خبر عاجل
تفاقم أزمة النقل في حمص وانتظار للحلول… عضو المكتب التنفيذي المختص لـ«غلوبال»: نعمل على تخفيف الضرر بتدوير جزء من الكميات بين القطاعات الذهب يصل إلى قمة جديدة محلياً… محلل مالي لـ«غلوبال»: في طريقة إلى 3 الاف دولار للأونصة لأنه الملاذ الآمن المخرج كرم علي يكشف ل “غلوبال” تفاصيل “إخلاء زميل” مع جمال العلي زخات من المطر مع هبات من الرياح… الحالة الجوية المتوقعة في الأيام القادمة حكومة أمام تحديات السياسة والاقتصاد العدادات “موضة” السوق الجديدة… خبير أسواق لـ«غلوبال»: الدفع الإلكتروني غير مقنع وطبع فئات كبيرة غير ميسّر حالياً بالصور… الرئيس الأسد يشارك في الاحتفال الديني بذكرى المولد النبوي الشريف في جامع سعد بن معاذ بدمشق. “معتصم النهار” أفضل ممثل عربي و “نور علي” تنال جائزة الإبداع في مهرجان الفضائيات العربية 2024 عدسة غلوبال ترصد ديربي اللاذقية بين تشرين وحطين في دورة الوفاء والولاء بكرة القدم اتهامات تطال إكثار البذار حول بذار البطاطا…مدير الفرع بدرعا لـ«غلوبال»: التعاقد مع الفلاحين حصراً يتم عن طريق الترخيص الزراعي
تاريخ اليوم
محلي | نيوز

أخبار سوريّة قصيرة ليوم 22 تموز من غلوبال

🔷شهيدان وعدد من الجرحى من جراء اعتداء التنظيمات الإرهابية بالقذائف الصاروخية على قرى جورين وناعور جورين ونبل الخطيب بريف حماة.

🔷أكد وزير الدفاع الروسي سيرغي شويغو، أن الجيش الأمريكي ينهب ثروات سورية ويدرب التنظيمات الإرهابية في قواعده غير الشرعية مثل قاعدة التنف، مشدداً على أن وجوده على الأراضي السورية ينتهك القانون الدولي.

🔷قال المتحدث باسم وزارة الخارجية الإيرانية ناصر كنعاني، أن الاعتداءات المستمرة للكيان الصهيوني على الأراضي السورية انتهاك سافر لسيادتها ووحدة ترابها كما أنها انتهاك صارخ للمبادئ والقوانين الدولية المعروفة، معرباً عن استغرابه وأسفه للصمت المريب للأوساط والمنظمات الدولية المسؤولة ودعاة حقوق الإنسان إزاء سلوك الكيان الاحتلال غير المشروع، وطالب كنعاني المجتمع الدولي ولا سيما مجلس الأمن بتحمل مسؤولياته إزاء الجرائم المستمرة للكيان الصهيوني وسلوكياته المحفوفة بالمخاطر معرباً عن مواساته وتعازيه لسورية حكومة وشعباً ولأسر الضحايا.

🔷جددت الصين مطالبتها بالرفع الفوري والكامل للإجراءات القسرية الغربية أحادية الجانب على سورية، داعية مجلس الأمن الدولي إلى وضع أحكام واضحة لتحقيق هذا الغرض.

🔷الصوت القوي الذي سمع صباح اليوم في أنحاء مدينة حمص ناجم عن اختراق طائرة للجيش العربي السوري لجدار الصوت ومن ثم تحليقها على علو منخفض.

🔷دمشق: أصوات الانفجارات التي سُمعت بين بلدتي عرطوز وقطنا بالريف الجنوبي الغربي، ناجمة عن تفجير وحدات الهندسة مخلفات حربية.

🔷ضبط محطة وقود في طرطوس تتلاعب بنظام البطاقة أثناء بيع المازوت للسرافيس في كراج الانطلاق وبلغت قيمة التغريم 21000000 ل.س إضافةإلى اتخاذ الاجراءات القانونية اللازمة بحق المخالفين.

🔷سقوط عدة قذائف صاروخية على محيط مدينة السقيلبية وقرى جورين والبركة بريف حماة الغربي مصدرها المجموعات المسلحة، واقتصرت الأضرار على الماديات.

🔷حلب: فوج الإطفاء يخمد حريقاً اندلع داخل جامع الصدّيق بحي الجميلية، حيث اقتصرت الأضرار على الماديات.

🔷أشارت منصة الغابات ومراقبة الحرائق لاستمرار تأثير مؤشرات خطورة الحريق المتوسطة والمرتفعة بشكل عام، على معظم غابات شمال غرب سورية حتى يوم الأحد القادم، و حذرت من ارتفاع شدة مؤشرات خطورة الحريق للمستوى المرتفع جداً في عدد من مواقع الغابات بالسفوح الشرقية لسلسلة الجبال الساحلية يوم غد وبعده، وأكدت المنصة على ضرورة تجنب إشعال أية نيران، والإبلاغ عن أي نار أو دخان على الأرقام المجانية 188 و113.

🔷وفاة النحات والفيلسوف السوري الدكتور عبد الله السيد عن عمر يناهز 82 عاماً، ومن أشهر أعماله نصب صلاح الدين الأيوبي في دمشق.

🔷الهيئة العامة للإذاعة والتلفزيون في سورية تحصد 4 ذهبيات في مهرجان الغدير الثالث عشر للإعلام في بغداد.

طريقك الصحيح نحو الحقيقة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *