خبر عاجل
دخول نحو 5 آلاف وافد عبر معبر جديدة يابوس اليوم… نائب محافظ ريف دمشق لـ«غلوبال»: مستنفرون لتقديم كافة الاحتياجات درع الاتحاد.. ركلات الترجيح تبتسم لحطين والوحدة وجبلة يهزم الفتوة ضربة ثانية لمعبر مطربا الحدودي تخرجه عن الخدمة… مصدر بصحة حمص لـ«غلوبال»: الاعتداء أدى إلى إصابة 4 أشخاص اللاعب أوغناسيو إبراهام يعلن تمثيله لمنتخبنا الوطني الأول صلخد تفتقد لمصرف وصراف تجاري… رئيس مجلس المدينة لـ«غلوبال»: المكان متوافر وبحاجة لأعمال ترميم تصديرها يصطدم بمنافسة المنتج الصناعي الأجنبي… رئيس جمعية الوردة الشامية بحماة لـ«غلوبال»: إنتاجية دونم الوردة الشامية 7‐ 12 مليون ليرة وبتكاليف بسيطة تصفيات كأس آسيا.. منتخبنا الوطني يكتسح منتخب غوام أهلنا الوافدون من لبنان يؤكدون شعورهم بالأمان والراحة في منازل أشقائهم… عضو بمجلس مدينة حمص لـ«غلوبال»: توجيه لجان الأحياء والمخاتير لاستقبالهم وتلبية متطلباتهم لم نشهد أي حالة اعتراض وأي إشكالية… وزير التجارة الداخلية وحماية المستهلك: الوزارة على مسافة واحدة من الجميع في انتخابات غرفة تجارة دمشق   حريق كبير بمخازن معمل مياه الدريكيش بطرطوس… رئيس مجلس مدينة الدريكيش لـ«غلوبال»: تمت السيطرة عليه
تاريخ اليوم
محلي | نيوز

أخبار متفرقة من شبكة غلوبال الإعلامية – غلوبال نيوز

🔷أدان المؤتمر العام الحادي والثلاثون للاتحاد الدولي للصحفيين اعتداءات ميليشيا “قسد” الانفصالية المدعومة من الولايات المتحدة على الصحفيين وطالبها بوقف هذه الانتهاكات والإفراج الفوري عن مراسل قناة الإخبارية السورية محمد الصغير.

🔷جددت قوات الاحتلال التركي ومرتزقتها من الإرهابيين اعتداءاتهم على القرى الواقعة في محيط مناطق انتشارها بريف الرقة الشمالي حيث استهدفت ظهر اليوم بعدد من قذائف المدفعية محيط قرية الدبس بريف بلدة عين عيسى، ما تسبب بوقوع أضرار مادية في المنازل والممتلكات والأراضي الزراعية.

🔷المجموعات المسلحة تستهدف بلدة البركة بسهل الغاب بريف حماة بعدد من القذائف الصاروخية و اقتصرت الأضرار على المادية.

🔷جددت جمعية الصداقة العربية النمساوية انتقادها لقيام قوات الاحتلال الأمريكي بسرقة النفط السوري مشددة على أن هذا العمل يمثل انتهاكاً صارخاً للقانون الدولي، وقالت الجمعية في نشرتها الإخبارية على لسان سكرتيرها العام فريتز إيدلينغر: تسيطر الولايات المتحدة على حقول النفط السورية وتشرف أيضاً على سرقة كل النفط السوري وتصديره إلى تركيا عبر شمال العراق، ولفتت إلى أن الأمريكيين يسعون لمواصلة سيطرتهم على حقول النفط هذه متجاهلين حقيقة أن ذلك انتهاك صارخ للقانون الدولي.

🔷بمشاركة نحو أربعين شركة انطلقت مساء اليوم فعاليات المعرض الدولي الثاني للشحن والتخليص الجمركي “كارغوسير” بدورته الثانية على أرض مدينة المعارض بدمشق، و يستمر لأربعة أيام، و قال معاون وزير النقل عمار كمال الدين، أن المعرض فرصة لالتقاء الشركات بمختلف أنواع نشاطاتها البري والبحري والجوي والفني واللوجيستي كما انه وسيلة للتعرف على مشاكلها وما يمكن أن تقدمه الوزارة من مساعدة لتحسين واقعها على الأرض.

🔷غدا، انطلاق معرض فود إكسبو للصناعات الغذائية على أرض مدينة المعارض بدمشق، وتشارك في المعرض -الذي يستمر لغاية الـ 8 من الشهر الجاري- شركات الصناعات الغذائية الوطنية من الكونسروة والزيوت والسمون والألبان والأجبان وغيرها من الشركات المتخصصة بالمواد الغذائية وآلات وخطوط التعبئة والتغليف والمنتجات الزراعية المعدة للتصنيع والتصدير.

🔷ينطلق مهرجان التسوق صنع في سورية “أهلا بالصيف” بدورته /137/ يوم الأحد المقبل الخامس من حزيران على الكورنيش البحري  لمدينة بانياس، ويستمر حتى /18/ حزيران.

🔷نال مشروع (كول ارت تدمر) جائزة التميز الخاص خلال حفل توزيع جائزة (إيكروم الشارقة) للممارسات الجيدة في حفظ وحماية التراث الثقافي في المنطقة العربية 2020-2022 الذي أقيم اليوم في إمارة الشارقة بدولة الإمارات العربية المتحدة، و مشروع كول ارت تدمر هو مشروع متكامل في معبد بعل شمين في مدينة تدمر.

🔷وزارة التربية: أصدرت وزارة التربية نتائج تصفيات المرحلة الثانية من مسابقة تحدي القراءة العربي، وذلك وفق الترتيب في كل محافظة نسبةً لعدد المشاركين فيها، على أن تقام التصفيات النهائية في مبنى وزارة التربية للفائزين التالية أسماؤهم يومي السبت والأحد الموافقين ١١ و١٢ حزيران ٢٠٢٢.

🔷 أخمد عناصر شعبة حراج جبلة ومركز إطفاء زاما حريقاً اندلع في وادي الزيادية في ريف جبلة بمحافظة اللاذقية، على مساحة تقدر بـ 500 متر مزروعة بالزيتون.

🔷نظمت مديرية التجارة الداخلية وحماية المستهلك في دمشق ضبط بحق محطة وقود حبيشي والعباس بمخالفة نقص الرصيد في مادة المازوت بكمية 20123 ليتر بعد جرد الكميات المستلمة ومطابقتها مع رصيد تكامل،ة تم تغريم المحطة بقيمة النقص بمبلغ 150.992.500 ل.س واتخاذ الاجراءات القانونية اللازمة.

طريقك الصحيح نحو الحقيقة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *