خبر عاجل
سيارات “اللفة” تنتشر في السويداء… مدير النقل لـ«غلوبال»: لاتوجد إحصائية دقيقة بأعدادها لكنها تتجاوز العشرة آلاف سيارة أمطار غزيرة شهدتها طرطوس أعلاها في بانياس 108 مم… مدير مكتب الحمضيات لـ«غلوبال»: جيدة لجميع المحاصيل “ريد كاربت” يعيد الكاتب مازن طه إلى الكوميديا درع الاتحاد.. حطين يفوز على الجيش والشعلة يتفوق على الطليعة انفراج في أزمة المحروقات… عضو المكتب التنفيذي لقطاع المحروقات بدمشق لـ«غلوبال»:أزمة الموصلات في طريقها للحل الدكتور فيصل المقداد نائباً لرئيس الجمهورية المكتب التنفيذي برئاسة فراس معلا يتخذ هذه القرارات بعد أحداث الشغب في كأس السوبر لكرة السلة الرئيس الأسد يصدر مرسوماً يقضي بتشكيل الوزارة الجديدة برئاسة الدكتور محمد غازي الجلالي الحالة الجوية المتوقعة في الأيام المقبلة نادي الاتحاد أهلي حلب ينسحب من كأس السوبر لكرة السلة.. ويوضّح السبب
تاريخ اليوم
محلي | نيوز

أخبار متفرقة من شبكة غلوبال الإعلامية – غلوبال نيوز

🔷بتكليف من الرئيس بشار الأسد قام وزير الكهرباء المهندس غسان الزامل صباح اليوم بتكريم العاملين في المحطة الحرارية بحلب، وأكد المهندس الزامل أن السيد الرئيس وجه بتخصيص مكافأة مالية لجميع العاملين من مهندسين وفنيين وإداريين وعمال في المحطة الحرارية بحلب، وهم يستحقون كل التقدير والمحبة على مابذلوه من جهد صادق لإعادة مجموعة التوليد الخامسة إلى الخدمة، وهم الذين وصفهم السيد الرئيس بأنهم #أبناء_الميدان ، منوهاً بدور الخبرات الوطنية في عملية إعادة البناء والإعمار، وعبر العاملون في المحطة عن امتنانهم وسعادتهم بهذا التكريم الذي يزيدهم إصراراً وعزيمة على مواصلة الإنتاج والعطاء.

🔷 أكد رئيس الوزراء الأرمني نيكول باشينيان أن أرمينيا تولي اهتماماً كبيراً للتعاون مع سورية وتعزيز الروابط التاريخية بين البلدين، وقال باشينيان خلال لقائه اليوم السفيرة السورية لدى أرمينيا الدكتورة نورا أريسيان: نحن نتابع التطورات في سورية الصديقة ونأمل أن تتغلب على الأزمة بالسرعة الممكنة، وأشار باشينيان إلى الدور الذي تقوم به البعثة الإنسانية الأرمنية التي أرسلت إلى سورية عام 2019 لجهة إزالة الألغام ورفع التوعية بمخاطرها إضافة إلى تقديم الخدمات الطبية للسكان،وهنأ رئيس الوزراء الأرمني أريسيان بتعيينها سفيرة لسورية في أرمينيا متمنياً لها العمل الفعال بما يسهم في تطوير العلاقات بين البلدين.

🔷بمشاركة سورية انطلقت اليوم في العاصمة الإيرانية طهران فعاليات الاجتماع الإقليمي الوزاري الخاص بالبيئة تحت عنوان (التعاون البيئي لمستقبل أفضل)، ويرأس الوفد السوري المشارك وزير الإدارة المحلية والبيئة المهندس حسين مخلوف ويضم كلا من الدكتور أحمد نعمان مدير البحوث البيئية والمهندس عماد مرعي رئيس دائرة حماية التربة المنسق الوطني لاتفاقية مكافحة التصحر إضافة إلى حضور السفير السوري في طهران الدكتور شفيق ديوب.

🔷أهالي قرية الصالحية بريف القامشلي بمساندة حاجز للجيش العربي السوري يطردون رتلاً من خمس مدرعات للاحتلال الأمريكي حاول الدخول إلى قريتهم.

🔷مديرية صحة اللاذقية تحذر المواطنين من المراكز التي تدعي العلاج بالخلايا الجذعية باللاذقية لكونها غير مرخصة وغير آمنة، مؤكدة أنها ستتخذ الإجراءات الحازمة بحق ممارسيها والمروجين لها.

🔷السويداء: إخماد 19 حريقاً خلال يومي العيد السبت والأحد في مدينة السويداء منها 18 حريقاً بسبب الألعاب النارية وحريق وحيد بسبب ماس كهربائي.

🔷 اللاذقية: تحديد دخولية الشواطئ الشعبية ما بين 3 – 5 آلاف ليرة تشمل تأمين المظلات و الكراسي والطاولات.

🔷أسعار الحجوزات في المنشآت السياحية في اللاذقية: تكلفة الليلة الواحدة في أحد منشآت خمس نجوم تتراوح بين ٦٥٠ ألف للغرفة العادية لشخصين متضمنة (الفطور و دخول الشاطىء والنادي رياضي)، و ٨٥٠ ألفاً للغرفة( الجينيور ) لثلاثة أشخاص، فيما وصل سعر الغرفة (السويت) لأربعة أشخاص مليونا و١٥٠ ألف ليرة في الليلة الواحدة متضمنة أيضا الفطور ودخول الشاطئ و النادي الرياضي)، كما سجلت الأسعار في أحد المنشآت السياحية ” اربع نجوم” 750 ألفا للغرفة الواحة لأربعة أشخاص لمدة ستة أيام خلال عطلة العيد.

🔷أخمد عناصر شعبة حراج جبلة ومركز إطفاء زاما حريقا اندلع اليوم في محيط سد السخابة بريف جبلة، حيث أتى على مساحة 10 دونمات من الأراضي المليئة بالأعشاب اليابسة.

🔷 منحت وزارة الاتصالات والتقانة مبلغ 400 مليون ليرة و2500 بوابة إنترنت لفرع الشركة السورية للاتصالات بحمص بهدف دعم قطاع الاتصالات بالمحافظة وتلبية الاحتياجات المتزايدة مع عودة الاستقرار إلى المناطق التي طالها التخريب خلال الحرب الإرهابية.

طريقك الصحيح نحو الحقيقة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *