خبر عاجل
أهلنا الوافدون من لبنان يؤكدون شعورهم بالأمان والراحة في منازل أشقائهم… عضو بمجلس مدينة حمص لـ«غلوبال»: توجيه لجان الأحياء والمخاتير لاستقبالهم وتلبية متطلباتهم لم نشهد أي حالة اعتراض وأي إشكالية… وزير التجارة الداخلية وحماية المستهلك: الوزارة على مسافة واحدة من الجميع في انتخابات غرفة تجارة دمشق   حريق كبير بمخازن معمل مياه الدريكيش بطرطوس… رئيس مجلس مدينة الدريكيش لـ«غلوبال»: تمت السيطرة عليه تمنياتٌ لم ترقَ لقرارٍ يوقف “النار” 5 شهداء نتيجة عدوان إسرائيلي على موقع عسكري حدودي مع لبنان سرقة المضخات في الذيابية تحرم المواطنين من مياه الشرب… مصادر محلية لـ«غلوبال»: انتشار هذه الظاهرة سببه ساعات انقطاع الكهرباء الطويلة درجات الحرارة أعلى من معدلاتها… الحالة الجوية المتوقعة وضع جهاز طبقي محوري في الخدمة…مدير صحة درعا لـ«غلوبال»: الجهاز نوعي وله أهمية كبيرة في توفير الخدمة للمرضى خطة لإعادة تأهيل عدد من المراكز الهاتفية… مصدر في السورية للاتصالات لـ«غلوبال»: 45 ألف بوابة انترنت ستوزع على 32 مقسماً بريف دمشق اللاذقية تستنفر لإغاثة الوافدين اللبنانيين…عضو مكتب تنفيذي بالمحافظة لـ«غلوبال»: تشكيل لجنة إغاثة لتأمين احتياجاتهم
تاريخ اليوم
حوادث | خبر عاجل | نيوز

حوادث اليوم، كشف جرائم قتل و ضبط كميات من الكبتاغون معدة للتهريب وتوقيف سارقين

🔷جريمة قتل في اللاذقية ضحيتها سيدة بالعقد السابع من العمر

ذكرت وزارة الداخلية، أنه عند الساعة الخامسة مساءً من تاريخ ٦/٦/٢٠٢٢، أُعلم فرع الأمن الجنائي وقسم شرطة الصليبة في اللاذقية بوجود جـ.ثة لامرأة تدعى (ثناء . ي) مواليد ١٩٥٩، مقـ.تولة ضمن منزلها في حي مشروع الصليبة.

على الفور توجهت الدوريات إلى المنزل وشوهدت جـ.ثة السيدة وقد تعرضت لعدة ضـ.ربات على الرأس بأداة حـ.ادة، تم إجراء الكشف الطبي والقضائي ونقلت الجـ.ثة إلى براد المشفى الوطني في اللاذقية ومازالت التحقيقات مستمرة لكشف ملابسات الجـ.ريمة.

🔷القبض على أحد مروجي المواد المخدرة وضبط كميات من مادة الكبتاغون كانت معدة للتهريب خارج القطر

في إطار الجهود التي تبذلها الوحدات الشرطية في قمع ظـ.اهرة الترويج والتعاطي للمواد المخدرة والاتجار بها وإلقاء القبض على المروجين لها، ومن خلال المراقبة المستمرة لمكاتب الشحن الدولية تم الاشتباه بشحنة مواد غذائية عبارة عن ( تنكة جبن وحافظتين بلاستيكيتين بضمنها كرات على أنها (شنكليش ) وبعد فتح إحداها وإجراء التحليل الأولي على عينة منها تبين بأنها تحوي على مادة (الأمفيتامين) الموجودة ضمن حبوب الكبتاغون المخدرة ومصنعة على شكل أقراص شنكليش ليتم تحويلها فيما بعد لحبوب كبتاغون، وبالمتابعة تمكن عناصر فرع مكافحة المخدرات من استدراج صاحب الشحنة عن طريق المكتب وإلقاء القبض عليه ويدعى (بشار.م).

وبالتحقيق معه اعترف بأنه على معرفة سابقة بشخص يدعى (خلدون . ع) ويقوم بالاتفاق معه على تهـ.ريب الأشخاص والمواد المخدرة خارج القطر ،حيث اعترف باستلامه المواد المخدرة المضبوطة من المدعو (خلدون . ع) في مدينة حمص وقام بعدها بشراء (تنكة جبن واثنا كيلو سمن عربي ووضعها مع المواد المخدرة بقصد التمويه).

تم مصادرة المواد المخدرة واتخاذ الإجراء اللازم بحق المقبوض عليه ليتم تقديمه للقضاء المختص ومازالت الأبحاث جارية حتى إلقاء القبض على باقي أفراد العصـ.ابة.

🔷 غـ.رق طفل وفقـدان شقيقه أثناء السباحة في شاطئ النورس بطرطوس

وردت معلومات من مشفى النور إلى شرطة ناحية الحميدية في طرطوس بدخول طفل للمشفى مفـ.ارقاً الحياة يدعى (زيد . ع) تولد ٢٠٠٨ اثر غـ.رقه مقابل شاطئ النورس في طرطوس.

نتيجة التحقيق وسؤال والد الطفل المدعو (محمد . ع) تبين أنه قدم مع أولاده من منطقة عربين في ريف دمشق قاصدين أحد المجمعات السياحية في منطقة الحميدية وحوالي الساعة السابعة والنصف صباحاً قام برفقة ولديه بالتوجه للسباحة على شاطئ النورس وتفاجئوا بقوة التـ.يارات فحاول ولديه التشبث به إلا أنه لم يستطع إنقاذهما،  وبعد البحث عنهما من قبل منقذين المجمع عثر على طفله المدعو (زيد) مفـ.ارقاً الحياة بسبب الغـ.رق، ولم يتم العثور على طفله الآخر المدعو (ياسين) تولد ٢٠٠٧م.

سلمت جـ.ثة الطفل إلى ذويه، مازالت الأبحاث مستمرة عن الطفل المفقـ.ود.

🔷ألقت شرطة ناحية جديدة عرطوز في ريف دمشق القبض على شخص، ضبط لديه معمل بدائي معد لتعبئة قوارير مياه بطريقة غير قانونية، وبالتحقيق معه اعترف بإقدامه على تجميع عبوات مياه من بقايا المطاعم والكافيهات ثم يقوم بتنظيفها وتعبئتها بمياه عادية وبيعها على أنها مياه معدنية بعد وضع لصقات لشركات مياه معدنية معروفة.

طريقك الصحيح نحو الحقيقة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *