خبر عاجل
انضمام نجوم جدد إلى مسلسل “السبع ابن الجبل” السوري عمر خربين يسجّل ثلاثية في الدوري الإماراتي تأهيل 7 مدارس وقريباً تأهيل 9 أخرى… مدير تربية حماة لـ«غلوبال»: تأمين شواغر الاختصاصيين بإعادة الإداريين للصفوف وبالوكلاء البلديات قلقة من الهزّات! الرئيس الأسد يصدر مرسوماً تشريعياً بعفو عام عن جرائم الفرار والجنح والمخالفات المرتكبة قبل تاريخ 22.9.2024 معدلات الانتحار أعلى بـ 8% عن العام الماضي… أخصائية نفسية لـ«غلوبال»: زيادة الحالات نتيجة لضغوط نفسية واجتماعية تحديث المخابز وجودة الرغيف عدسة غلوبال ترصد أحداث مباراة الاتحاد أهلي حلب والجيش انخفاض درجات الحرارة… الحالة الجوية المتوقعة الذهب مستمر في تحطيم الأرقام القياسية محلياً… محلل مالي لـ«غلوبال»: بتنا أقرب إلى سعر 3 آلاف دولار للأونصة
تاريخ اليوم
خبر عاجل | محلي | نيوز

قرارات هامّة تتعلق ببيع البنزين بالسعر الحر

وافق مجلس محافظة دمشق خلال الجلسة الرابعة للدورة العادية الرابعة برئاسة خالد الحرح رئيس المجلس على تقرير اللجنة الاقتصادية المتضمن عدة توصيات.

و من أهم تلك التوصيات:

🔷تخصيص نسبة لبيع مادة البنزين بسعر التكلفة (الحر) في كافة المحطات بالمحافظة بعد أن أصبحت تعبئة مادة البنزين بسعر التكلفة على نظام الرسائل.

🔷تخصيص سيارات الأجرة “التكسي” بعشرين ليتر من مادة البنزين كل يومين للآلية التي تقوم بتركيب نظام GPS.

🔷تزويد الفعاليات الاقتصادية التي تستخدم مادة الغاز الصناعي بالكميات المحددة لها ضمن المدة الزمنية المعتمدة.

🔷العمل على تنشيط القطاع الزراعي ودعم مربي الثروة الحيوانية والمزارعين بالأعلاف والأدوية وخاصة مربي الدواجن.

في سياق متصل، أصدرت مديرية التجارة الداخلية وحماية المستهلك في حلب، تعميماً جديداً يتعلق بالتشدد في عمليات توزيع المازوت والبنزين على السيارات في محطات الوقود.

وشددت المديرية في تعميمها، على منع تعبئة البنزين والمازوت إلا بموجب البطاقة الإلكترونية حصراً، وبعد التأكد من عائدية البطاقة للسيارة من خلال مطابقة رقم البطاقة مع رقم لوحة المركبة.

كما تضمن التعميم منع تعبئة المحروقات بنوعيها عبر البيدونات مهما اختلفت سعاتها، وبغض النظر عن الأسباب، مع التشديد بشكل أكبر على السيارات والآليات الحكومية.

وحذرت التجارة الداخلية وحماية المستهلك أصحاب الكازيات من مخالفة القوانين والتعليمات المتعلقة ببيع البنزين والمازوت، مشيرةً في تعميمها إلى أنها ستنظم ضبوطاً عدلية بحق الكازية والسيارة على حد سواء، في حال ارتكاب المخالفة، وفق أحكام المرسوم التشريعي رقم /8/.

طريقك الصحيح نحو الحقيقة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *