خبر عاجل
أمطار غزيرة شهدتها طرطوس أعلاها في بانياس 108 مم… مدير مكتب الحمضيات لـ«غلوبال»: جيدة لجميع المحاصيل “ريد كاربت” يعيد الكاتب مازن طه إلى الكوميديا درع الاتحاد.. حطين يفوز على الجيش والشعلة يتفوق على الطليعة انفراج في أزمة المحروقات… عضو المكتب التنفيذي لقطاع المحروقات بدمشق لـ«غلوبال»:أزمة الموصلات في طريقها للحل الدكتور فيصل المقداد نائباً لرئيس الجمهورية المكتب التنفيذي برئاسة فراس معلا يتخذ هذه القرارات بعد أحداث الشغب في كأس السوبر لكرة السلة الرئيس الأسد يصدر مرسوماً يقضي بتشكيل الوزارة الجديدة برئاسة الدكتور محمد غازي الجلالي الحالة الجوية المتوقعة في الأيام المقبلة نادي الاتحاد أهلي حلب ينسحب من كأس السوبر لكرة السلة.. ويوضّح السبب تكثيف المنتجات التأمينية وتبسيط الإجراءات… مصدر في هيئة الإشراف على التأمين لـ«غلوبال»: تأمين أجهزة البصمة للأطباء المتعاقدين معنا بوتيرة متسارعة
تاريخ اليوم
خبر عاجل | محلي | نيوز

وزارة التجارة توضح حقيقة رفع سعر الخبز للطلاب في المدينة الجامعية

ضجت وسائل التواصل الاجتماعي منذ صباح اليوم، بالأنباء عن قيام فرن السكن الجامعي بدمشق، برفع سعر ربطة الخبز للطلاب خارج البطاقة الذكية إلى ١٢٥٠ ليرة سورية.

وزارة التجارة الداخلية وحماية المستهلك، علقت على الموضوع، و أكدت أنه لا صحة للأخبار المتداولة حول حرمان بعض الحالات من مخصصاتهم في الخبز ومنهم العازب والطلبة.

وقالت الوزارة: كل من سيطلب الخبز سيحصل عليه وسيتم إصدار بطاقات خاصة بكل حالة، لأنه من غير العادل أن تسحب حصته مرتين (مرة مع عائلته ومرة لوحده).

على الرغم من تصريح الوزارة الذي شابه الغموض وعدم توضيح ملابسات القرار، صحيفة الوطن قالت أنها تابعت الموضوع مع إدارات بعض المخابز، التي أكدت أن القرار يشمل جميع الحالات الخاصة والتي لا تملك بطاقة ذكية كطلاب والعازبين والعسكريين.

وأوضحت أنه ووفقاً للقرار يتم بيع ربطة الخبز لهذه الحالات بسعر 1250 بدلاً من 200 ليرة، حيث نصت التعليمات الواردة إلى المخابز العامة والخاصة على أن الحالات الخاصة والعازبين والطلاب وكل الموافقات اصبح سعر مبيع الربطه 1250،اما دور الايتام والجوامع والكنائس تبقى سارية المفعول على الموافقات السابقة بسعر المدعوم حتى آخر السنة وعند تجدديدها تتم المخاطبة وطلب من وزارة التجارة الداخلية عن طريق وزارة الاوقاف.

وأوضحت المصادر أنه تم ابلاغهم بأن الفرن المخالف يغرم بثلاثة أضعاف سعر الرطبة.

فهل فعلا تم زيادة سعر الخبز، هذا ما ينتظر الطلاب من وزارة التجارة توضيح حقيقته بشكل واضح؟!؟!

طريقك الصحيح نحو الحقيقة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *