، وجزء من خطاب السفير الفرنسي الذي ألقاه أثناء تكريمها لتوضح لمتابعيها السبب وراء حصولها على هذا الوسام.

وجاء برسالة الوزارة: “منحت وزارة الثقافة الفرنسية “وسام الاستحقاق الفرنسي الوطني للفنون والآداب برتبة فارس” تقديراً لموهبتها ولعملها المسرحي وتميزها كممثلة مسرحية في مشاريع عربية وفرنسية، وإبداعاتها في المجال الفني ومساهمتها في تعزيز الفنون والأدب في فرنسا وفي العالم أجمع وتوطيد العلاقة الثقافية بين فرنسا ومصر” .

كما وشاركت ناندا جزء من كلمة السفير الفرنسي الذي قال فيها: “لقد تم ترقيتكِ الآن إلى رتبة فارس في الآداب والفنون في الجمهورية الفرنسية.. إنه تقدير نقدمه لمواهبكِ المتعددة ونضالاتكِ الأكثر خصوصية.. انت شخصية رفيعة في المسرح العربي، موهبتكِ تحظى بالإجماع، وبالتالي تتألق إلى أبعد من ذلك”.

يذكر أن ناندا قدمت في رمضان الماضي شخصية المرأة الداعشية “أم ليث” التي انضمت إلى “لواء الخنساء” في مسلسل “بطلوع الروح” تأليف محمد هشام عبية، وإخراج كاملة أبو ذكري، وشارك في بطولة العمل كلاً من منة شلبي وإلهام شاهين وأحمد السعدني ومحمد حاتم.

طريقك الصحيح نحو الحقيقة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *