خبر عاجل
هل يلمس المواطن تغيراً؟ انفراجات بأزمة النقل… عضو المكتب التنفيذي المختص بمحافظة ريف دمشق لـ«غلوبال»: تخصيص طلب تعبئة إضافي من المازوت يومياً شكاوى من تراكم القمامة في يلدا… رئيس البلدية لــ«غلوبال»: الترحيل يتم بشكل منتظم ومواعيد محددة وفرة الإنتاج تنعش سوق التمور بالبوكمال… مدير الإنتاج النباتي بزراعة دير الزور لـ«غلوبال»: المنطقة تشتهر بجودة الأصناف ردعٌ سرمدي… رغم الاستهتار والإجرام الفلاح يعاني تذبذب سعر الزيت غير المبرّر… عضو لجنة المعاصر لـ«غلوبال»: التسعيرة اعتُمدت بـ 575 ليرة في حمص ونطالب بمعايير لإنشاء وضبط المعاصر نجوم الفن في سورية يدعمون لبنان “برداً وسلاماً على لبنان” درع الاتحاد.. الكرامة يحسم ديربي حمص لصالحه والوحدة يتغلّب على الشرطة رفع للجاهزية الطبية على معابر القصير مع لبنان… رئيس دائرة الجاهزية بصحة حمص لـ«غلوبال»: استنفار للكوادر والمشافي حريق في جامعة تشرين…قائد فوج الإطفاء لـ«غلوبال»: التدخل السريع حال دون توسع الحريق
تاريخ اليوم
محلي | نيوز

أخبار متفرقة من شبكة غلوبال الإعلامية – غلوبال نيوز

🔷إصابة امرأة وطفل يبلغ من العمر أقل من عام نتيجة استهداف منزلهم بقنبلة من قبل إرهابيين في بلدة النعيمة في ريف درعا.

🔷الاحتلال التركي ومرتزقته يجددون اعتداءاتهم بقذائف المدفعية والصاروخية على قرى ريف تل تمر شمال غرب الحسكة.

🔷قتل وأصيب سبعة من مسلحي ما يسمى قوات “الصناديد” من أبناء قبيلة “شمر” العربية المدعومين من ما يسمى قوات “التحالف الدولي” بقيادة جيش الاحتلال الأمريكي والمنضوية تحت راية قوات “قسد” في عملية هجوم مسلح استهدفتهم شرقي سورية،وأفادت مصادر محلية في ريف الحسكة لوكالة سبوتنيك، أن مسلحين اثنين يستقلان دراجة نارية هاجما سيارة عسكرية تقل مجموعة من مسلحي قوات “الصناديد” من أبناء قبيلة شمر المنضوية تحت راية “قسد”، مما أسفر عن مقتل 3 مسلحين منهم وإصابة 4 آخرين، بجروح بليغة.

🔷أسفر مؤتمر الاتحاد العام العربي للتأمين المنعقد في مدينة وهران الجزائرية عن انتخاب سورية لعضوية اللجنة التنفيذية للاتحاد العربي للتأمين بالأغلبية و لمدة عامين اعتباراً من 2022 وصولاً لـ 2024، و كشف نائب رئيس اتحاد شركات التأمين في سورية مهند السمان، أن أهم ما سيشهده هذين العامين هو العمل على تفعيل البطاقة البرتقالية «التأمين الحدودي» ضمن حدود الوطن العربي و الذي تم اقراره خلال القمة العربية بالمغرب عام 1975 ليصبح بشكل الكتروني وبشكل مبسط يكفل هذا النظام التأمين على المركبات ضمن حدود الوطن العربي أينما سافرت وكأنها في بلدها، بالإضافة إلى دعم معهد التأمين العربي في سورية ليؤهل كوادر مدربة للسوق السورية خصوصاً وللوطن العربي عموماً.

🔷أطلق الاتحاد العربي للتجارة الإلكترونية مساء اليوم مكتبه الإقليمي في سورية وذلك ضمن فعاليات معرض “هايتك” لتقنيات الاتصالات والتكنولوجيا المقام بدورته الثامنة على أرض مدينة المعارض الجديدة بدمشق.

🔷تشارك سورية في المنتدى الحضري العالمي الحادي عشر الذي انطلقت أعماله اليوم في مدينة كاتوفيتسه في بولندا بوفد يترأسه وزير الأشغال العامة والإسكان المهندس سهيل عبد اللطيف وبحضور السفير السوري رضوان لطفي.

🔷بدأت مؤسسة مياه الشرب باللاذقية اليوم استثمار ابار الحويز بريف جبلة بالطاقة الشمسية لدعم الوارد المائي للقرية والتخفيف من اثار فترات التقنين الكهربائي على عمل الابار، وأوضح مدير عام المؤسسة المهندس طارق اسماعيل، أن عدد المستفيدين من آبار الحويز يتراوح بين 15-20 ألف نسمة وبتشغيل منظومة الطاقة الشمسية أصبحت تغذية القرية خلال 4-5 أيام بعد أن كانت تصل إلى 15 و 20 يوما.

🔷بدء عملية التسوية في مدينة قارة وما حولها بريف دمشق لإتاحة الفرصة أمام جميع الراغبين بتسوية أوضاعهم من سكان المنطقة.

🔷محافظة اللاذقية: استلام الدفعة الثانية من شحنة المساعدات الانسانية المقدمة من بيلار.وسيا وتتضمن 6 شاحنات نوع “ماز” بأشكال مختلفة.

🔷قال رئيس الحكومة اللبنانية المكلف نجيب ميقاتي، أن بلاده تحضر لخطة ترحيل للسوريين باستثناء من يحملون منهم إقامة سياحية أو تصريح عمل، وأضاف، أن لبنان لا يمكنه الانتظار حتى تهدأ الأوضاع في سورية، من أجل إعادة اللاجئين، لافتاً إلى أن ذلك سيحصل بما يتوافق مع القوانين والمعاهدات الدولية.

🔷طالبت وزارة التجارة الداخلية وحماية المستهلك، مستوردي ألواح وتجهيزات الطاقة البديلة تقديم بيانات تكلفة حقيقة للوزارة قبل أن يتم طرحها بالأسواق لإصدار صكوك سعرية نظامية من قبل اللجنة المشكلة لهذه الغاية وفق القوانين والأنظمة النافذة، وفيما يخص المواد المستوردة والمطروحة في الأسواق عليهم تقديم بيانات تكلفة حقيقية للوزارة مع الثبوتيات اللازمة لإصدار بيان تكلفة بالسعر الحقيقي خلال مدة أسبوع من تاريخ تبليغه.

🔷دعا وزير الزراعة محمد حسان قطنا، إلى ضرورة تسجيل قوائم بأسماء الطلاب المتميزين في الثانويات الزراعية للاستفادة منهم وتوجيههم في قراهم وأماكن تواجدهم في الريف .لمنحهم قروض قصيرة ومتوسطة الأجل، وأضاف، بأنه سيتم إفادة الطلاب من خلال الدعم الذي يقدم من المنظمات لتأسيس مشاريع خاصة بهم ما يشجع الطلاب على الانتساب إلى الثانويات الزراعية لمنحهم فرص اقتصادية على مستوى أماكن إقامتهم وفق الصفحة الرسمية للإعلام الزراعي على فيسبوك.

🔷نفت وزير التنمية الإدارية الدكتورة سلام سفاف وجود أي أخطاء في أسئلة المسابقة المركزية بعد أن نقل بعض المتقدمين شكوى عن وجود بعض الأخطاء و خاصة فيما يتعلق بمجال مادة اللغة العربية و الصوتيات مؤكدين أن جميع الإجابات الواردة غير دقيقة و لا تصلح كإجابة صحيحة.

🔷 أعلنت المؤسسة العامة للأعلاف عن منح مزارعي الشعير العلفي مكافأة تشجيعية مقدارها 200 ليرة لكل كيلو غرام مسلم من مادة الشعير للمؤسسة تضاف إلى السعر الأساسي المحدد بـ 1600 ليرة للكيلو غرام الواحد، ليصبح السعر 1800 ليرة للكيلو.

🔷الصندوق الوطني للمعونة الاجتماعية في طرطوس يُعلن البدء بصرف مكافآت المسرحين المقبولين ببرنامج دعم وتمكين المسرحين لعام 2020 مرحلة ثانية (الاعتراضات) عن أشهر كانون الثاني، شباط، وآذار بقيمة 110400 ل.س اعتباراً من الاثنين 27 حزيران الجاري، ويشمل القرار المسرحين الذين باشروا عملهم لصالح وظيفة في القطاع العام قبل 1 كانون الثاني 2022 غير مستحقين للمكافآت الحالية.

🔷 حلب: ضبط ٢٨٦٦٠ كيلو غرام قمح محلي معد الاتجار به في السوق السوداء وفرض غرامة ١٧١ مليون و٩٦٠ ألف ليرة سورية بحق المهربين مع إحالتهم للقضاء.

🔷 محافظة دمشقندعو أصحاب محلات القصابة الذين يقومون بذبح الأضاحي إلى مراجعة المديرية في مجمع خدمات كفرسوسة، للحصول على رخصة ذبح نظامية مؤقتة خلال فترة العيد، بالتزامن مع اقتراب عيد الأضحى، و سيتم البدء بمنح التراخيص اعتباراً من تاريخ يوم غد الاثنين 27/6/2022 وحتى تاريخ آخر يوم دوام قبل عيد الأضحى، وستُتخذ الإجراءات القانونية بحق كل من يقوم بذبح الأضاحي دون الحصول على الرخصة المطلوبة.

🔷 قال رئيس اتحاد غرف السياحة طلال خضير، أن رفع تعرفة الكهرباء سيؤدي إلى ضرر كبير للمنشآت السياحية، وسيجبرها على رفع أسعارها وذلك سوف يتسبب بإلغاء الحجوزات لديها، ورأى أنه كان من الأفضل لو تم التريث بقرار رفع تعرفة الكهرباء إلى ما بعد الموسم السياحي، خاصة أن المنشآت السياحية الكبيرة تعتمد على الخطوط المعفاة من التقنين في ظل عدم توافر المحروقات، موضحا أن ذلك سوف يؤدي إلى ارتفاع كلف التشغيل بشكل كبير جداً، وسوف يؤدي خلال الأيام القادمة إلى التأثير على الأسعار حتى بالنسبة لمنشآت وزارة السياحة بما فيها منشآت السياحة الشعبية (الكرنك وبلو بي ووادي قنديل) بسبب ارتفاع تكاليف التشغيل، لكونها ستضطر لرفع الأسعار حتى لا تخسر، مضيفاً: من الممكن أن تعمل بسعر التكلفة لكن من غير المعقول أن تعمل بخسارة.

🔷طرح فرع المؤسسة السورية للتجارة بالسويداء اليوم كميات من اللحوم البيضاء والحمراء في صالة المدينة للخضار والفواكه وذلك بأسعار مخفضة عن السوق، وبلغت الكميات نحو 2 طن وشملت لحم الفروج الكامل وقطع الدجاج وهبرة ومسوفة العجل ولية الغنم.

🔷أجنحة الشام للطيران: ‏ابتداءً من 08/07/2022 فتح إمكانية حجز الرحلات من مطار حلب إلى مطار أبوظبي وبالعكس برحلة أسبوعية كل يوم جمعة.

🔷أعلنت المؤسسة العامة للأعلاف عن فتح دورة علفية جديدة لمربي الأبقار في كافة الفروع في المحافظات عدا الحسكة اعتباراً من 3/ 7/ 2022 ولغاية 29/ 9/ 2022، بمقنن 150 كغ جاهز حلول للرأس الواحد،وبالنسبة لفرع الحسكة بنفس الفترة الزمنية بمقنن 30 كغ نخالة للرأس الواحد من الأبقار.

طريقك الصحيح نحو الحقيقة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *