خبر عاجل
سعي لتسليم الوثائق في المنازل… مدير فرع بريد حماة لـ«غلوبال»: قريباً وضع 3 مكاتب جديدة بالخدمة وخطط لتصديق أوراق وزارة التربية إحداث خطوط جديدة… مدير هندسة المرور بريف دمشق لـ«غلوبال»: نهدف لربط المناطق ببعضها وتخفيف تكاليف النقل عن المواطنين  السورية للتجارة توزع الغاز المنزلي…  مدير الفرع بدرعا لـ«غلوبال»: الكميات توزع حسب المتوافر دون أي تأخير متر الألمنيوم يلامس المليون ومئتي ألف… رئيس جمعية البلور والألمنيوم بحماة لـ«غلوبال»: قروض الطاقة وتمويل بناء المقاسم الصناعية أبرز مطالبنا أجواء خريفية معتدلة… الحالة الجوية المتوقعة هل يلمس المواطن تغيراً؟ انفراجات بأزمة النقل… عضو المكتب التنفيذي المختص بمحافظة ريف دمشق لـ«غلوبال»: تخصيص طلب تعبئة إضافي من المازوت يومياً شكاوى من تراكم القمامة في يلدا… رئيس البلدية لــ«غلوبال»: الترحيل يتم بشكل منتظم ومواعيد محددة وفرة الإنتاج تنعش سوق التمور بالبوكمال… مدير الإنتاج النباتي بزراعة دير الزور لـ«غلوبال»: المنطقة تشتهر بجودة الأصناف ردعٌ سرمدي… رغم الاستهتار والإجرام
تاريخ اليوم
محلي | نيوز

أخبار متفرقة من شبكة غلوبال الإعلامية – غلوبال نيوز

🔷استـ.ـشهاد الملازم محمود محمد خزامة، نتيجة استهداف ميليـ.ـشيات الاحـ.ـتلال التركي لنقاط تابعة للجيش العربي السوري.

🔷حاجز للجيش العربي السوري يطرد أربع مدرعات عسكرية حاولت المرور من طريق جبل كوكب بريف الحسكة الشرقي.

🔷سورية توقع على وثيقة الإطار الاستراتيجي مع منظمات الأمم المتحدة للأعوام 2022-2024.وذلك بما يضمن تحقيق الترابط بين أهداف البرنامج الوطني التنموي لسورية ما بعد الحرب وأهداف خطة التنمية المستدامة التي وضعتها الأمم المتحدة. واستمرار في العمل الإغاثي وتقديم المساعدات الإنسانية إلى جانب العمل التنموي لتحقيق التعافي المستدام.

🔷أخرجت قوات الاحتلال الأمريكي مؤلفاً من 40 شاحنة محملة بالقمح السوري المسروق توجه إلى الأراضي العراقية عبر معبر الوليد غير الشرعي بريف اليعربية شمال شرق محافظة الحسكة.

🔷قتل وأصيب عدد من الإرهابيين من جراء اقتتال اندلع بينهم بعد ظهر اليوم في قرية عبلة بريف حلب الشرقي وسط حالة من التوتر لا تزال سائدة في المنطقة ما تسبب أيضا بإصابة عدد من المدنيين.

🔷كشف ريدان الشيخ عضو المكتب التنفيذي لقطاع المحروقات والثروة المعدنية في محافظة ريف دمشق ريدان الشيخ، عن تحسن تدريجي وملموس سيلمسه المواطنون في واقع توزيع المشتقات النفطية سينعكس على مدة إرسال جميع رسائل التعبئة وسيؤدي إلى تقليصها سواء رسائل بنزين أو غاز أو مازوت.

🔷رئيس الجمعية الفلكية السورية، الدكتور محمد العصيري: لا صحة إطلاقاً للأخبار المتداولة حول حدوث انفجار شمسي قوي أثّر على سورية وتسبب بانقطاع التيار الكهربائي أو حدوث تعتيم عام، ولم نشهد أساساً أي انفجارات شمسية خلال الأيام القليلة الماضية.

🔷نظمت حماية المستهلك في حماة، ضبطاً بحق مخبز أصيلة “العبود” لارتكابه مخالفة بنقص وزن ربطة الخبز بمقدار 200 غ، وغرمت صاحبه بـ 2,770 مليون ليرة،وضبطاً بحق مخبز أصيلة”ضاهر ” لارتكابه مخالفة بنقص وزن ربطة الخبز بمقدار 210 غ وغرمت صاحبه بـ 3,441 ملايين ليرة، وضبطاً بحق مخبز عقرب لارتكابه مخالفة بنقص وزن ربطة الخبز بمقدار 125 غ وغرمت صاحبه بـ 1,180 مليون ليرة، وضبطاً بحق مخبز “بللين ” بنقص وزن ربطة الخبز بمقدار 170 غ وغرمت صاحبه بـ 707 آلاف ليرة، و 6 ضبوط بمخالفة التلاعب بقطع الخبز عبر البطاقة الإلكترونية بقصد الإتجار بحق المعتمدين “أ.حلبية”  لتلاعبه بقطع 720 ربطة ، وغرمته بـ 2,631 مليون ليرة،و” أ.البنات ” لتلاعبه بقطع  417   ربطة وغرمته بـ 1,513 مليون ليرة،و” ع. الخليف ” لتلاعبه بقطع 288 ربطة وغرمته بـ 1,045 مليون ليرة،و” م.جوخدار ” لتلاعبه بقطع  661 ربطة وغرمته بـ 2,399 مليون ليرة،و” م. كتيل” لتلاعبه بقطع 418 ربطة وغرمته بـ 1,517 مليون ليرة،و” ن. عمرين ” لتلاعبه بقطع 85 ربطة وغرمته بمبلغ 308550 ليرة.

🔷طرح فرع المؤسسة السورية للتجارة بطرطوس مادة البرغل الخشن المعبأ بأكياس بسعر 4 آلاف ليرة للكيلوغرام الواحد، كما يتم بيع مادة السكر بموجب البطاقة الذكية ومن دون رسالة بمعدل 4 كيلوغرامات لكل بطاقة وبسعر 2400 ليرة سورية إلى جانب طرح مادة الزيت ويتم بيعها بموجب رسالة وبمعدل لتر واحد لكل بطاقة بسعر 8200 ليرة.

🔷تطلق وزارة الصحة غداً الحملة الوطنية المكثفة الثانية للتطعيم ضد فيروس كورونا تحت شعار “فرصة جديدة لنكون بأمان” وتستمر حتى الـ 30 من حزيران الجاري، وتستهدف الحملة جميع المواطنين فوق الـ 18 عاماً في كل المحافظات عبر التوجه بشكل مباشر إلى المراكز المعتمدة في المشافي والمراكز الصحية والفرق الجوالة المزودة بمهمة رسمية.

🔷عاد المخبز الآلي في سلحب بريف حماة إلى العمل والإنتاج بعد إصلاح الآلات المتضررة فيه جراء الحريق الذي طاله اواخر الشهر الماضي وذلك بطاقة إنتاجية تصل إلى نحو 12 طناً في اليوم.

🔷مؤسسة مياه حلب تعتذر عبر صفحتها على “فيسبوك” عن تزويد مياه الشرب لأحياء سيف الدولة، اﻹذاعة، اﻷعظمية، اﻷنصاري، المشهد، الزبدية، الجزء الشرقي من صلاح الدين، وتجميل حلب العلمي ليوم السبت بسبب انقطاع التيار الكهربائي.

🔷نشب حري في أراض زراعية بسهل الغاب بحماة، حيث التهمت النيران نحو 50 دونماً من الأراضي المزروعة بالقمح شمال بلدة جورين.

طريقك الصحيح نحو الحقيقة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *