خبر عاجل
درجات الحرارة أدنى من معدلاتها… الحالة الجوية المتوقعة خلال الأيام الثلاثة القادمة السرافيس وباصات النقل الخاصة ستختفي يوم الجمعة… مدير النقل الداخلي بدمشق وريفها لـ«غلوبال»: مستمرون بالعمل طيلة العطلة وخطوط جديدة ستبصر النور عدوان إسرائيلي يستهدف محيط دمشق الحصول عليها خلال مدة أقصاها 72 ساعة… وزير السياحة لـ«غلوبال»: الفيزا الإلكترونية تشجع القدوم السياحي وتسهل الإجراءات في إطار خطة التحول الرقمي قروض الحرفيين تنعش الآمال في استكمال إنجاز مدينة جبرين لصيانة السيارات… رئيس مجلس إدارتها لـ«غلوبال»: بعد تذليل العقبات الكرة أصبحت بملعب الحرفيين  الوصل ما بين 20 -30 دقيقة فقط… مدير كهرباء طرطوس لـ«غلوبال»: المتاح 74 ميغاواط 16 ألف ليرة الانخفاض في سعر غرام الذهب محلياً… محلل مالي لـ«غلوبال»: سببه هبوط “آني” في الأسعار عالمياً تعهدات أمريكية تقلب الأصدقاء أعداءً ماذا قدّم عمر السومة في الدوري القطري لموسم 2024/2023؟ الطلبة يُغيّرون مسار التاريخ!
تاريخ اليوم
خبر عاجل | صحة | نيوز

عمل جراحي نوعي جديد في مشفى الباسل

نجح فريق طبي في الهيئة العامة لمشفى الباسل بطرطوس، بإجراء عمل جراحي نوعي أسهم بإنقاذ حياة مريض 64 عاماً من محافظة اللاذقية.

في التفاصيل، راجع شعبة الجراحة العصبية في المشفى المريض، بشكوى صداع وفقدان شم واضطرابات سلوكية ليتبين لاحقاً أنها أعراض لورم سحائي.

و أوضح الدكتور إسكندر عمار، مدير الهيئة أنه تم اجراء فحص عصبي كامل مع الاستقصاءات الشعاعية اللازمة حيث تبين بصورة الرنين المغناطيسي للدماغ مع الحقن، وجود آفة كتلية مفصصة الشكل واضحة الحدود قياس 34/39/32/ ملم متوضعة على الخط المتوسط في الناحية الجبهية ومرتكزة على قاعدة سحائية عريضة إزاء الثلم الشمي وقاعدة الحفرة القحفية الأمامية ومع تعزيز الحقن بشدة تبين أن الكتلة مترافقة مع وذمة وعائية حولها.

ولفت الدكتور عمار إلى أنه رغم الخطورة العالية لوجود مشاكل طبية مرافقة للمريض تم تحضيره بشكل جيد بالتعاون مع باقي الاختصاصات وإجراء العمل الجراحي تحت التخدير العام واستئصال الورم بشكل كامل بعد تخثير الأوعية المغذية له.

وأوضح عمار أنه بعد العمل الجراحي أظهر الفحص العصبي للمريض أن حالته طبيعية مع تراجع الصداع والاضطرابات السلوكية تدريجيا.

طريقك الصحيح نحو الحقيقة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *