خبر عاجل
أزمة مواصلات خانقة… مصدر بمحافظة القنيطرة لـ«غلوبال»: مشكلة فنية بجهاز التتبع وتمت مراسلة وزارة النقل لمعالجة الخلل طوابير من عشاق الوسوف بانتظار هذه اللحظة.. المايسترو ايلي العليا يبرر تصرف سلطان الطرب جورج وسوف أردوغان… عودة للغزل والأفعال غائبة سيناريو تسعير العنب يتكرر بلا حلول… فلاحو حمص لـ«غلوبال»: التأخر في التسعيرة وعدم إنصافها سينهي زراعة الكرمة انطلاق تصوير مسلسل “حبق” في مدينة الياسمين سوزان نجم الدين في رسالة دعم إلى لبنان: “نحنا معكن وقلبنا معكن” انضمام نجوم جدد إلى مسلسل “السبع ابن الجبل” السوري عمر خربين يسجّل ثلاثية في الدوري الإماراتي تأهيل 7 مدارس وقريباً تأهيل 9 أخرى… مدير تربية حماة لـ«غلوبال»: تأمين شواغر الاختصاصيين بإعادة الإداريين للصفوف وبالوكلاء
تاريخ اليوم
خبر عاجل | محلي | نيوز

أخبار هامّة من وزارة التربية تخصّ أبناء الشهداء ومدارس المتفوقين

أصدرت وزارة التربية تعليمات القبول في مدارس المتفوقين للعام الدراسي ٢٠٢٢-٢٠٢٣، حيث تشتمل شروط القبول في صفوف السابع والثامن والتاسع من مرحلة التعليم الأساسي والشرعي إضافةً إلى مرحلة التعليم الثانوي.

وحددت الوزارة، موعد إجراء الاختبار الكتابي المؤتمت للقبول في هذه المدارس للصفين السابع الأساسي والأول الثانوي يوم الأربعاء ٢٤/آب/2022م، وبدء الدوام مع بداية الدوام الرسمي لمدارس (التعليم الأساسي– والثانوية العامة)، وبدء التسجيل لاختبار القبول اعتباراً من يوم الأربعاء تاريخ ٢٧/تموز /٢٠٢٢ ولغاية يوم الخميس  تاريخ ١٨/اب /٢٠٢٢.

🔷 وزارة التربية تحدد مواعيد الاختبارات للانتساب إلى المركز الوطني للمتميزين

في سياق متصل، حددت وزارة التربية مواعيد الاختبارات للانتساب إلى المركز الوطني للمتميزين حيث ستجري اختبارات المرحلة الأولى في الـ17 من آب القادم في مديريات التربية بالمحافظات ومدتها ثلاث ساعات من الساعة 10 صباحاً وحتى الواحدة ظهراً.

ووفق  تعميم الوزارة، تجري اختبارات المرحلة الثانية خلال الفترة الممتدة من 28 إلى31 من آب القادم حسب كل محافظة وذلك في مقر المركز بحمص في حين تجري اختبارات المرحلة الثالثة في الأول من أيلول القادم في مقر المركز بحمص ومدتها ثلاث ساعات من الساعة التاسعة صباحاً وحتى الثانية عشرة ظهراً.

وذكرت الوزارة في تعميمها أن التسجيل للانتساب للمركز بدأ في الـ24 من تموز ويستمر حتى الـ11 من آب القادم في مديريات التربية بالمحافظات.

🔷 وزارة التربية تعلن عن مفاضلة خاصة لأبناء الشهداء

أعلنت وزارة التربية عن إجراء اختبار القبول لأبناء الشهداء في مدارس المتفوقين وفق تعليمات القبول في هذه المدارس للعام الدراسي ٢٠٢٢-٢٠٢٣ ، ممن تنطبق عليهم شرط العمر، والدرجة، والحاصلين على وثيقة مصدقة أصولاً من مديرية شؤون الشهداء والجرحى والمفقودين بحيث تفتتح شعبة صفية للصف / السابع الأساسي، في مدارس: الواقدي للمتفوقين في دمشق، عبد القادر علامو للمتفوقين في حلب، ميمون حمودي للمتفوقين في اللاذقية، المتفوقين الثانية في حمص، المتفوقين الثالثة في حماة، المتفوقين الأولى في طرطوس، المتفوقين بجديدة عرطوز في ريف دمشق، المتفوقين الثانية (البعث) في القنيطرة.

ويتم إجراء مفاضلة خاصة للطلاب المتقدمين لاختبار القبول من أبناء الشهداء في المحافظات المذكورة، وذلك لتوافر إمكانية إحداث شعبة صفية واحدة للصف السابع الأساسي في هذه المدارس للعام الدراسي ٢٠٢٢-٢٠٢٣ م ، ويتم قبولهم وفق معيار تسلسل درجاتهم الحاصلين عليها أصولاً في جدول النتائج النهائية لاختبار القبول من أبناء الشهداء في مدارس المتفوقين.

طريقك الصحيح نحو الحقيقة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *