خبر عاجل
الحالة الجوية المتوقعة في الأيام المقبلة نادي الاتحاد أهلي حلب ينسحب من كأس السوبر لكرة السلة.. ويوضّح السبب تكثيف المنتجات التأمينية وتبسيط الإجراءات… مصدر في هيئة الإشراف على التأمين لـ«غلوبال»: تأمين أجهزة البصمة للأطباء المتعاقدين معنا بوتيرة متسارعة إنجاز أتمتة الإجراءات ضمن المرسوم 66… مصدر بمحافظة دمشق لـ«غلوبال»: نعمل على إطلاق الدفع الإلكتروني لجميع الرسوم ضمن معاملاته أزمة مواصلات خانقة… مصدر بمحافظة القنيطرة لـ«غلوبال»: مشكلة فنية بجهاز التتبع وتمت مراسلة وزارة النقل لمعالجة الخلل طوابير من عشاق الوسوف بانتظار هذه اللحظة.. المايسترو ايلي العليا يبرر تصرف سلطان الطرب جورج وسوف أردوغان… عودة للغزل والأفعال غائبة سيناريو تسعير العنب يتكرر بلا حلول… فلاحو حمص لـ«غلوبال»: التأخر في التسعيرة وعدم إنصافها سينهي زراعة الكرمة انطلاق تصوير مسلسل “حبق” في مدينة الياسمين
تاريخ اليوم
محلي | نيوز

أخبار سوريّة قصيرة ليوم 18 تموز من غلوبال

🔷استشهاد عنصرين من القوات الرديفة للجيش العربي السوري بانفجار لغم أثناء عملية تمشيط البادية في منطقة جبل العمور بريف حمص الشرقي.

🔷انتخبت سورية نائباً لرئيس الدورة التاسعة للجمعية العامة للدول الأطراف في اتفاقية اليونسكو 2003 لصون التراث الثقافي اللامادي للإنسانية وذلك لمدة عامين 2022-2024انتخبت سورية نائباً لرئيس الدورة التاسعة للجمعية العامة للدول الأطراف في اتفاقية اليونسكو 2003 لصون التراث الثقافي اللامادي للإنسانية وذلك لمدة عامين 2022-2024.

🔷وزارة التعليم العالي:الوزارة لم تبلغ بأي شيء رسمي حول سحب الجانب العراقي للاعتراف بالشهادة السورية، وما يشاع سيتم التدقيق به ومتابعته عن طريق (الخارجية والسفارة)،وأكد المصدر أن الشهادات الممنوحة من الجامعات السورية معترف بها ومعتمدة في كل الدول.

🔷صدرت قائمة جديدة بأسماء الجرحى الذين تم ضمهم لمشروع جريح الوطن وهم من شريحة العجز 40– 69%، وسيتقاضى المنضمون الجدد التعويض الشهري بقيمة 100 ألف ليرة سورية مع نهاية شهر تموز الجاري، للتعرف على الأسماء على الرابط التالي: http://shorturl.at/iNY78.

🔷أنباء عن أن وزير الخارجية والمغتربين الدكتور فيصل المقداد يزور العاصمة الإيرانية طهران يوم غد الثلاثاء للقاء نظيره الايراني حسين أمير عبد اللهيان.

🔷أعلن المتحدث باسم الرئاسة الروسية (الكرملين) ديمتري بيسكوف، أن القمة التي ستجمع يوم غد الثلاثاء، الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، والتركي رجب طيب أردوغان، والإيراني إبراهيم رئيسي، سيكون مركز اهتمامها التسوية السورية، وقال بيسكوف: إن عملية التسوية السورية ستكون في مركز الاهتمام خلال زيارة الرئيس الروسي فلاديمير بوتين إلى طهران، مضيفاً: تعتبر عملية التسوية السورية بمشاركة روسيا وإيران وتركيا، صيغة مهمة للغاية، وأظهرت قابليتها للتطبيق.

🔷وزارة التربية تصدر قوائم لتحدد مركز عمل 433 معلم متعاقد لصالح مديرية تربية حمص إلى المجمعات التربوية في تربية طرطوس.

🔷 الحسكة: الصحفي محمد الصغير مراسل الإخبارية السورية والمختطف لدى ميليشيا “قسد” منذ بداية 2019 يبدأ إضراباً عن الطعام في معتقله.

🔷 الجهات المختصة تضبط كمية من المخدرات في المنطقة الجنوبية كانت متجهة إلى الأراضي الأردنية.

🔷نفى مصدر عسكري صحة الأنباء المتداولة عن إرسال الجيش العربي السوري تعزيزات عسكرية إلى خطوط التماس مع القوات التركية في الشمال السوري، وقال المصدر، إنه لا صحة لتلك الأنباء و كل ما يتم تداوله عار عن الصحة، ولم يتم إرسال تعزيزات إلى خطوط التماس حتى اللحظة.

🔷القيادة العامة للجيش والقوات المسلحة تعلن عن قبول عدد من المواطنين (ذكور فقط) الراغبين بالانتساب إلى أكاديمية الأسد للهندسة العسكرية ــ المعهد التقاني الهندسي من حملة شهادة الثانوية العامة /الفرع العلمي، أو حملة الشهادة الثانوية الصناعية اختصاص ( تقنيات الحاسوب أو إلكترون) دورتي عام /2021 ــ2022م/ لتأهيلهم كصف ضباط متطوعين مؤهلين بشهادة (مساعد مجاز باختصاص معلوماتية) لصالح القيادة العامة للجيش والقوات المسلحة، لمزيد من التفاصيل على الرابط التالي: https://www.facebook.com/483051108521497/posts/pfbid0aB3cf7vvt5oqMwrnJ8sywPYAEFk6NF8idzEurtS58Ve1ortoVjGoJAtYXwT2GSb8l/.

🔷اغتيال 4 من عناصر التسوية، في بلدة اليادودة بريف درعا الغربي، بعد استدراجهم من قبل أحد متزعمي المسلحين وتصـفيتهم.

🔷وضعت شركة النقل الداخلي باللاذقية عدداً من الباصات التي استلمتها مؤخراً لتشغيل الخط الجديد على محور الكراج الشرقي باتجاه دوار الأزهري عبر اوتستراد الثورة لتخديم أحد أهم محاور النقل ضمن المدينة التي تشهد ازدحاماً يومياً.

🔷أكد وزير الصناعة زياد صباغ، أن التوجه الحكومي اليوم هو لدعم المحاصيل الزراعية، ولاسيما المحاصيل الإستراتيجية، موضحاً الأهمية الكبيرة لدعم محصول الشوندر التي تبدأ من الزراعة لإحياء الأراضي من جديد، لافتاً إلى أن هذا الأمر ساهم بدعم الفلاح وإعطائه سعراً مجزياً، حيث تم اعتماد سعر 260 ألف ليرة للطن الواحد، إضافة إلى 10 آلاف ليرة مكافأة تشجيعية، كاشفاً أنه هناك حالياً دراسة لرفع الأسعار خلال الموسم القادم.

🔷تداولت وسائل التواصل الاجتماعي أن الشركة العامة للمحروقات “سادكوب”، أصدرت تعميما إلى جميع محطات الوقود الاوكتان ٩٥ التابعة لها، يمنع تزويد سيارات بيك آب الخاصة بكافة أنواعها (المغلقة_ السيارات بيك آب بابين)،وبحسب التعميم، التشدد بعدم تعبئة اكثر من ٣٠ ليتر لكل سيارة ولمره واحدة كل يومين فقط، علما أن الشركة لم تصدر أي بيان رسمي على صفحتها.

🔷 أحرز طلاب الأولمبياد العلمي السوري ميدالية فضية وشهادة تقدير في الأولمبياد العالمي لعلم الأحياء لعام 2022 في دورته الـ33 الذي نظمته أرمينيا خلال الفترة ما بين 10 و18 من شهر تموز الجاري بمشاركة 63 دولة، الميدالية الفضية أحرزها الطالب باسل حسن الكنجو من الصف الثالث الثانوي من المدرسة الوطنية الخاصة بحلب هي الأولى بتاريخ مشاركات الأولمبياد العلمي السوري في الأولمبيادات العالمية لعلم الأحياء فيما حصل على شهادة التقدير الطالب لاوند بيرم من الصف الثاني الثانوي من مدرسة الباسل المختلطة بحلب مشيرة إلى أن الفريق السوري بهذه النتيجة حل في صدارة الفرق العربية المشاركة في المنافسات، وفي منافسة أخرى ضمن الأولمبياد العالمي لعلم الأحياء أحرز الطالب الكنجو أيضاً العلامة الأعلى بين جميع الطلاب المتقدمين في المحور العملي لمادة بيو انفورماتيكس.

🔷 وضعت المؤسسة العامة لمياه الشرب والصرف الصحي بدير الزور محطة مياه اللايذ ببلدة بقرص في ريف المحافظة الشرقي بالخدمة بعد أن تم استكمال تجهيزها بالتعاون مع منظمة أوكسفام “اتحاد دولي للمنظمات الخيرية”.

🔷ذكّرت الشركة السورية للاتصالات مشتركيها ممن لم يسددوا فواتيرهم الهاتفية المستحقة الدفع عن شهري آذار ونيسان للعام الحالي، بضرورة المبادرة لتسديدها قبل يوم الجمعة الموافق لتاريخ 22/7/2022، وذلك تجنباً لإلغاء جميع الخدمات الهاتفية العائدة لنفس المشترك بحال وجود فواتير مستحقة الدفع، وأشارت الشركة إلى إمكانية الاستعلام عن قيمة الفواتير الهاتفية من خلال الخدمات الإلكترونية لها عبر موقعها الإلكتروني أو الاتصال على الرقمين 160 و163، لافتةً إلى إمكانية التسديد خلال أيام الدوام الرسمي عبر المراكز الهاتفية، وعن طريق إيداع سلفة على حسابات المشتركين لدى كوات المراكز الهاتفية، أو عن طريق شيك يحتاج لتصديق المبالغ التي تكون أكبر أو تساوي 100 ألف ليرة.

🔷 الشركة السورية للاتصالات: يمكن التسديد مباشرةً خارج أوقات الدوام الرسمي وضمن أيام العطل عبر خدمة الدفع الإلكتروني، المتاحة لدى المصارف المرتبطة بالشركة السورية للمدفوعات الإلكترونية، وهي التجاري والعقاري وبيمو السعودي الفرنسي والبركة وسورية الدولي الإسلامي والشام، أو عبر المراكز المعتمدة لشركة (تسديد) في جميع المحافظات، أو من خلال شركتي الهاتف الخلوي سيريتل و MTN المرتبطتين بمنظومة مدفوعات،ولفتت السورية للاتصالات لإمكانية الاستعلام عن مواعيد الإصدارات الهاتفية والقطع المالي وإلغاء الاشتراك من خلال الاتصال بالرقم 121.

🔷تحذر المديرية العامة للأرصاد الجوية من ارتفاع درجات الحرارة خلال اليومين القادمين حيث تلامس درجات الحرارة الـ 40 درجة مئوية في دمشق ومعظم المناطق الداخلية ويكون الإحساس الحقيقي بالحرارة أكثر من ذلك نتيجة الرطوبة المرافقة للكتلة الهوائية الحارة.

🔷 أعلنت وزارة الدفاع الروسية أن إرهابيي تنظيم جبهة النصرة يستخدمون سيارات الإسعاف ومركبات عليها شعار منظمة “الخوذ البيضاء” الإرهابية لقصف المناطق الآمنة في منطقة خفض التصعيد، وذكر نائب رئيس مركز التنسيق الروسي في قاعدة حميميم يفغيني غيراسيموف، أن إرهابيي تنظيم جبهة النصرة استخدموا خلال قصف المناطق الآمنة في أرياف حلب وإدلب واللاذقية سيارات الإسعاف ومركبات عليها شعار منظمة “الخوذ البيضاء” الإرهابية، مشيراً إلى أنه تم رصد 16 اعتداء بقذائف الهاون خلال الساعات الأربع والعشرين الماضية.

🔷 اللاذقية: زيادة حصة مدينة جبلة من التيار الكهربائي أربع ساعات إضافية فجراً لحل أزمة مياه الشرب، و سيتم وصل التيار الكهربائي من الثالثة فجراً حتى السابعة صباحاً في قسمي المدينة الشمالي والجنوبي بحسب نظام التقنين.

🔷 وصلت إلى مستودعات فرع المؤسسة السورية للتجارة بدرعا كمية 198 طناً من الرز المدعوم وبدأ الفرع بتغليفها تمهيداً لبيعها للمواطنين وفق البطاقة الالكترونية.

🔷بلغ سعر غرام الذهب عيار 21 مبيع 196000 ليرة وشراء 195500 ليرة سورية، وسجّل غرام الذهب عيار 18 سعر مبيع 168000 ليرة وشراء 167500 ليرة سورية.

🔷تنطلق على مسرح دار الثقافة بمدينة درعا غداً الثلاثاء فعاليات مهرجان أبي تمام التاسع للإبداع الشعري والتي تستمر لثلاثة أيام في صالة المركز الثقافي بمدينة الصنمين، و سيتضمن المهرجان جلسات للقراءات الشعرية وندوات فكرية أدبية حوارية وملتقى للمواهب الشعرية الشابة.

🔷دمشق: إخماد حريق اندلع في سيارة نقل ركاب “سرفيس” بين منطقة مساكن الحرس وحي الورود دون تسجيل إصابات.

🔷وضعت الشركة العامة لكهرباء حلب عشرة مراكز تحويل كهربائية بالخدمة بعد إعادة تأهيلها وصيانتها منها خمسة في حي بستان الباشا وثلاثة في حي كرم القاطرجي ومركزان في الأرض الحمرا وعين التل.

🔷بين رئيس مجلس مدينة حمص عبد اللـه البواب، أن أكثر من 40 بالمئة من أحياء مدينة حمص تعرضت للتخريب الممنهج من العصابات الإرهابية المسلحة، موضحاً أن الأضرار لم تقتصر على الأبنية السكنية وإنما تعدتها لتشمل البنى التحتية وتهجير المواطنين والسكان في 17 حياً من أحياء المدينة البالغة 51 حياً بشكل كلي، إضافة إلى تعرض أكثر من 5 أحياء أخرى للتهجير والتخريب الجزئي بنسب تتفاوت بين حي وآخر.

🔷تستمر مؤسسة وثيقة وطن قبول واستلام قصص المسابقة السنوية “هذي حكايتي لعام 2022” التي تنظمها بالتعاون مع الاتحاد الوطني لطلبة سورية لغاية نهاية شهر آب القادم.

طريقك الصحيح نحو الحقيقة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *