خبر عاجل
انطلاق تصوير مسلسل “حبق” في مدينة الياسمين سوزان نجم الدين في رسالة دعم إلى لبنان: “نحنا معكن وقلبنا معكن” انضمام نجوم جدد إلى مسلسل “السبع ابن الجبل” السوري عمر خربين يسجّل ثلاثية في الدوري الإماراتي تأهيل 7 مدارس وقريباً تأهيل 9 أخرى… مدير تربية حماة لـ«غلوبال»: تأمين شواغر الاختصاصيين بإعادة الإداريين للصفوف وبالوكلاء البلديات قلقة من الهزّات! الرئيس الأسد يصدر مرسوماً تشريعياً بعفو عام عن جرائم الفرار والجنح والمخالفات المرتكبة قبل تاريخ 22.9.2024 معدلات الانتحار أعلى بـ 8% عن العام الماضي… أخصائية نفسية لـ«غلوبال»: زيادة الحالات نتيجة لضغوط نفسية واجتماعية تحديث المخابز وجودة الرغيف عدسة غلوبال ترصد أحداث مباراة الاتحاد أهلي حلب والجيش
تاريخ اليوم
خبر عاجل | محلي | نيوز

أخبار سوريّة قصيرة ليوم 28 تموز من غلوبال

🔷وافق رئيس مجلس الوزراء المهندس حسين عرنوس على توصية اللجنة الاقتصادية المتضمنة تمديد فترة تنفيذ مشروع تطوير الثروة الحيوانية الممول بقرض من الصندوق الدولي للتنمية الزراعية (ايفاد) لمدة ثلاث سنوات، وذلك بهدف تمويل مشاريع ذات أولوية في القطاع الزراعي، وتشمل توصية اللجنة الاقتصادية أيضاً توسيع مشروع تطوير الثروة الحيوانية ليشمل محافظتي ريف دمشق وحماة ومنطقة الغاب، بالإضافة إلى محافظات (حمص، طرطوس، اللاذقية) والتي يعمل ضمنها المشروع.

🔷قدم السيد نواب نوري القنصل العام للجمهورية الإسلامية الإيرانية في حلب، أوراق اعتماده للدكتور بشار الجعفري نائب وزير الخارجية وذلك في مقر وزارة الخارجية بدمشق، وناقش الجانبان سبل تعزيز التعاون و ارتقاء العلاقات بين البلدين بمختلف المجالات الإقتصادية و الثقافية و الشعبية، كما أكد الطرفان على أهمية تفعيل هذه العلاقات خاصة في مرحلة إعادة إعمار سورية.

🔷جامعة دمشق: تُستأنف يوم الأحد 31 / 07 / 2022 امتحانات فرع جامعة دمشق في السويداء بكافة كلياته، وفقاً للبرنامج الامتحاني الموضوع مسبقاً لكل كلية، بالنسبة للمواد المؤجلة سيتم الإعلان عنها بوقت كاف من قبل إدارة الكليات.

🔷وزير التعليم العالي يصدر قراراً بافتتاح درجة الماجستير باختصاص إدارة الأعمال في كلية الاقتصاد بجامعة البعث بحمص اعتباراً من العام الدراسي ٢٠٢٢/ ٢٠٢٣.

🔷أعلنت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي اليوم عن 7 منح دراسية للمرحلة الجامعية الأولى اثنتان منها للحصول على درجة الإجازة في الصيدلة و2 للطب البشري ومنحة دراسية واحدة لطب الأسنان ومنحتان دراسيتان للهندسة مقدمة من جمهورية باكستان الإسلامية للعام الدراسي 2022-2023، لمزيد من التفاصيل على الرابط التالي: http://www.mohe.gov.sy/mohe/index.php?node=5632&nid=6824.

🔷وزير الداخلية يصدر قراراً بتعين اللواء موسى الجاسم قائداً لشرطة دمشق بدلاً من اللواء حسين جمعة.

🔷مراسل الإخبارية الزميل محمد الصغير يواصل إضرابه عن الطعام الذي بدأه يوم الاثنين 18 تموز نتيجة سوء ظروف الاعتقال وعدم تلقيه الرعاية الصحية اللازمة.

🔷إعلاميو دير الزور ينفذون وقفة تضامنية مع مراسل قناة الإخبارية السورية الزميل محمد الصغير المعتقل لدى ميليشيا “قسد” منذ عام 2019 والذي يواصل إضرابه عن الطعام منذ 18 تموز الجاري وسط تدهور حالته الصحية.

🔷أدخلت قوات الاحتلال الأمريكي، رتلاً مؤلفاً من 15 صهريجاً وشاحنة دخل عبر معبر الوليد غير الشرعي قادماً من العراق وتوجه إلى بلدة اليعربية ومنها إلى قاعدتها التي أقامتها لتكريس احتلالها ودعم المجموعات المسلحة التي تعمل تحت قيادتها.

🔷أخمد فوج إطفاء اللاذقية حريقاً في مجبل الإسفلت على أوتوستراد اللاذقية عائد لفرع الشركة العامة للطرق والجسور واقتصرت الأضرار على الماديات.

🔷منصة الغابات ومراقبة الحرائق “FIRMO”: اتساع الرقعة الجغرافية لمواقع الغابات المتأثرة بمؤشرات خطورة الحرائق المرتفعة اليوم وغداً الجمعة، والخطورة الأكبر تتركز على السفوح الشرقية لسلسلة الجبال الساحلية ومواقع الغابات في محافظة طرطوس.. والمنصة تدعو للامتناع عن إشعال أية نيران لأي سبب كان، وضرورة الإبلاغ عن أي لهب أو دخان على الأرقام المجانية 188 و 113.

🔷أكد مدير كهرباء ريف دمشق بسام المصري، أن برنامج التقنين المطبق حالياً هو ساعة وصل مقابل خمس ساعات قطع، مشيراً إلى أنه ثابت في عدة مناطق مثل (صحنايا، ضاحية قدسيا، وغيرهما)، في حين تزيد ساعات القطع في بعض المناطق التي تعاني من ضغوط على الشبكة نتيجة الحمولات الزائدة وتخريب الشبكة.

🔷ذكر مدير الشركة العامة للكهرباء في طرطوس المهندس عبد الحميد منصور، أنه بهدف تلبية مطالب الفلاحين في سقاية بيارات الحمضيات وخاصة مع الجو شديد الحرارة، عملت الشركة بالتنسيق مع اتحاد الفلاحين ومحافظة طرطوس ووزارتي الكهرباء والزراعة على تخصيص المحافظة بـ 20 ميغا إضافية لري الحمضيات وخصص لها الوقت من الـ 12 ليلاً حتى الـ 6 صباحاً، وطال تخفيض ساعات التقنين عدة مناطق، حيث شملت 15 خطاً كهربائياً في مختلف مناطق طرطوس إضافة إلى خطوط تابعة لمحافظة اللاذقية، وسيستمر تخفيض التقنين حتى هطول الأمطار.

🔷نجح فريق طبي في مشفى الشهيد إياد إبراهيم في بانياس بإجراء عمل جراحي نوعي باستئصال ورم سحائي لمريضة في الستين من العمر.

🔷وزارة التربية تحدد موعد إجراء الاختبار الكتابي المؤتمت للقبول في مدارس “المتفوقين” يوم الأربعاء 24/8/2022، الساعة التاسعة صباحاً ولمدة ساعتين للسابع، و الساعة الثانية عشر ظهراً ولمدة ساعتين للعاشر.

طريقك الصحيح نحو الحقيقة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *