خبر عاجل
جهود متواصلة للتوعية ومنع الملوثات… مديرة الصحة المدرسية لـ«غلوبال»: الحرص على تعقيم الخزانات وضبط المقاصف المدرسية تردي جودة ونقص في وزن الربطات… عضو المكتب التنفيذي المختص بدرعا لـ«غلوبال»: أي سوء صناعة للخبز فهو حتماً ليس بالمخابز العامة سيارات “اللفة” تنتشر في السويداء… مدير النقل لـ«غلوبال»: لاتوجد إحصائية دقيقة بأعدادها لكنها تتجاوز العشرة آلاف سيارة أمطار غزيرة شهدتها طرطوس أعلاها في بانياس 108 مم… مدير مكتب الحمضيات لـ«غلوبال»: جيدة لجميع المحاصيل “ريد كاربت” يعيد الكاتب مازن طه إلى الكوميديا درع الاتحاد.. حطين يفوز على الجيش والشعلة يتفوق على الطليعة انفراج في أزمة المحروقات… عضو المكتب التنفيذي لقطاع المحروقات بدمشق لـ«غلوبال»:أزمة الموصلات في طريقها للحل الدكتور فيصل المقداد نائباً لرئيس الجمهورية المكتب التنفيذي برئاسة فراس معلا يتخذ هذه القرارات بعد أحداث الشغب في كأس السوبر لكرة السلة الرئيس الأسد يصدر مرسوماً يقضي بتشكيل الوزارة الجديدة برئاسة الدكتور محمد غازي الجلالي
تاريخ اليوم
محلي | نيوز

أخبار متفرقة من شبكة غلوبال الإعلامية – غلوبال نيوز

🔷بتوجيه من الرئيس بشار الأسد، وزير الدفاع العماد علي محمود عباس يزور أحد تشكيلات الجيش العربي السوري المقاتلة في المنطقة الشرقية بمناسبة عيد الأضحى المبارك ويطلع على أوضاعهم وجهوزيتهم.

🔷زارت السيدة أسماء الأسد أطفال دار الأيتام للجمعية الخيرية الإسلامية بحي السريان في حلب وشاركت الأطفال فيه لحظاتٍ جميلةً وممتعة.

🔷القنيطرة: استشهاد المواطن أحمد فيصل الصالح وإصابة آخر بجروح نتيجة استهدافهم من قبل مجهولين أمام المنزل في بلدة جبا.

🔷حمص: العثور على جثة مواطنة في العقد السادس من العمر مقتولة خنقاً في منزلها بحي باب هود.

🔷ريف دمشق: أنباء عن وفاة الطفلة هيا الحية في مسرابا جراء سقوطها أثناء لعبها بألعاب العيد.

🔷أنباء عن تبادل اطلاق نار بين شخصين في شارع المساكن بمصياف مقابل حلويات الدرويش وإصابة أحدهم.

🔷ريف دمشق: وفاة شاب جراء تعرضه لطعنة سكين نتيجة مشاجرة وقعت قرب تجمع الألعاب ضمن يبرود، والجهات المختصة باشرت التحقيقات.

🔷أخمد عناصر فوج اطفاء دمشق اليوم حريقاً نشب ضمن منزل في كفرسوسة بدمشق، و الأضرار اقتصرت على الماديات ولا توجد إصابات.

🔷واصلت ميليشيا (قسد) المدعومة من قوات الاحتلال الأمريكي ممارساتها القمعية بحق أهالي المناطق والقرى والبلدات التي تسيطر عليها في الجزيرة السورية حيث أقدمت فجر اليوم على اختطاف 10 مواطنين من عدة قرى داهمتها واعتدت على سكانها في ريف الحسكة.

🔷تعلن القيادة العامة للجيش والقوات المسلحة–المؤسسة العامة للدم والصناعات الطبية عن رغبتها بتطويع عدد من الشبان والشابــــات من العرب السوريين من حملة الشهادة الثانوية الفرع العلمي على أن يتم تأهيلهم في المعاهد الطبية التابعة لوزارة التعليم العالي كصف ضباط متطوعين (بعثات علمية داخلية)، مزيد من التفاصيل على الرابط التالي: https://www.facebook.com/483051108521497/posts/pfbid0NenS4B2n7Sxzw6irtAoqJSR5F7Dc9Y7fDBFjLR29Fr8EzjT6CJRfQLv2W2Ak2rkYl/.

🔷وضعت الشركة العامة للنقل الداخلي صباح اليوم 30 باصاً جديداً من الباصات التي قدمتها الصين كمساعدة لسورية في الخدمة بمحافظة دمشق، حيث تم تخصيص خط (باب توما-جسر الرئيس) وخط (الدوار الجنوبي) بأحد عشر باصاً لكل منهما، إضافة إلى تخصيص خط (الزاهرة-الحميدية) بثمانية باصات.

🔷مدير النقل بطرطوس: تفعيل ميزة الدفع الإلكتروني وأصبح بإمكان المواطن دفع إرسالية رسوم معاملته وتجديد الترخيص للمركبة عن طريق الهاتف الجوال شريطة أن يمتلك حسابا مصرفيا في أحد المصارف المعتمدة.

🔷مديرية تربية دير الزور: بدء استقبال الطلاب الراغبين بالتسجيل للدورة الثانية لامتحانات الشهادة الثانوية الثانية، وتتضمن الأوراق المطلوبة، طلب اعتراض يؤخذ من دائرة الامتحانات وممهور بخاتمها، إيصال مالي بقيمة 1000 ليرة خاص بالاعتراض على المادة، إضافةً لإيصال بالقيمة نفسها خاص بالاعتراض على العقوبة التي أدت إلى رسوب الطالب في المادة التي قدمها، وطوابع (مالي وهلال أحمر وتعليم)، إضافة لكشف علامات يؤشر فيه الطالب على مواد التحسين ببصمته وعلى مسؤوليته، مع صورة عن البطاقة الامتحانية وأخرى للبطاقة الشخصيّة، وتنتهي فترة تقديم الاعتراضات بتاريخ الثاني عشر من الشهر الجاري، بينما ينتهي التسجيل بدورة الامتحانات التكميليّة بتاريخ 21 تموز الجاري.

🔷مديرة التربية في الحسكة: العاملون في دائرة الامتحانات في مديرية التربية مستمرون بالعمل طوال أيام عيد الأضحى المبارك من الساعة الثامنة صباحاً وحتى الساعة الثالثة عصراً، من أجل استقبال طلبات الاعتراض من طلبة الثانوية العامة، ولمدة خمسة أيام، أي حتى يوم الثلاثاء القادم، و يمكن للطلاب التسجيل في الدورة الامتحانية الثانية وفق الآتي: ️الراسبون في ثلاث مواد على الأكثر في الدورة الأولى، والناجحون في الدورة الأولى ويرغبون بتحسين ثلاث مواد على الأكثر.

طريقك الصحيح نحو الحقيقة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *