خبر عاجل
نشر لمنظومات الإسعاف على المعابر الحدودية الأربعة… مدير صحة حمص لـ«غلوبال»: مشافينا وطواقمنا وفرق وعيادات جوالة على أهبة الاستعداد حادث سير بالحسكة… مصادر طبية لـ«غلوبال»: وفاة شاب وتسجيل عدد من الإصابات غرفة عمليات مشتركة لاستقبال أهالينا الوافدين من لبنان… نائب محافظ ريف دمشق لـ«غلوبال»: تجهيز 3 مراكز ايواء رئيسية وتأمين كافة المستلزمات اللوجستية التصفيات الآسيوية.. منتخبنا الوطني يهزم بوتان سعي لتسليم الوثائق في المنازل… مدير فرع بريد حماة لـ«غلوبال»: قريباً وضع 3 مكاتب جديدة بالخدمة وخطط لتصديق أوراق وزارة التربية إحداث خطوط جديدة… مدير هندسة المرور بريف دمشق لـ«غلوبال»: نهدف لربط المناطق ببعضها وتخفيف تكاليف النقل عن المواطنين  السورية للتجارة توزع الغاز المنزلي…  مدير الفرع بدرعا لـ«غلوبال»: الكميات توزع حسب المتوافر دون أي تأخير متر الألمنيوم يلامس المليون ومئتي ألف… رئيس جمعية البلور والألمنيوم بحماة لـ«غلوبال»: قروض الطاقة وتمويل بناء المقاسم الصناعية أبرز مطالبنا أجواء خريفية معتدلة… الحالة الجوية المتوقعة هل يلمس المواطن تغيراً؟
تاريخ اليوم
حوادث | خبر عاجل | نيوز

حوادث اليوم، ضبط مبالغ أجنبية بالملايين وتوقيف مجرمين وسارقين ومروجي مخدرات

🔷وفاة شخصين بحريق ضخم في حلب

عند الساعة السابعة من مساء اليوم وأثناء تركيب قاعدة حديدية للطاقة الشمسية على سطح أحد الأبنية في حي المحافظة اشتعلت النيران في خزان للوقود نتيجة تطاير شرار اللحام ماأدى لوفاة العاملين وهما:(فهد . ح ب) و (محمد . ح)وإصابة عاملين آخرين من عمال ورشة الحدادة بحروق هما: (محمود . س) و (أحمد عبدالحميد . ع).

حضرت الدوريات من قسم شرطة الجميلية وفوج إطفاء حلب وسيارات الإسعاف، وتم إسعافهم إلى مشفى الرازي بحلب.

نظم الضبط اللازم من قبل قسم شرطة الجميلية ولاتزال التحقيقات جارية.

🔷القبض على أشخاص يتعاملون بغير الليرة السورية وضبط مبالغ مالية أجنبية وحبوب مخدرة

وردت معلومات حول قيام شخص ملقب ( أبو عبدو) بالتعامل بغير الليرة السورية في مدينة دمشق وتسليم الحوالات المالية بطريقة غير مشروعة.

وبعد التحري عن المشتبه به بالتنسيق مع الضابطة العدلية في مصرف سورية المركزي، تمكن قسم شرطة الحميدية في دمشق من معرفة المشتبه ومكان تواجده، حيث تبين أنه يدعى (عبدالعزيز . ن).

ومن خلال مراقبته شوهد المذكور وهو يقوم باستلام مبلغ حوالة مالية وبعد فترة وجيزة حضرت إليه امرأة، وتبين أنها لا تعرفه وقام بالتجوال بسيارته برفقتها في محلة الحريقة وحضر إليه شخص وقام بإعطائه كيس أسود كبير فتم إلقاء القبض عليهما أثناء تسليمهما المبالغ للمرأة المذكورة، تبين أن الشخص الذي سلمه المبلغ يدعى (ماهر . ش) وبتفتيش السيارة عثر على مبلغ مالي وقدره / 69.000.000 / ل. س تسعة وستون مليون ليرة سورية ومبلغ / 3860 / ثلاثة آلاف وثمانمائة وستين دولار أمريكي.

وعثر ضمن حقيبته على عدد من حبوب الكبتاغون المخدرة، وعثر على بطاقات مزورة يستخدمها في التنقل،تم إحضارهما برفقة المرأة وشخصين آخرين كانا يستلمان حوالات منهم إلى مركز القسم.

وبالتحقيق معهم اعترفوا بتعاملهم بغير الليرة السورية وممارسة مهنة تحويل الأموال بطريقة غير قانونية.

والمدعو (عبد العزيز. ن) الملقب (أبو عبدو) اعترف بإقدامه على تسليم الحوالات المالية بالدولار الأمريكي والليرة السورية بطريقة غير نظامية بالاشتراك مع المدعو (ماهر. ش).

تم إيداع المبالغ المالية المصادرة لدى مصرف سورية المركزي، ومازالت التحقيقات مستمرة معهم لكشف جميع المتورطين في القضية وسيتم تقديمهم إلى القضاء المختص.

🔷تدهور سيارة خاصة على طريق القصر في دمشق

تدهورت سيارة خاصة نوع ( هونداي فيرنا ) على طريق قصر الشعب في دمشق، ما أدى إلى خروجها عن الطريق واقتصرت الأضرار على الماديات فقط.

على الفور حضرت دورية من فرع مرور دمشق وتبين أن المركبة تقودها امرأة ومعها ابنها وكانت تقوم بإيصاله إلى مركز امتحان الشهادة الثانوية.

تم الاطمئنان على الحالة الصحية للأم والابن، وقامت دورية فرع المرور بإيصال الطالب إلى مركزه الامتحاني (مدرسة زكي الارسوزي) بالوقت المحدد.

🔷القبض على أربعة أشخاص مطلوبين بجـ.رائم مختلفة

نتيجة الجهود التي يقوم بها فرع الأمن الجنائي في حلب بالبحث عن المطلوبين بالجـ.رائم تمكن من إلقاء القبض على أربعة أشخاص بحقهم أكثر من ثلاثين إذاعة بحث بجـ.رائم مختلفة منها:

🔷 تعاطي وترويج المواد المخدرة.

🔷 ممانعة دورية شرطية وإطـ.ـلاق النـ.ار عليها.

🔷سرقة عدّة منازل ومحال تجارية ضمن أحياء حلب.

🔷 كسر زجاج سيارات وسرقة محتوياتها.

ضبط بحوزتهم قنـ.بلة حـ.ربية وثلاثة مذخـ.رات بنـ.دقية وعدة طلـ.قات نـ.ارية وحبوب مخدرة وتمت مصادرتها وبالتحقيق معهم اعترفوا أنهم المقصودين بإذاعات البحث المذكورة.

نظمت الضبوط اللازمة بحق المقبوض عليهم وسيتم تقديمهم إلى القضاء المختص.

🔷توقيف أفراد عصـ.ابة تمتهن سرقة الأثاث من البيوت المهجورة في مدينة حماة

أثناء قيام دورية من قسم شرطة الحميدية في حماة بالمهام الموكلة لها اشتبهت بشخص في حديقة الثورة بحي القصور بمدينة حماة كان بحوزته أثاث منزلي وإطارات نوافذ ألمنيوم تبين أنه يدعى (سامي ، ح).

تم إحضاره إلى مركز القسم وبالتحقيق معه اعترف بإقدامه بالاشتراك مع شخصين متواريين بالدخول لشقة مهجورة في حي القصور مستغلين وجود أصحابها خارج القطر وسرقة الأثاث المذكور منه بعد كسر زجاج النوافذ وقاموا بنقله ووضعه جانب المنزل في حديقة مجاورة وبقي هو عند الأثاث المسروق وذهب الآخرين لإحضار سيارة من أجل نقل الأثاث المسروق.

كما اعترف بإقدامه على ارتكاب أكثر من حـ.ادثة سرقة في مناطق مختلفة بمدينة حماة والمسروقات هي (أكبال كهربائية ،أسطوانات غاز ،بطاريات سيارات) وذلك بالاشتراك مع شخصين هما المدعوان (محمد . ح) و(مؤيد. ت) واللذان تم إلقاء القبض عليهما،وبالتحقيق معهما اعترفا بالسرقات المذكورة وبيعها لأشخاص آخرين.

تم اتخاذ الإجراء اللازم بحق المقبوض عليهم وسيتم تقديمهم للقضاء المختص ،ومازال البحث مستمر عن المتوارين حتى إلقاء القبض على جميع أفراد العصـ.ابة.

🔷القبض على عصـ.ابة تمتهن السرقة وتر.هـ.يب المواطنين

تمكن فرع الأمن الجنائي من إلقاء القبض على عصـ.ابة مؤلفة من ثلاثة أشخاص وهم (سائر . ع) و(محمد . ج) و(فارس . ج).

وبالتحقيق معهم اعترفوا بقيامهم بعدد من السرقات بقرى المشاهدة والحليبة وعين الزرقا والضاحية العمالية، منها سرقة أغنام وأبقار ومدخرات سيارات ودراجات نـ.ارية وسرقة مادة المازوت من المنازل بالإضافة لسـ.لب الجوالات والمبالغ المالية من أصحابها مباشرة تحت تهـ.ديد السـ.لاح وإطـ.ـلاق النـ.ار بالشوارع لتر.هـ.يب المواطنين وتعاطي أحدهم حبوب الكبتاغون المخدرة، وقد تمت مصادرة بنـ.دقية صيد عيار 12 ملم منهم.

نظم الضبط اللازم وسيتم تقديمهم للقضاء لينالوا جزاءهم العادل.

طريقك الصحيح نحو الحقيقة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *