خبر عاجل
لاوس تحتضن مباراة منتخبنا الوطني مع كوريا الشمالية ارتفاع تدريجي على درجات الحرارة… درجات الحرارة المتوقعة لا وجود لـ”لنكشات” والأسئلة شاملة وتناسب جميع المستويات… مدير الإمتحانات بوزارة التربية لـ «غلوبال»: تجهيز أكثر من 5 آلاف مركز بالمحافظات رغم استمرار قرار تصدير ذكور العواس.. تسريبات عن نية استيراد ملايين من رؤوس العجل والغنم… رئيس جمعية القصابين بدمشق لـ«غلوبال»:سيكون له أثر إيجابي إن صحت المعلومات الحديقة الآمنة في حضر تحسن بيئة الطفل… مدير الشؤون الاجتماعية بالقنيطرة لـ«غلوبال»: تتيح لهم ممارسة مختلف الأنشطة صيفاً وشتاء استجابة لما طرحته «غلوبال» حول معاناة قاطنين بالبحدلية… مصدر في كهرباء السيدة زينب: تمت صيانة العطل وإعادة التيار إلى وضعه الطبيعي وزارة الداخلية: وفاة ثلاثة أشقاء وإصابة شخص رابع جراء إطلاق النار عليهم في محافظة حلب نفس اقتصادي جديد! فريق طبي بمشفى المجتهد ينجح في علاج متلازمة نادرة… رئيس شعبة أمراض الجهاز الحركي لـ«غلوبال»: 23% من مرضى داء ستيل معرضون للإصابة بـ”متلازمة تفعيل البالعات” تقارير صحفية: إميليانو أمور في طريقه إلى منتخبنا الوطني.. من يكون؟
تاريخ اليوم
ثقافة | نيوز

الصحة: انخفاض عدد الإصابات المسجلة بكوفيد 19، لكن ليس مؤشراً لضمان عدم الارتفاع مجدداً

أظهرت بيانات وزارة الصحة انخفاضاً في عدد الإصابات المسجلة بفيروس كورونا منذ منتصف شهر كانون الثاني الجاري حتى اليوم مقارنة بالأعداد المسجلة منذ بداية الشهر نفسه حتى منتصفه.

وبحسب البيانات، بلغ عدد المصابين 1508 إصابات خلال أول 15 يوما من الجاري مقابل 1238 إصابة سجلت في الـ 15 يوماً الثانية من الشهر نفسه ما يبين انخفاض عدد الحالات المسجلة 270 إصابة.

مدير الجاهزية والطوارئ في وزارة الصحة الدكتور توفيق حسابا، أعلن بأنه تم إغلاق أقسام العزل الإضافية في عدد من المشافي التي افتتحت خلال بدء ذروة انتشار الفيروس في الـ 17 من تشرين الثاني الماضي وتم الإبقاء على قسم العزل الأساسي بكل مشفى.

وأكد حسابا على التشدد بالالتزام بإجراءات الوقاية من الفيروس لجهة ارتداء الكمامة والتباعد المكاني في الأماكن العامة ووسائل النقل لضمان استمرار انخفاض منحى الإصابات بالفيروس وكسر حلقة العدوى، مشيراً إلى أن انخفاض الأعداد ليس مؤشراً كافياً لضمان عدم ارتفاع عدد الإصابات مجدداً.

وتراوح عدد المراجعين لمشفى ابن النفيس خلال النصف الأول من الشهر الجاري بين 30 و35 مريضاً بين مشتبه بالإصابة ومثبت لتنخفض بعدها خلال النصف الثاني من الشهر الجاري لتصل إلى 17 حالة مشتبهة ومثبتة.

مدير مشفى ابن النفيس الدكتور إبراهيم صرّح أن المشفى على جاهزية تامة لاستقبال أي حالة، موضحاً أنه في آذار الماضي، تم تخصيص قسماً خاصاً لاستقبال الحالات المشتبهة بكورونا بسعة 60 سريراً وغرف عناية مشددة بسعة 17 سريراً.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *