خبر عاجل
دفعة جديدة من بوابات الإنترنت… مصدر في السورية للاتصالات لـ«غلوبال»: 125 ألف بوابة قيد التجهيز والتوزيع انفراجات في أزمة النقل بعد أسبوع قاسٍ من المعاناة… عضو مكتب تنفيذي بمحافظة اللاذقية لـ«غلوبال»: المخصصات من المازوت تزداد تباعاً جهود متواصلة للتوعية ومنع الملوثات… مديرة الصحة المدرسية لـ«غلوبال»: الحرص على تعقيم الخزانات وضبط المقاصف المدرسية تردي جودة ونقص في وزن الربطات… عضو المكتب التنفيذي المختص بدرعا لـ«غلوبال»: أي سوء صناعة للخبز فهو حتماً ليس بالمخابز العامة سيارات “اللفة” تنتشر في السويداء… مدير النقل لـ«غلوبال»: لاتوجد إحصائية دقيقة بأعدادها لكنها تتجاوز العشرة آلاف سيارة أمطار غزيرة شهدتها طرطوس أعلاها في بانياس 108 مم… مدير مكتب الحمضيات لـ«غلوبال»: جيدة لجميع المحاصيل “ريد كاربت” يعيد الكاتب مازن طه إلى الكوميديا درع الاتحاد.. حطين يفوز على الجيش والشعلة يتفوق على الطليعة انفراج في أزمة المحروقات… عضو المكتب التنفيذي لقطاع المحروقات بدمشق لـ«غلوبال»:أزمة الموصلات في طريقها للحل الدكتور فيصل المقداد نائباً لرئيس الجمهورية
تاريخ اليوم
محلي | نيوز

أخبار متفرقة من شبكة غلوبال الإعلامية – غلوبال نيوز

🔷وصل وزير الخارجية والمغتربين الدكتور فيصل المقداد إلى الجزائر مساء اليوم للمشاركة في احتفالاتها بالذكرى الستين لعيد الاستقلال، وكان في استقبال الدكتور المقداد لدى وصوله إلى مطار هواري بومدين وزير الشؤون الخارجية والجالية الوطنية بالخارج رمطان لعمامرة ووزير الطاقة والمناجم محمد عرقاب، ورحب لعمامرة بمشاركة سورية ممثلة بالوزير المقداد في الاحتفالات المخلدة لاستعادة السيادة الوطنية الجزائرية.

🔷رئيس مجلس الوزراء م. حسين عرنوس يصدر قراراً بتكليف المهندس طلال أحمد غانم بوظيفة مدير عام الشركة العامة للصرف الصحي في محافظة اللاذقية.

🔷نقلت قوات الاحتلال الأمريكي رتلاً مؤلفاً من 55 صهريجاً لقوات الاحتلال الأمريكي محملاً بالنفط السوري المسروق خرج على دفعات إلى الأراضي العراقية عبر معبر المحمودية بريف اليعربية شمال شرق الحسكة.

🔷أدانت روسيا بشدة العدوان الإسرائيلي الأخير على محيط محافظة طرطوس واصفة العدوان الاسرائيلي بـ “غير المقبول”،وقالت المتحدثة باسم وزارة الخارجية الروسية ماريا زاخاروفا في بيان: “ندين بشدة مثل هذه الأعمال غير المسؤولة التي تنتهك سيادة سورية والقانون الدولي ونطالب بوقفها غير المشروط”، وأكدت أن العدوان الإسرائيلي المستمر على الأراضي السورية “غير مقبول على الإطلاق”.

🔷بمشاركة سورية، انطلقت في طهران اليوم فعاليات المهرجان الدولي الأول للمدن الصديقة والمتوائمة مع العاصمة الإيرانية ومعرض المدن المتوائمة مع المدن الإيرانية،وتمثلت المشاركة السورية بجناح في المعرض تم فيه عرض لوحات وبروشورات تحاكي المعالم التاريخية والثقافية والحضارية والعمرانية والأصالة والتاريخ والعراقة السورية حيث لاقى الجناح السوري إقبالاً لافتاً من زوار المعرض والمشاركين في المهرجان.

🔷 أعلنت شركة أجنحة الشام اللطيران عن إطلاق أولى رحلاتها الجوية المباشرة بين مدينة  حلب و مدينة أبوظبي، عاصمة دولة الإمارات العربية المتحدة و ذلك إعتباراً من يوم الجمعة تاريخ ٨ تموز 2022  ، حيث ستُسيًرُ الشركة رحلة واحدة أسبوعياً، كل يوم جمعة.

🔷 تحدّث مدير محروقات حلب عبد الإله الندمان، عن وجود آلية جديدة ستوضع بالتطبيق قريباً عبر بيع مادة البنزين المباشر أو بسعر التكلفة عبر إرسال رسائل نصية لأصحاب المركبات.

🔷 الشركة السورية للاتصالات تصدر أسماء الناجحين المقبولين للتعاقد أو الاحتياط بالمسابقة موضوع الإعلان 13-7 تاريخ 28 آذار 2022 لشغل بعض الوظائف في الإدارة المركزية.

🔷حدد المعهد العالي للغات في جامعة دمشق يوم الثلاثاء 26-7-2022 الساعة العاشرة صباحا موعدا لإجراء امتحان اللغة الأجنبية للقيد في درجة الدكتوراه، وأشار المعهد، إلى أن التسجيل للامتحان يبدأ اعتبارا من يوم الأربعاء 13-7-2022 ولغاية يوم الخميس 21-7-2022 من الساعة التاسعة صباحاً حتى الساعة الواحدة ظهراً.

🔷أعلنت المؤسسة العامة للأعلاف عن رغبتها بالتعاقد بالتراضي لتوريد كمية 40 ألف طن من مادة الشعير وفقاً لأحكام القانون رقم 51 لعام 2004،وأوضحت المؤسسة في إعلانها أن آخر موعد لتقديم العروض نهاية الدوام الرسمي ليوم الأربعاء 6/ 7/ 2022 وجلسة التفاوض بنفس اليوم الساعة 3:35 ظهراً،وأضافت: على من يرغب بالتعاقد مراجعة المؤسسة للاطلاع على دفتر الشروط القانونية والمالية والفنية.

🔷أعلنت وزارة الداخلية عن الجاهزية التامة لكل وحداتها الشرطية خلال أيام عيد الأضحى المبارك، وذكّرت الوزارة المواطنين، بضرورة إعطاء أفضلية المرور لسيارات الإسعاف والإطفاء والطوارئ للإسهام في تخفيف المخاطر وأن إسعاف المصابين بحوادث الطرق عمل إنساني وواجب وطني، ودعت المواطنين إلى ضرورة الالتزام بعبور الطرق من ممرات المشاة والتقيد بقواعد السلامة المرورية وبالسرعات المحددة على الطرقات وذلك حرصاً على أمن وسلامة الجميع.

🔷طالب رئيس غرفة زراعة درعا المهندس جمال المسالمة، بالتفاتة حكومية نحو مزارعي الخضار عموماً والبندورة خصوصاً في محافظة درعا، واتخاذ الإجراءات المناسبة التي تؤمن لهم نسب ربح هامشية وتوفر لهم مستوى معيشياً مناسباً وقاعدة أساسية للاستمرار في زراعة هذا المحصول الهام، لافتاً إلى أن خطة تسويق البندورة مثلاً يجب أن تعتمد على ثلاث قنوات لتصريف المنتج، بحيث يطرح ثلثه في الأسواق للاستهلاك المباشر، والثاني والثالث للتصدير، فيما من المفترض أن يذهب الثلث الأخير للتصنيع عبر معامل الكونسروة.

🔷 أكد معاون وزير التعليم العالي عبد اللطيف هنانو أن فرض السنة التحضيرية على الجامعات الخاصة قرار لا يمكن أن يتم اتخاذه بشكل لحظي، خاصة أن لكل جامعة منهاجها وخطتها الدراسية المختلفة، إضافة إلى أن لدى بعض الجامعات اختصاصاً واحداً فقط، والبعض الآخر لديه أكثر من اختصاص، لذلك وبناء عليه فإن اتخاذ أي قرار بهذا الخصوص ليس بهذه السهولة، بل يحتاج إلى دراسة مستفيضة، وتلزمه آليات صحيحة يمكن تنفيذها، واعتبر هنانو أن مثل هذه القرارات مصيرية وتحتاج لتمهيد وإجراءات تنفيذية واضحة، ولا يجب أن تتم بشكل مفاجئ.

🔷 منصة الغابات ومراقبة الحرائق: يستمر تأثر غابات شمال غرب سورية للأيام من 4 ولغاية 7 تموز الجاري بمستويي الخطورة المتوسط والمنخفض بشكلٍ عام، و تستمر بعض المواقع على السفوح الشرقية لسلسلة الجبال الساحلية وأجزاء محدودة من مواقع في شمال اللاذقية بالتأثر بمستوى خطورة مرتفع، ويتوقع تراجع المساحات المتأثرة بمستوى الخطورة المرتفع يومي الثلاثاء والأربعاء عمّا كانت عليه الاثنين.

🔷انطلقت صباح اليوم في مكتبة الأسد الوطنية بدمشق أعمال المؤتمر الرابع للباحثين السوريين في الوطن والمغترب لعام 2022 الذي تنظمه الهيئة العليا للبحث العلمي بالتعاون مع وزارة الخارجية والمغتربين والجامعة الافتراضية السورية والمدرسة العربية للعلوم والتكنولوجيا تحت عنوان “نحو اقتصاد المعرفة.. دور الباحثين السوريين في الوطن والمغترب”،ويهدف المؤتمر الذي يستمر ثلاثة أيام إلى إيجاد شراكات بحثية وتطبيقية فاعلة بين الباحثين في الوطن والمغترب ونقل وتوطين التكنولوجيا المتقدمة وسياسات الملكية الفكرية ذات الصلة.

🔷منحت هيئة الاستثمار السورية إجازة استثمار لمشروع صناعة الأجبان المعقمة بالبخار ذات الصلاحية الطويلة في محافظة ريف دمشق بكلفة استثمارية تقديرية تتجاوز 17 مليار ل.س و 300 فرصة عمل متوقعة، و يعتمد المشروع على خطوط انتاج حديثة ومتطورة مجهزة بأحدث أجهزة التحكم والمراقبة المستخدمة عالميا، ويهدف إلى تغطية حاجة السوق المحلية مع تحقيق نسب تصديرية للخارج.

🔷رفض مركز الحجر الصحي النباتي في جديدة يابوس التابع لمديرية زراعة ريف دمشق اليوم إرسالية بن أخضر حب بوزن 55 طناً وعدد طرود 917 كيساً منشأ البرازيل- مصدر لبنان، حيث تبين لدى إجراء الكشف الحسي الظاهري وجود حشرات حية “سوسة البن” وجرى تعقيم الإرسالية وفقاً للقوانين الناظمة للحجر ولدى إعادة الكشف للتأكد من تمام عملية التعقيم تبين بقاء حشرات حية،واستناداً إلى القرارات الناظمة للحجر الصحي النباتي وبناءً على إقرار خطي بعدم رغبة صاحب العلاقة بإعادة تعقيم الارسالية تم رفض الارسالية ومنع دخولها إلى القطر ومخاطبة الجمارك بإعادتها إلى مصدرها فوراً.

🔷نظمت مديرية التجارة الداخلية وحماية المستهلك بدرعا، ضبطاً بحق مستثمر محطة محروقات مروان الجبر في مدينة جاسم بمخالفة التصرف بالمواد المدعومة لغير الغاية المخصصة لها وتم تغريمه بمبلغ 373.656 مليون ليرة سورية.

طريقك الصحيح نحو الحقيقة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *