خبر عاجل
نادي النواعير يتفوق على نظيره الكرامة في ثاني مواجهات سلسلة الفاينال 4 قبل وقوع الكارثة…فك الارتباط بالدولار الملاذ لاقتصاد آمن قسم الحروق والجراحة الترميمية بمشفى الرازي في الخدمة من جديد… مدير صحة حلب لـ«غلوبال»: افتتاح مشفى الأطفال قريباً البدء بتنفيذ مشروع إعادة تأهيل المنطقة الصناعية الحرفية في الميادين بدير الزور… رئيس مجلس المدينة لـ«غلوبال»: نهدف لعودة كافة الفعاليات الصناعية للمنطقة قمة عربية على أنقاض “التضامن” 46 تعدياً على الكوابل الهاتفية منذ بداية العام لتاريخه… مدير الاتصالات في السويداء لـ«غلوبال»: تسببت بخروج 12 ألف مشترك من الخدمة حفلات بطقوس غريبة.. ما الذي يحدث في دمشق طاقم حكام سوري يقود مباراة فيتنام والفليبين في التصفيات الآسيوية بعدسة غلوبال نادي الوحده يكرر فوزه على نظيره الجلاء في الفاينل فور حريق بغرفة ضمن فندق… مدير الجاهزية بدمشق لـ«غلوبال»: اقتصرت الأضرار على الماديات
تاريخ اليوم
خبر عاجل | سياسة | نيوز

مسؤول سعودي يكشف لـ “الغارديان” تفاصيل زيارة الوفد السعودي إلى دمشق

بعد أن نقلت صحيفة “رأي اليوم” خبراً حول زيارة وفد سعودي إلى دمشق والتي هدفت الرياض من خلالها إلى كسر الجليد في علاقاتها مع دمشق، دون أن يصدر أي تصريح رسمي سعودي أو سوري حول الزيارة، تحدث مسؤول سعودي لصحيفة “الغارديان” البريطانية عن بعض تفاصيل الاجتماع.

المسؤول السعودي الذي رفض الكشف عن هويته قال للصحيفة: “إن العلاقات بين البلدين يحتمل أن تبدأ بعد وقت قصير من عيد الفطر، وهذا الأمر مخطط له منذ فترة، ولكن لم يحدث تقدم، لقد تغيرت وتطورت الأحداث على الصعيد الإقليمي، الأمر الذي سمح بهذا الانفتاح”.

“الغارديان” أشارت إلى أن الخطوة السعودية تعتبر لحظة تاريخية في الدبلوماسية الإقليمية السورية، حيث تتحالف الرياض اسمياً مع طهران في واحدة من أكثر المناطق المتنازع عليها بمرارة في المنطقة.

كما لفتت الصحيفة البريطانية إلى أن هذا التقرب السعودي من سوريا، يأتي بعدما كانت الرياض من أولى الدول في دعم المجموعات المسلحة المعارضة التي شاركت في الحرب السورية مثل “جيش الإسلام” إلى جانب دعمها للمعارضة السياسية الخارجية.

وكانت صحيفة “رأي اليوم” اللندنية التي يديرها الصحفي الشهير عبد الباري عطوان كانت أول من نشر خبراً مفاده أن وفداً سعودياً وصل إلى دمشق برئاسة رئيس جهاز المخابرات السعودي خالد الحميدان، والتقى مع الرئيس السوري بشار الأسد ونائب الرئيس الشؤون الأمنية اللواء علي المملوك.

طريقك الصحيح نحو الحقيقة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *