خبر عاجل
دفعة جديدة من بوابات الإنترنت… مصدر في السورية للاتصالات لـ«غلوبال»: 125 ألف بوابة قيد التجهيز والتوزيع انفراجات في أزمة النقل بعد أسبوع قاسٍ من المعاناة… عضو مكتب تنفيذي بمحافظة اللاذقية لـ«غلوبال»: المخصصات من المازوت تزداد تباعاً جهود متواصلة للتوعية ومنع الملوثات… مديرة الصحة المدرسية لـ«غلوبال»: الحرص على تعقيم الخزانات وضبط المقاصف المدرسية تردي جودة ونقص في وزن الربطات… عضو المكتب التنفيذي المختص بدرعا لـ«غلوبال»: أي سوء صناعة للخبز فهو حتماً ليس بالمخابز العامة سيارات “اللفة” تنتشر في السويداء… مدير النقل لـ«غلوبال»: لاتوجد إحصائية دقيقة بأعدادها لكنها تتجاوز العشرة آلاف سيارة أمطار غزيرة شهدتها طرطوس أعلاها في بانياس 108 مم… مدير مكتب الحمضيات لـ«غلوبال»: جيدة لجميع المحاصيل “ريد كاربت” يعيد الكاتب مازن طه إلى الكوميديا درع الاتحاد.. حطين يفوز على الجيش والشعلة يتفوق على الطليعة انفراج في أزمة المحروقات… عضو المكتب التنفيذي لقطاع المحروقات بدمشق لـ«غلوبال»:أزمة الموصلات في طريقها للحل الدكتور فيصل المقداد نائباً لرئيس الجمهورية
تاريخ اليوم
محلي | نيوز

أخبار متفرقة من شبكة غلوبال الإعلامية – غلوبال نيوز

🔷استشهاد وإصابة عدد من عناصر الجيش العربي السوري بانفجار عبوة ناسفة زرعها مسلحون قرب تل السمن على أطراف مدينة طفس بريف درعا الغربي.

🔷رئيس مجلس الوزراء المهندس حسين عرنوس يصدر قراراً بتكليف المهندس عدنان حسن بدعه بوظيفة مدير عام الشركة العامة للصرف الصحي بحمص.

🔷رئيس مجلس الوزراء المهندس حسين عرنوس يصدر قراراً بإلغاء تكليف المهندس سامر زهير الهاشمي بوظيفة مدير عام المؤسسة العامة لمياه الشرب والصرف الصحي في محافظة دمشق.

🔷الأكاديمية السـورية للتدريب والتأهيل البحري: تحديد يوم غد ٍ الخميس 7-7-2022 موعداً لإصدار نتائج امتحانات الدراسات الأكاديمية الأساسية لطلاب دورة 2022، حيث تجري الآن عمليات التصحيح والتدقيق والرصد بسرعة وبدقة عالية وصولاً لإصدار نتائج الامتحانات غداً.

🔷انطلاق فعاليات مهرجان “درب حلب”، وتستمر فعالياته التي تتضمن العديد من الأنشطة والحسومات مدة ثلاثة أيام.

🔷وقع مجلس مدينة اللاذقية مع شركة “سينارا إنت” الروسية محدودة المسؤولية اليوم عقداً لاستثمار الموقع السياحي “جول جمال” بهدف إشادة مجمع سياحي من سوية 4 نجوم عليه يتضمن أكثر من 300 غرفة فندقية.

🔷تعلن مؤسسة التجارة الخارجية عن مزاد علني لبيع سيارات سياحية– حقلية- وآليات متنوعة أخرى لدى فرعها بدمشق وذلك اعتباراً من تــاريخ 31/7/2022 ولغايــة 4/8/2022، مكان المــزايــدة:فرع دمشق: مدينة الجلاء الرياضية-اتوستراد المزة– مطعم ديونيز بوليفارد، و لمزيد من المعلومات والحصول على دفتر الشروط الخاص بالمزاد مراجعة فرع المؤسسة بدمشق أو فروعها بالمحافظات أو على موقع المؤسسة الإلكتروني http://www.gfto.gov.sy.

🔷 أكد وزير شؤون المهجرين في حكومة تصريف الاعمال اللبنانية عصام شرف الدين ان بلاده ستسير بخطة عودة النازحين السوريين الى بلادهم مهما كان موقف مفوضية شؤون اللاجئين، كاشفاً عن زيارة رسمية سيقوم بها الى سوريا بعد عيد الاضحى بتكليف من الحكومة للبحث في هذه المسألة مع الجانب السوري.

🔷أكدت وزارة الصحة الجهوزية التامة للمشافي والمراكز الصحية للاستمرار بتقديم الخدمات الطبية للمواطنين خلال عطلة عيد الأضحى المبارك في مختلف المحافظات، وأوضحت الوزارة في بيان أن أقسام الإسعاف والطوارئ تستمر بالعمل في المشافي على مدار الساعة لاستقبال المراجعين إضافة إلى المراكز الصحية المناوبة ومنظومة الإسعاف بمختلف المحافظات في عطلة عيد الأضحى المبارك.

🔷افتتح وزير التربية الدكتور دارم طباع اليوم معهد الأسد للموسيقا في ثانوية المتفوقين بدوما.

🔷استبعد عضو لجنة تجار ومصدري الخضر والفواكه بدمشق محمد العقاد، ارتفاع أسعار الخضر خلال وقفة العيد، لافتاً إلى أنه من الممكن أن ترتفع أسعار الفواكه لكن بنسبة قليلة لا تتجاوز 10 بالمئة باعتبار أن الطلب يزداد عليها قبل العيد أكثر من الخضر.

🔷 أكد نائب محافظ دمشق أحمد النابلسي، استمرار عمل وسائل النقل خلال فترة العيد، كاشفاً أن يوم السبت بعد عيد الأضحى المبارك ستعود السرافيس تجريبياً للعمل لتأمين نقل المواطنين العائدين من العطلة من مراكز النقل والكراجات، في حين أنها سوف تعمل خلال العيد بشكل طبيعي، وأضاف: وبناء عليه سوف يتم اتخاذ قرار في ضوء المخصصات الموردة للمحافظة بإعادة السرافيس للعمل يوم السبت بشكل مستمر.

🔷 أكد مدير دار الكرامة لرعاية المسنين جورج سعدة، أن أجور الإقامة في الدار، تبدأ من500 ليرة وصولاً لـ 20 ألف، لافتا إلى أن آخر قرار لمجلس الإدارة رفع الاشتراك إلى 100 ألف على نسبة 8 بالمئة من النزلاء تقريبا، معتبرا أن الغالبية العظمة منهم يدفعون أجوراً لا تتجاوز 3 آلاف ليرة و هناك بعض الحالات تتخلف عن دفع هذا الرسم لكن الإدارة تتغاضى ويبقى المقيم في الدار، و أكد  سعدة أكد أن النزيل يكلف الدار مبلغاً يصل إلى 800 ألف ليرة شهريا، لاسيما بعض الحالات التي تبلغ فاتورة أدويتها فقط قرابة 400 ألف شهريا، فضلا عن الطعام والنظافة وغيرها من الاحتياجات.

🔷 أوضح مدير مديرية الشركات بوزارة التجارة الداخلية وحماية المستهلك زين الدين صافي، أن عدد الشركات المسجلة لدى الوزارة خلال النصف الأول من العام الحالي بلغ 363 شملت 289 شركة محدودة المسؤولية و47 شركة ذات الشخص الواحد و11 شركة مساهمة مغفلة و16 شركة توزعت في المحافظات على الشكل التالي 11 في طرطوس و3 في السويداء وواحدة في كل من حمص واللاذقية.

🔷 أخمدت فرق الإطفاء في محافظة اللاذقية حريقاً اندلع بالأراضي الزراعية في قرية جناتا بريف اللاذقية، والأضرار اقتصرت على مساحات من الأشجار المثمرة والأعشاب بمساحة تتراوح بشكل أولي بين 50 و70 دونماً.

🔷 أعلنت مؤسسة وثيقة وطن اليوم تمديد فترة استلام قصص المسابقة السنوية “هذي حكايتي لعام 2022” التي تنظمها بالتعاون مع الاتحاد الوطني لطلبة سورية لغاية نهاية شهر آب القادم.

🔷اللاذقية: ضبط مطعم لتقديم الحمص والفول في حي المشروع السابع يحوي أعداد كبيرة من الصراصير، حيث تم إغلاق المطعم بالشمع الأحمر مع فرض غرامات مالية.

🔷استلمت محافظة إدلب ثلاثة باصات جديدة للنقل الداخلي مقدمة من وزارة الإدارة المحلية والبيئة ضمن هدية من جمهورية الصين الشعبية والتي من المقرر تشغيلها ووضعها في خدمة نقل المواطنين على خط حماة خان شيخون معرة النعمان سراقب.

طريقك الصحيح نحو الحقيقة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *