خبر عاجل
أجواء معتدلة نهاراً وباردة ليلاً… الحالة الجوية المتوقعة دفعة جديدة من بوابات الإنترنت… مصدر في السورية للاتصالات لـ«غلوبال»: 125 ألف بوابة قيد التجهيز والتوزيع انفراجات في أزمة النقل بعد أسبوع قاسٍ من المعاناة… عضو مكتب تنفيذي بمحافظة اللاذقية لـ«غلوبال»: المخصصات من المازوت تزداد تباعاً جهود متواصلة للتوعية ومنع الملوثات… مديرة الصحة المدرسية لـ«غلوبال»: الحرص على تعقيم الخزانات وضبط المقاصف المدرسية تردي جودة ونقص في وزن الربطات… عضو المكتب التنفيذي المختص بدرعا لـ«غلوبال»: أي سوء صناعة للخبز فهو حتماً ليس بالمخابز العامة سيارات “اللفة” تنتشر في السويداء… مدير النقل لـ«غلوبال»: لاتوجد إحصائية دقيقة بأعدادها لكنها تتجاوز العشرة آلاف سيارة أمطار غزيرة شهدتها طرطوس أعلاها في بانياس 108 مم… مدير مكتب الحمضيات لـ«غلوبال»: جيدة لجميع المحاصيل “ريد كاربت” يعيد الكاتب مازن طه إلى الكوميديا درع الاتحاد.. حطين يفوز على الجيش والشعلة يتفوق على الطليعة انفراج في أزمة المحروقات… عضو المكتب التنفيذي لقطاع المحروقات بدمشق لـ«غلوبال»:أزمة الموصلات في طريقها للحل
تاريخ اليوم
حوادث | نيوز

إصابات و وفيّات بحوادث مختلفة وتوقيف سارقين ومجرمين ومروّجي مخدرات

🔷انتحـ.ار رجل في محافظة اللاذقية

ذكرت وزارة الداخلية أنه عند الساعة السابعة عشر من تاريخ ٣-٧-٢٠٢٢ أعلم قسم شرطة الصليبة وفرع الأمن الجنائي باللاذقية بإقدام أحد الأشخاص على الانتـ.حار بإطلاق النار على نفسه من مسدس حربي أثناء تواجده ضمن سيارته نوع كيا ريو بحي مشروع الصليبة.

على الفور توجهت دورية من قسم الصليبة وقسم الأدلة الجنائية وتم اعلام هيئة الكشف الطبي والقضائي وبالكشف تبين أنه يدعى ( مفيد – ش) مواليد ١٩٨٤، وبناءً على المعلومات الأولية ضمن مكان الحادثة تبين أنه أقدم على إطلاق النار على نفسه باتجاه الصدر من مسدس حربي كان بحوزته حيث أظهرت كاميرات المراقبة صحة ماورد.

تم نقل الجثة وايداعها المشفى الوطني باللاذقية لتسليمها لذويه لدفنها حسب الأصول، تم التحرز على المسدس ومازالت التحقيقات مستمرة.

🔷حادث سير على طريق عام (سلمية- الرقة) يودي بحياة شابين

أُخبر مركز شرطة سلمية الخارجي في حماة بوقوع حـ.ادث سير بين دراجة نـ.ارية وسيارة خاصة نوع (كيا سيراتو) على طريق عام الرقة مقابل كازية رنجوس.

على الفور توجهت دورية من مركز الشرطة إلى مكان الحـ.ادث وشوهدت جـ.ثة لشابين على جانب الطريق والدراجة النـ.ارية وسط الشارع، والسيارة مركونة بموقع الحـ.ادث وسائقها يقف بجانبها وتبين أنه يدعى (عثمان.ر).

وبالتحقيق مع السائق وسؤال الشهود على الحـ.ادث تبين أن سبب الحـ.ادث هو السرعة الزائدة من قبل سائق السيارة وعدم الانتباه والانعطاف المفاجئ للدراجة النـ.ارية باتجاه المحطة الأمر الذي أدى لاصطـ.دامهما ببعض ووفـ.اة الشابين اللذين كانا يستقلان الدراجة النـ.ارية المذكورة.

تم نقل جـ.ثتي الشابين إلى المشفى وتوقيف سائق السيارة، وإزالة آثار الحـ.ادث، ومازالت التحقيقات مستمرة لكشف تفاصيل الحـ.ادث.

🔷إصابة 4 أشخاص بحروق جراء انفجار أسطوانة غاز بمنزلهم في منطقة عين ترما بريف دمشق.

🔷إصابة 5 أشخاص إثر حادث تدهور حافلة نقل ركاب “سرفيس” على طريق حمص حماة.

🔷دمشق: إخماد حريق بسيارة سوزوكي مقابل مبنى الاتصالات على اتستراد المزة واقتصرت الأضرار على الماديات.

🔷إصابة 7 أشخاص من عائلة واحدة بينهم أطفال بجروح خفيفة إثر تدهور سيارة خاصة قرب جسر الحواش على اوتستراد حمص طرطوس.

🔷مخفر شرطة قرية معر شحور في حماة يلقي القبض على سارق والأمن الجنائي يسترد المسروقات

ادعى أحد المواطنين إلى فرع الأمن الجنائي في حماة بتعرض منزله في حي ضاحية أبي الفداء لسرقة مصاغ ذهبي ومبالغ مالية وأجهزة خليوية، وبعد التحري وجمع المعلومات تبين أن السارق يدعى (محمد بلال. ح ) مقيم في قرية معر شحور وقد تم إلقاء القبض عليه من قبل مخفر شرطة القرية لوجود ادعاء عليه بسرقة منزل في القرية والعثور في منزله على المسروقات العائدة للمدعي.

تم إحضاره إلى فرع الأمن الجنائي في حماة، وبالتحقيق معه اعترف بإقدامه على سرقة مصاغ ذهبي ومبلغ مالي وجهاز خليوي وساعتي يد من منزل الشاكي، وذلك أثناء وجوده بزيارة منزل قريب له حيث كان يجلس على شرفة مطلة على منزل الشاكي وشاهد أسفل البناء أحذية ضمن الحديقة فقرر الدخول للمنزل وسرقتها وعندما دخل عبر تسلق السور شاهد باب مفتوح يطل على مطبخ المنزل فدخل منه وتوجه إلى غرفة النوم بقصد السرقة فشاهد فيها خزنة حديدية والمفتاح بجانبها فقام باستخدام المفتاح وفتح الخزنة وسرقة المبالغ والمصاغ والأشياء المذكورة ووضعها ضمن كيس وخرج من الباب الرئيسي وتوجه إلى منزله في القرية لإخفاء المسروقات فيه.

تم استرداد المسروقات وسلمت إلى صاحبها أصولاً، وبالتحقيق معه بحـ.ادثة السرقة الأخرى اعترف بإقدامه على دخول منزل أحد المواطنين في القرية وسرقة مبلغ مليوني ليرة سورية.

تم اتخاذ الإجراء اللازم بحقه، وسيتم تقديمه إلى القضاء المختص.

🔷توقيف ثلاثة أشخاص من مروجي المواد المخدرة بينهم مجـ.رم محكوم بالأشغال الشاقة المؤبدة

أثناء قيام إحدى دوريات مركز شرطة مدينة جبلة بالمهام الموكلة إليها في حي (النقعة) اشتبهت بشخص على متن دراجة نـ.ارية ولدى الاقتراب منه حاول ممانعة الدورية مهـ.دداً بفتح قنـ.بلة فتم التعامل معه والسيطرة عليه وإلقاء القبض عليه ومصادرة القنـ.بلة وحجز الدراجة، تبين أنه يدعى (علي . ح) والدراجة التي بحوزته مسروقة وأرقامها ممسوحة، وعثر بحوزته على كفي حشيش مخدر زنة ( ٤٠٠ ) غرام و( ٢٢٠ )حبة كبتاغون مخدرة ومـ.وس كباس، وبخاخ مسيل للدموع ، تمت مصادرتهم أيضاً، وبتدقيق وضعه تبين أنه يوجد بحقه عدة طلبات ونشرات شرطية وإذاعات بحث بجـ.رائم مختلفة منها (سجن ١٥ عام بجـ.رم ترويج مواد مخدرة ــ سجن أشغال شاقة مؤبدة ــ تشكيل عصـ.ابة سرقة بقوة السـ.ـلاح ــ سرقة سيارات ودراجات نـ.ارية)، وبالتحقيق معه اعترف بحيازته مادتي الحشيش والحبوب المخدرة بقصد الاتجار وترويجها لعدة أشخاص متوارين منهم شخص يدعى (حسين . ح)،كما اعترف بسرقة عشر دراجات نـ.ارية من منطقة القدموس وبيعها.

وبالمتابعة تمكن مركز شرطة مدينة جبلة من توقيف المذكور (حسين . ح) حيث كان يقود ميكروباص ضمن كراج جبلة وبتحريه عثر ضمنه على حبوب مخدرة ( 67حبة هيكزول و 73 حبة كبتاغون ) وقبضة حديدية تم مصادرتهم، وحجز الميكرو باص، وبالتحقيق معه اعترف بتعاطيه المواد المخدرة وشراءها من المقبوض عليه (علي) وبيعها لشخص يدعى (محمد . ع) والذي أُلقي القبض عليه وبالتحقيق معه اعترف بشراء الحبوب المخدرة من المقبوض عليه (حسين ) بقصد التعاطي.

مازالت الأبحاث مستمرة لكشف باقي المتورطين، وسيتم تقديم المقبوض عليهم للقضاء المختص.

طريقك الصحيح نحو الحقيقة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *