خبر عاجل
تصفيات كأس آسيا.. منتخبنا الوطني يكتسح منتخب غوام أهلنا الوافدون من لبنان يؤكدون شعورهم بالأمان والراحة في منازل أشقائهم… عضو بمجلس مدينة حمص لـ«غلوبال»: توجيه لجان الأحياء والمخاتير لاستقبالهم وتلبية متطلباتهم لم نشهد أي حالة اعتراض وأي إشكالية… وزير التجارة الداخلية وحماية المستهلك: الوزارة على مسافة واحدة من الجميع في انتخابات غرفة تجارة دمشق   حريق كبير بمخازن معمل مياه الدريكيش بطرطوس… رئيس مجلس مدينة الدريكيش لـ«غلوبال»: تمت السيطرة عليه تمنياتٌ لم ترقَ لقرارٍ يوقف “النار” 5 شهداء نتيجة عدوان إسرائيلي على موقع عسكري حدودي مع لبنان سرقة المضخات في الذيابية تحرم المواطنين من مياه الشرب… مصادر محلية لـ«غلوبال»: انتشار هذه الظاهرة سببه ساعات انقطاع الكهرباء الطويلة درجات الحرارة أعلى من معدلاتها… الحالة الجوية المتوقعة وضع جهاز طبقي محوري في الخدمة…مدير صحة درعا لـ«غلوبال»: الجهاز نوعي وله أهمية كبيرة في توفير الخدمة للمرضى خطة لإعادة تأهيل عدد من المراكز الهاتفية… مصدر في السورية للاتصالات لـ«غلوبال»: 45 ألف بوابة انترنت ستوزع على 32 مقسماً بريف دمشق
تاريخ اليوم
محلي | نيوز

أخبار متفرقة من شبكة غلوبال الإعلامية – غلوبال نيوز


🔷 رئيس مجلس الوزراء المهندس حسين عرنوس يصدر قراراً بتمديد العمل بالقرار المتضمن تكليف الدكتور حسام محمد خضر مديراً عاماً لمستشفى جراحة القلب الجامعي بدمشق لمدة سنتين اعتباراً من تاريخ انتهاء تكليفه السابق.

🔷 وزير التربية الدكتور دارم طباع: نتائج الامتحانات ستصدر في موعدها المحدد وهو في بداية تموز بالنسبة لشهادة التعليم الثانوي ومن ثم التعليم الأساسي، ونحن بدأنا بعملية التصحيح لجميع المواد التي قدمت من الشهادتين الأساسية والثانوية.

🔷 الحسكة: إعادة محطة تحويل كهرباء تل تمر إلى الخدمة بعد اصلاح خط توتر ٦٦ ك. ف المغذي للمحطة والذي تعرض لاعتداء بالقذائف من قبل قوات الاحتلال التركي.

🔷 وقعت أضرار مادية بمنازل وممتلكات الأهالي جراء سقوط عدة قذائف صاروخية أطلقتها التنظيمات الإرهابية التابعة للاحتلال التركي على قرية البركة شمال غرب حماة.

🔷اعتدت قوات الاحتلال التركي ومرتزقتها من التنظيمات الإرهابية بالقذائف المدفعية والصاروخية على مناطق سكنية في ريف الرقة الشمالي، وأسفرت الاعتداءات عن وقوع أضرار مادية بالمنازل والممتلكات.

🔷 أخمد عناصر شعبة حراج جبلة ومركز إطفاء زاما حريقاً اندلع اليوم في وادي الزيادية في ريف جبلة بمحافظة اللاذقية، حيث أتى الحريق على مساحة تقدر بـ 500 متر مزروعة بالزيتون.

🔷ضاعفت غرفة صناعة حلب المبلغ الذي أعلنت عن تخصيصه لتحسين الواقع الخدمي في المناطق الصناعية بحلب، خلال اجتماع الهيئة العامة السنوي للغرفة في ٢٨ الشهر الماضي، إلى ٢٠٠ مليون ليرة سورية بدل ١٠٠ مليون ليرة، على أن يصرف نصفها قبل نهاية العام حسب احتياجات تلك المناطق.

🔷 دعت محافظة دمشق مالكي الدراجات الكهربائية والهوائية الحاصلين على اللوحات المعدنية ( الكوشان ) للدراجات بنوعيها مع بطاقات التعرفة الى مراجعة مديرية هندسة المرور والنقل بكفرسوسة_ مجمع الخدمات خلال مدة اقصاها 60 يوما من تاريخ الإعلان من أجل تحديث بياناتهم وتجديد رسوم التسجيل السنوي للدراجات الهوائية والكهربائية، وستقوم المحافظة بعد انتهاء المدة المحدودة بإعداد جداول بالدراجات التي لم تقم بالتجديد وإحالتها إلى فرع مرور دمشق للمتابعة والتدقيق في بياناتها.

🔷 وزارة التربية: تحديد موعد التصفيات النهائية لمسابقة تحدي القراءة العربي على مستوى الجمهورية العربية السورية خلال يوم السبت ١١ حزيران الجاري لطلاب محافظات القنيطرة، دمشق، ريف دمشق، السويداء، حمص، درعا، دير الزور ومدارس بنات الشهداء، وتحديد الأحد ١٢ حزيران موعداً لطلاب محافظات الحسكة، اللاذقية، طرطوس، حلب، حماة، إدلب، الرقة، على أن يلتزم الطلاب الناجحون من مدارس المتفوقين والأمانة السورية للتنمية بالحضور مع طلاب محافظاتهم.

🔷أصدر فرع جامعة الفرات في محافظة الحسكة اليوم نتائج اختبار اللغة الأجنبية للقيد بدرجة الماجستير الذي تم إجراؤه أمس في مركز كلية الآداب والعلوم الإنسانية،و يمكن الاطلاع على نتائج الاختبار في لوحة الإعلانات الخاصة بالكلية أو من خلال موقع جامعة الفرات الإلكتروني وصفحتها على موقع فيسبوك.

🔷 كشف نقيب الأطباء الدكتور غسان فندي أن التعديل على تسعيرة الكشف الطبي في مرحلة الدراسة الأخيرة وستصدر قريباً “قيد الإصدار”، حيث ستضمن حق الطبيب والمواطن، و ستراعي الشهادة والخبرة بحيث ستكون تسـعيرة الطبيب العام تختلف عن الطبيب الاختصاصي أو الطبيب الاستشاري وحسب سنوات العمل بالمهنة.

🔷 أكد عميد كلية طب الأسنان في جامعة دمشق الدكتور خلدون درويش أن المشاركة في المؤتمرات العلمية التخصصية محلياً ودولياً، ينعكس بشكل إيجابي على صعيد ترتيب الكلية والجامعة ضمن التصنيف المحلي والعالمي، مبيناً ان أطباء مختصين من الكلية يستعدون للمشاركة في مؤتمر طب الأسنان الدولي المنعقد في لبنان (طرابلس) خلال الفترة بين 10 و12 حزيران الجاري.

🔷معاون مدير الزراعة والبحث الزراعي في المؤسسة العامة للتبغ ماهر مصري،أكد أن التسعيرة لهذا العام ارتفعت من 4500 ليرة في العام الماضي إلى 6500 ليرة في العام الحالي أي بزيادة 44 بالمئة.

🔷قال نقيب الصاغة غسان جزماتي، إن من يشتري الذهب البرازيلي إنما يرمي نقوده جزافاً لكونه ليس ذهباً بالأصل بل هو مزيج معدني من الرصاص والقصدير يشبه إلى حد كبير لون وبريق الذهب الحقيقي ولكنه معدوم القيمة تماماً، وبالتالي من يشتريه يكون قد غش نفسه.

🔷 أحرز الفارس ليث العلي المركز الأول ببطولة “وذ بادن” الدولية لقفز الحواجز المقامة في ألمانيا وذلك ضمن المباراة ذات الارتفاع 140 سم، وتأتي المشاركة في إطار تحضيرات فرساننا لدورة المتوسط التي ستنطلق أواخر الشهر الجاري في مدينة وهران الجزائرية.

🔷 السورية  للتجارة: تخفيض عدد جعب المياه المعدنية الموزعة عبر البطاقة الذكية للمواطنين حيث أصبحت 4  جعب من القياس الكبير و 2 جعب من القياس الصغير.

🔷 حدد فرع المؤسسة العامة لإكثار البذار في محافظة السويداء يوم الـ 12 من الشهر الجاري موعداً للبدء باستلام محصول القمح الإكثاري من المزارعين.

🔷 قال مدير الشؤون التأمينية في المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية أيمن مدني، أن تسجيل التاجر لنفسه كعامل في منشأته لا يجوز لأننا بذلك نكون قد أفرغنا المادتين الخاصتين بتسجيل العمال بالتأمينات الواردتين في قانون التأمينات رقم ٨ لعام ٢٠٢٠ من مضمونهما. مبينا أن صاحب العمل يستطيع أن يشترك عن نفسه كصاحب عمل بحسب قانون التأمينات وليس كعامل،وبين مدني أن الاشتراك لدى المؤسسة إلزامي بالنسبة للعامل ولصاحب العمل، موضحاً أنه لا يمكن تسجيل عمال وهميين لأن الاشتراك يقابله التزام من قبل المؤسسة بتأمين الشيخوخة والعجز والوفاة وإصابات العمل.

🔷دعت هيئة تنمية الإنتاج المحلي وترويج الصادرات الشركات الراغبة بالمشاركة في معرض الخليج الدولي للصناعات الغذائية “غولفوود 2023” الذي سيقام في دبي في الفترة مابين 20 – 24 شباط 2023، للتسجيل لدى ديوان الهيئة، وبينت الهيئة أنه على الراغبين التقدم بطلبات المشاركة والوثائق المطلوبة (استمارة مشاركة، سجل صناعي أو تجاري 2022، حماية الملكية للعلامات التجارية للمعروضات خلال فترة أقصاها 14/تموز/2022/.

🔷بلغ غرام الذهب عيار 21 سعر مبيع 204 آلاف ليرة سورية وسعر شراء 203500 ليرة بينما بلغ الغرام عيار 18 سعر مبيع 174857 ليرة وسعر شراء 174357 ليرة.

🔷ضبط معتمد غاز في مدينة السويداء بمخالفة التصرف غير المشروع بأسطوانات الغاز وتم التغريم بمبلغ 6996500 ل.س.

🔷ضبط تمويني بحق محطة محروقات على اتوستراد اللاذقية– دمشق، بمخالفة التصرف بكمية /٧٢٨٦/ ليتر بنزين وكمية، وقد تم تغريم صاحب المحطة بمبلغ ٩٤،٣ مليون ليرة.

🔷نظمت مديرية التجارة الداخلية وحماية المستهلك بدرعا ضبطاً بحق صاحب محطة وقود في بلدة خربة غزالة بمخالفة التصرف بالمواد المدعومة لغير الغاية المخصصة لها وبكمية (١٣٤٩٣) ليتر بنزين وتم تغريمه بمبلغ (١٤١٦٧٦٥٠٠) ل. س، كما نظمت ضبطاً بحق صاحب مخبز في بلدة بصر الحرير بمخالفة نقص وزن ربطات الخبز بمقدار ١٥٠غ وتم تغريم المخالف بمبلغ (١٣٣٦٥٠٠) ل.س.

🔷قررت اللجنة الزراعية الفرعية في محافظة حلب فتح مركز مسكنة لاستلام القمح بشكل (دوكما) إضافة إلى المشوّل اعتباراً من اليوم بدلاً من تسليم القمح الدوكما الى مركز دبسي عفنان، وذلك بهدف استلام كل حبة قمح في المنطقة ومنعاً من التهريب وتسهيلاً للفلاحين، واختصاراً للوقت والنفقات، بحيث تقوم مؤسسة الحبوب بتأمين نقل الاقماح إلى مركز تل بلاط على نفقتها.

🔷أنهت محافظة القنيطرة بالتعاون مع قوات المراقبة الأممية في الجولان السوري المحتل “الأندوف” أعمال تأهيل وصيانة مجمع الباسل الصحي في بلدة خان أرنبة والمطبخ وصالة الطعام في مشفى الشهيد ممدوح أباظة، الذي يضم 16 غرفة مع ملحقاتها إضافة إلى تركيب طاقة شمسية لتزويد المجمع بالطاقة الكهربائية بتكلفة إجمالية بلغت نحو 150 مليون ليرة سورية.

🔷 تنطلق اليوم في مدينة المعارض بدمشق الدورة الـ 17 من معرض الصناعات الغذائية والتعبئة والتغليف فود إكسبو 2022 الذي تنظمه مجموعة دلتا للمعارض والمؤتمرات الدولية بالتعاون مع وزارة الصناعة وبدعم من اتحاد غرف التجارة السورية وغرفة صناعة دمشق وريفها واتحاد غرف الزراعة السورية.

🔷افتتحت على الكورنيش البحري لمدينة بانياس بمحافظة طرطوس اليوم فعاليات مهرجان التسوق الشهري العائلي صنع في سورية بدورته الـ 137 بمشاركة 100 شركة صناعية مختلفة، والحسومات تتراوح من 20 إلى 30 بالمئة.

طريقك الصحيح نحو الحقيقة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *