خبر عاجل
نادي الاتحاد أهلي حلب ينسحب من كأس السوبر لكرة السلة.. ويوضّح السبب تكثيف المنتجات التأمينية وتبسيط الإجراءات… مصدر في هيئة الإشراف على التأمين لـ«غلوبال»: تأمين أجهزة البصمة للأطباء المتعاقدين معنا بوتيرة متسارعة إنجاز أتمتة الإجراءات ضمن المرسوم 66… مصدر بمحافظة دمشق لـ«غلوبال»: نعمل على إطلاق الدفع الإلكتروني لجميع الرسوم ضمن معاملاته أزمة مواصلات خانقة… مصدر بمحافظة القنيطرة لـ«غلوبال»: مشكلة فنية بجهاز التتبع وتمت مراسلة وزارة النقل لمعالجة الخلل طوابير من عشاق الوسوف بانتظار هذه اللحظة.. المايسترو ايلي العليا يبرر تصرف سلطان الطرب جورج وسوف أردوغان… عودة للغزل والأفعال غائبة سيناريو تسعير العنب يتكرر بلا حلول… فلاحو حمص لـ«غلوبال»: التأخر في التسعيرة وعدم إنصافها سينهي زراعة الكرمة انطلاق تصوير مسلسل “حبق” في مدينة الياسمين سوزان نجم الدين في رسالة دعم إلى لبنان: “نحنا معكن وقلبنا معكن”
تاريخ اليوم
محلي | نيوز

أخبار سوريّة قصيرة ليوم 20 تموز من غلوبال

🔷استشهاد أحد العسكريين على طريق إنخل جاسم بريف درعا الشمالي، بعد اعتراض حافلة ركاب من قبل مسلحين، وإطلاق النار عليه بشكل مباشر.

🔷أعلنت وزارة الدفاع الروسية ان دفاعاتها الجوية تصدت لاعتداءات نفذتها التنظيمات الإرهابية المنتشرة بمنطقة خفض التصعيد في إدلب بطائرات مسيرة وأسقطت طائرتين، وذكر المتحدث باسم القوات الروسية في سورية أن أنظمة الدفاع الجوي الروسية أسقطت طائرتين دون طيار قرب قاعدة حميميم الجوية مساء اليوم،وأكد المسؤول العسكري الروسي أن التنظيمات الإرهابية “تواصل محاولاتها للهجوم على قاعدة حميميم بالطائرات المسيرة وأن قاعدة حميميم تعمل بشكل طبيعي ولم تقع إصابات أو أضرار نتيجة الهجوم”.

🔷سورية والصين توقعان على رسالة متبادلة خاصة بمشروع توريد تجهيزات اتصالات وبرمجيات لصالح وزارة الاتصالات والتقانة، وزير الاتصالات والتقانة إياد الخطيب، لفت إلى أن التعاون الذي بدأ من الجانب الصيني لدعم هذا القطاع، يتوج بتوقيع الاتفاقية بين حكومة الصين الشعبية وحكومة الجمهورية العربية السورية بتقديم منحة بقيمة 30 مليون دولار، مشيراً إلى أن عشرة ملايين دولار سوف تمنح خلال هذا العام وعشرين مليون دولار خلال العام القادم .

🔷نفذت ميليشيا (قسد) المرتبطة بالاحتلال الأمريكي حملة مداهمات في منطقة حاوي الجرذي بريف دير الزور الشرقي واختطفت على أثرها العشرات من الشباب لإجبارهم على الانضمام إليها والقتال في صفوفها.

🔷إصابة شاب (17 عاماً) بجروح وتهتك باليد اليمنى إثر انفجار صاعق قنبلة في قرية دبين بريف حمص الغربي.

🔷وافقت رئاسة الوزراء على توصية اللجنة الاقتصادية، والتي طلبت فيها السماح بتصدير كمية 1000 طن كحدّ أقصى من مادة ورق الغار، شريطة أن تكون الشركة المصدّرة قد قامت بتسديد مؤونة تعهد القطع الخاصة بها، وأن تقوم وزارة الزراعة بتدقيق الكميات المصدّرة من قبل مراكز الحجر وإعلام وزارة الاقتصاد بتلك الكميات.

🔷أعلنت وزارة الداخلية عن رغبتها في تطويع عدد من الشبان من مواطني الجمهورية العربية السورية بجهاز قوى الأمن الداخلي، التفاصيل على الرابط التالي: https://www.facebook.com/264301457287719/posts/pfbid02LnEZc2X9UTD43xrkvX3HLzZnQGRw3M12c4oAU8hRP5HQTxX5hMr2oQAQX5koqLiZl/.

🔷أكد مدير الإيرادات العامة في وزارة المالية أنس علي أنه تم السماح بتداول سندات الخزينة في سوق دمشق للأوراق المالية والتي سيتم طرحها بدءاً من المزاد القادم المزمع عقده بتاريخ 8-8-2022 للاكتتاب على سندات الخزينة.

🔷ضمن العملية التأهيلية التي تنتهجها وزارة الداخلية في إعادة تأهيل نزلاء السجون و دمجهم في المجتمع ليكونوا فاعلين و مؤثرين فيه إيجاباً، تقدم خلال هذا العام في مدرسة سجن دمشق المركزي في سجن عدرا (125) نزيلاً من أجل الحصول على شهادة التعليم الأساسي, وقد نجح منهم ( 117 ) نزيلاً وحصل بعضهم على درجات عالية.

🔷قال وزير التربية دارم طباع، إن السبب في صعوبة الوصول إلى موقع نتائج امتحانات الإعدادية مساء أمس الثلاثاء، كان سببه الأعداد الكبيرة التي حاولت الحصول على النتيجة، والتي تعود لـ 306796 طالباً وطالبة، ما تسبب بهبوط الموقع، نافياً وجود أي خطأ، وأضاف: والدليل أنه وبعد دقائق عاد الموقع للعمل بشكل طبيعي، وتم الحصول على النتائج بصورة طبيعية.

🔷بينت الشركة السورية للاتصالات- فرع ريف دمشق أن 10781 مشترك تضرروا من سرقة الكابلات في المحافظة، موضحةً أن التعديات على الشبكات الهاتفية أدت لخروج الاشتراكات الهاتفية لدى 4200 مشترك في ببيلا، و 4500 مشترك بالسيدة زينب، كما أخرجت عن الخدمة الخطوط الهاتفية لـ 276 مشترك في كفر العواميد، و200 مشترك ببيت جن، وتوقفت خدمات الاتصالات عن 205 خطوط هاتفية في حرستا و 1400 خط في حفير الفوقا بسبب التعديات على الشبكة الهاتفية.

🔷اللاذقية: فتح مركزين لتسجيل الاعتراضات على شهادة التعليم الأساسي وهما مدرسة (الشهيد جميل المصري) لتسجيل الذكور و مدرسة (الشهيد فارس صبيح ) للإناث، حيث يتم تسجيل الاعتراضات في المركزين المذكورين من تاريخ 20/7 وحتى 26/7، ليستمر بعدها التسجيل من تاريخ 27/7 ولغاية 3/8 في مديرية الامتحانات.

🔷تمكن أحد أطباء حلب من استئصال ٤ كيلو غرام من الشعر من معدة إحدى المريضات المصابة باضطراب نفسي يدفعها لتناول شعرها على مدار سنوات.

🔷بعد توقف لسنوات،مركز خدمة الزبائن لشركة اتصالات الخليوي (MTN) يعود لتقديم مختلف الخدمات في محافظة درعا، باستثناء خدمة جمركة أجهزة الموبايل.

🔷يستمر تسجيل طلاب التعليم المفتوح في جامعة دمشق للفصل الثاني من العام الدراسي 2021-2022 لغاية يوم الخميس 4-8-2022، ودعت الجامعة الطلاب إلى الالتزام بالموعد المحدد للتسجيل على مقررات الفصل الثاني لأن الامتحانات ستبدأ في الرابع عشر من شهر آب القادم، وأشارت إلى أن اختيار المقررات يكون بشكل قطعي غير قابل للتعديل أو الإضافة ويتم تسديد الرسوم في فروع المصرف العقاري بجميع المحافظات لافتة إلى أنه يمكن الاطلاع على تعليمات التسجيل بالتفصيل من خلال الموقع الإلكتروني الرسمي للتعليم المفتوح.

🔷بدأ فرع جامعة الفرات في محافظة الحسكة استقبال طلبات الراغبين بالتقدم لاختبار المقدرة اللغوية للقيد في درجة الدكتوراه المقرر اجراؤه يوم الثلاثاء القادم في مبنى كلية الآداب والعلوم الإنسانية، و يستمر التسجيل حتى الساعة الواحدة من يوم الاثنين القادم في دائرة كلية الآداب، الأوراق المطلوبة للتسجيل هي صورة عن الهوية الشخصية أو إخراج قيد مدني وبالنسبة للعسكريين احضار الهوية العسكرية وصورة مصدقة عن شهادة الماجستير بمعدل لا يقل عن جيد جدا اضافة الى صور شخصية ويمكن لطلاب السنة الأخيرة التسجيل شرطيا.

🔷أحالت هيئة مكافحة غسل الأموال وتمويل الإرهاب /18/ حالة إلى القضاء المختص من أصل /141/ إبلاغاً بعمليات مشبوهة مختلفة تلقتها وحدة التحقيق في الهيئة، و توزعت على /72/ إبلاغاً من بنوك خاصة وعامة وشركات صرافة وشركات حوالات، منها /35/ إبلاغاً تتعلق بملف الحوالات المكررة وحوالات ذات مصدر خارجي في حين تم حفظ /103/ حالات من الإبلاغات.

طريقك الصحيح نحو الحقيقة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *