خبر عاجل
استمرار لخطوات التمصرف والتحول الإلكتروني… مدير الدفع الإلكتروني في التجاري السوري لـ«غلوبال»: إضافة 21 كازية جديدة إلى منظومة الدفع الإلكتروني غلاء مستلزمات الإنتاج يرفع أسعار العسل… مدير زراعة السويداء لـ«غلوبال»: الإنتاج المتوقع أقل من السنوات الماضية إجراءات لتأمين عودة الأهالي وترميم الأسواق التراثية… مدير كهرباء حمص لـ«غلوبال»: توزيع المحولات الواردة فوراً وتركيب 2‐3 منها أسبوعياً الانتخابات ستكون إلكترونية… عضو غرفة تجارة دمشق لـ«غلوبال»: الأولوية تشكيل الأعضاء المناسبين وتجاوز الأخطاء السابقة حسام جنيد يعلّق على خبر حصوله على هدية من “رجل أعمال” عمل كوميدي يجمع سامية الجزائري ونور علي وأيمن عبد السلام في رمضان 2025 ما التصنيف الجديد لمنتخبنا الوطني الأول؟ ما دور هوكشتاين بتفجير أجهزة البيجر في لبنان؟ “العهد” يحاكي البيئة الشامية برؤية مختلفة يعرض في رمضان 2025 اللاعب إبراهيم هيسار ينضم لنادي زاخو العراقي
تاريخ اليوم
اقتصاد | خبر عاجل | نيوز

مسؤول يطالب بإعادة النظر بأسعار الدواء، ويحذٌر: إذا بقي الوضع على حاله نحن نسير باتجاه لا نرغب فيه

طالب الدكتور ايمن جودية مدير التسويق في شركة يونيفارما، كل الأطراف بالنظر في تسعيرة الدواء بشكل عادل حتى تستمر الصناعة.

ودعا جودية، الى أخذ الكلف الإضافية كمستلزمات الإنتاج المرتفعة والمرتبطة بالدولار، فضلا عن الكهرباء حيث لدى بعض المعامل خطوط معفاة من التقنين تكلفتها باهظة، فضلا عن غلاء الوقود، والكلف المترتبة على العمولات وفوائد التحويل وارتفاع المستلزمات الداخلة بالإنتاج.

وقال: تسعير الدواء مشكلة ضمن الظروف الحالية، سابقا طالبنا برفع الاسعار وتم الأمر فعلا لكن بعد رفعها بحوالي شهرين، ارتفع سعر الصرف الرسمي، من 2500 الى 2714، أي بنسبة 15 بالمئة وهذا السعر الذي يمول المواد الأولية، وإذا بقي الوضع على حاله نحن نسير باتجاه لا نرغب أن نكون فيه.

وأضاف: نعم المواطن من حقه أخذ العلاج المناسب، وهذا يحملنا كلف، لكن إذا أردنا الربح الذي نرغب به، يصبح المواطن غير قادر على دفع سعر الدواء، لا سيما أن التأمين الطبي لم ينتشر بشكل كبير في سورية وهذا يشكل عبء على المواطن.

واوضح أن كثير من الأصناف فقدت من المصانع بسبب التمويل نظرا لتآكل رأس مال بشكل يومي، وتأمين المواد الأولية أمر صعب.

واعتبر جودية حسب موقع أخبار الصناعة السورية، أن الحل لمشكلة الدواء هو بالتسعير العادل والمدروس بناء على الكلف.

يذكر أن وزارة الصحة رفعت أسعار الدواء عدة مرات، فهل نحن مقبلون على زيادة قريبة جديدة؟!؟!

طريقك الصحيح نحو الحقيقة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *