خبر عاجل
الكرامة يتفوق على النواعير في ثالث مباريات سلسلة الفاينل 4 حقائق وأرقام عن اللاعب توبياس كيرفارا قاضي إرضاءً لواشنطن يسقطون جرائمهم على سورية أمريكا مرعوبة من حراك الطلاب! الفروج ينخفض ومؤشر الوجبات السريعة بارتفاع… أصحاب مطاعم لـ«غلوبال»: أسعار المواد الداخلة بالوجبات هي الأساس ارتفاع درجات الحرارة… الحالة الجوية المتوقعة جريمة جديدة تهز الحسكة… مصادرلـ«غلوبال»: مقتل شاب على يد شقيقه انطلاق المرحلة الثانية من تركيب بوابات الانترنت بريف دمشق… مصدر في الشركة السورية للاتصالات لـ«غلوبال»: سيتم توزيعها على 22 مقسماً اقتراح إلغاء وزارات وإحداث أخرى للمناصب الاقتصادية… خبير لـ«غلوبال»: رؤية مختلفة لشكل الحكومة القادمة في سورية آلية تسعير “لا غالب ولا مغلوب”
تاريخ اليوم
خبر عاجل | سياسة | نيوز

البحرين يؤكد على سيادة سورية و ضرورة تعزيز التعاون المشترك بمختلف المجالات

التقى رئيس مجلس الوزراء المهندس حسين عرنوس، صباح اليوم وحيد مبارك سيار السفير المفوض وفوق العادة لمملكة البحرين لدى سورية.

وعبر المهندس عرنوس، عن رغبة الحكومة السورية في تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين ودفعها إلى الأمام في المجالات الاقتصادية والتجارية والصحية والعلمية والثقافية والسياحية والنقل، مؤكداً أهمية التعاون بين الدول العربية لمواجهة التحديات الراهنة في ضوء التطورات والأحداث الجارية على الساحة الدولية.

وأشار رئيس مجلس الوزراء، إلى العمل الذي تقوم به الدولة السورية لإعادة بناء وإعمار ما دمره الإرهاب رغم الظروف الصعبة والحصار الاقتصادي الجائر المفروض عليها، موضحاً أهمية العمل لتفعيل الاتفاقيات الموقعة بين البلدين والتي تصب في مصلحة الشعبين الشقيقين كذلك تفعيل عمل اللجنة الوزارية المشتركة.

بدوره، أكد السفير البحريني، وقوف بلاده إلى جانب سورية ودعم وحدتها واستقلالها ورفض التدخل في شؤونها الداخلية، مشدداً على أنه سيكون لسفارة بلاده في دمشق دور مهم في تعزيز التعاون المشترك بمختلف المجالات وذلك انطلاقاً من العلاقات الوطيدة التي تربط البلدين والشعبين الشقيقين.

كما بحث وزير النفط والثروة المعدنية المهندس بسامطعمة مع السفير المفوض فوق العادة لمملكة البحرين لدى سورية وحيد مبارك سيّار سبل تعزيز العلاقات بين البلدين في مجال النفط والطاقات المتجددة موضحاً المستوى الذي وصلت إليه البحرين في هذا المجال.

وناقش الجانبان مواضيع التعاون المشترك في المجال النفطي ما يتضمن مجالات الخدمات النفطية وتدريب العاملين وتبادل زيارة الخبراء وتبادل الخبرات بين الجانبين.

طريقك الصحيح نحو الحقيقة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *