خبر عاجل
الذهب مستمر في تحطيم الأرقام القياسية محلياً… محلل مالي لـ«غلوبال»: بتنا أقرب إلى سعر 3 آلاف دولار للأونصة بعد تحديد موعد التسجيل… عضو المكتب التنفيذي المختص بريف دمشق لـ«غلوبال»: توزيع مازوت التدفئة اعتباراً من الشهر المقبل والأولوية للمناطق الباردة أرقام فلكية لأجور قطاف وتخزين التفاح… رئيس اتحاد فلاحي السويداء لـ«غلوبال»: تأخر صدور التسعيرة انعكس سلباً على واقع المحصول كندا حنا في عمل جديد بعنوان “عن الحُبّ والموت” من إخراج سيف الدين سبيعي تدهور سرفيس على طريق دير الزور الميادين… مدير مشفى الأسد لـ«غلوبال»: وفاة شخص وإصابة 9 آخرين بينهم أطفال ونساء وفاة لاعب منتخب سورية لكرة السلة غيث الشامي درجات حرارة ادنى من المعدل… الحالة الجوية المتوقعة هل باتت الحلاقة من الكماليات ودخلت في بازار “الفشخرة”… رئيس جمعية المزينين بدمشق لـ«غلوبال»: التسعيرة الجديدة عادلة تركة ثقيلة وحياة المواطن على المحك! الركود يهزم الأسواق وانخفاض في كميات الإنتاج… الجمعية الحرفية لصناعة الألبان والأجبان لـ«غلوبال»: العزوف عن الشراء ساهم في ثبات الأسعار
تاريخ اليوم
حوادث | خبر عاجل | نيوز

حوادث اليوم… تحرير النسوة والأطفال الذين تم خطفهم بحمص وتوقيف سارقين ومجرمين و مروّجي مخدرات

🔷غرق طفل في قناة جر مياه نهر الفرات شرق حلب قرب قرية رسم الدوالي.

🔷الوحدات الشرطية بمحافظة حمص وبالتعاون مع الأهالي تحرر النسوة والأطفال الذين تم خطفهم بالقرب من جسر شين بحمص

ذكرت وزارة الداخلية، أنه عند الساعة السادسة عشرة من تاريخ ٨/٨ /٢٠٢٢م ورد إخبار إلى فرع الأمن الجنائي بحمص حول تعرض ميكروباص على متنه خمسة نساء وعشرة أطفال للخـ.طف بالقرب من جسر شين بحمص وذلك أثناء توجهه من دمشق إلى قلعة الحصن في حمص.

على الفور تم إرسال دوريات معززة من فرع الأمن الجنائي بحمص وشرطة ناحيتي خربة التين والحديدة إلى المكان ، ومن خلال التحري والبحث وبالتعاون مع الأهالي الشرفاء تم التوصل إلى المخـ.طوفين وإطلاق سراحهم ، وبالتحقيق الأولي تبين إقدام عدة أشخاص مسلـ.حين على متن سيارة جيب سوداء باعتراض الميكروباص واقتيادهم إلى مكان مجهول وسـ.لبهم مبلغ ثلاثة ملايين ليرة سورية ومصاغ ذهبي.

ومازالت التحقيقات مستمرة والأبحاث جارية لإلقاء القبض على الفاعلين وتقديمهم للعدالة.

🔷 حدث يسرق مبالغ مالية من منزل ذويه برفقة صديقه وبتحريض من قريبه

ادعى أحد المواطنين إلى قسم شرطة دمر في دمشق بإقدام ولده الحدث (محمد . د) تولد 2006م على مغافلتهم وسرقة مبلغ مالي وقدره / 8.800.000 / ل. س ثمانية ملايين وثمانمائة ألف ليرة سورية بالاشتراك مع قريبه وشخص آخر،وهروب المذكورين إلى جهة مجهولة.

من خلال البحث وتقصي المعلومات عن المذكورين تمكن قسم شرطة دمر من إلقاء القبض على السارق وثلاثة أشخاص معه ضمن منزل مستأجر وهم المدعوين (محمدخير . ح ) و( فداء . م) و(محمود . خ)، وعثر بحوزتهم على مبلغ وقدره خمسة ملايين ليرة سورية، وصودر من أحدهم جهاز جوال نوع (انفينيكس) اعترف بشرائه من المبلغ المسروق، كما ضبط معهم ثلاثة سجائر بضمنها مادة الحشيش المخدر.

وبالتحقيق معهم اعترف ابن الشاكي بمغافلة ذويه أثناء غيابهم عن المنزل وسرقة المبلغ المذكور على دفعات بتحريض من قريبه المقبوض عليه (محمدخير . ح) وإعطاء مبلغ مليونين ومائتي ألف ليرة سورية لصديقه من أجل شراء الجوال المذكور وعندما اكتشف ذويه السرقة هرب برفقة المقبوض عليهم إلى منزل صديقه للاختباء فيه، كما اعترف بتعاطيه مادة الحشيش المخدر برفقتهم، وبالتحقيق مع الباقين اعترفوا بما نسب إليهم كما اعترف المقبوض عليه (فداء) بعلمه بحـ.ادثة السرقة وقيامه بالتستر عليهم،وبتدقيق أوضاعهم عثر بحقهم على عدة إذاعات بحث.

تم استرداد المبلغ المذكور وسلم إلى صاحبه أصولاً، وسيتم تقديم المقبوض عليهم مع المصادرات إلى القضاء المختص.

  🔷 شاب يسرق مصاغ ذهبي بطريقة المغافلة من محل مجوهرات

ادعى صاحب محل مجوهرات إلى فرع الأمن الجنائي في حمص بقيام شاب يجهل هويته بسرقة مصاغ ذهبي من محله بطريقة المغافلة.

ومن خلال التدقيق وجمع المعلومات تمكن الفرع المذكور من معرفة الفاعل وقام بإلقاء القبض عليه على متن سيارة خاصة نوع (كيا ريو) وتبين أنه يدعى (علي . و) وعثر معه بالسيارة على المصاغ الذهبي المسروق وتسع حبات مخدرة نوع كبتاغون، وبالتحقيق معه اعترف بمغافلة صاحب محل المجوهرات بحجة أنه يريد أخذ رأي خطيبته الموجودة بالسيارة خارج المحل بالمصاغ تاركاً حقيبة سوداء بضمنها خمسمائة دولار أمريكي وبلاك ذهبي مزور، مع كتاب مطوي لإيهام الصائغ أنه مبلغ مالي، وجهاز تاب نوع آيفون شاشته مكسورة، وأغلفة لأجهزة خليوية (كفرات)، ثم قام بإظهارهم للصائغ بطريقة غير مباشرة كي يشعر الصائغ بالأمان أثناء إخراجه المصاغ الذهبي من المحل لعرضه على خطيبته.

تم استرداد المصاغ الذهبي واتخاذ الإجراء اللازم بحق المقبوض عليه وسيتم تقديمه للقضاء أصولاً.

🔷 قسم مباحث المرور باللاذقية ينظم352 ضبط ويحجز63 سيارة مسروقة

تمكن قسم مباحث المرور في اللاذقية منذ بداية العام 2022م من ضبط العديد من السيارات المسروقة والمزورة والمذاع البحث عنها ،حيث نظم قسم مباحث المرور في فرع مرور اللاذقية ( ٣٥٢ ) ضبط شمل السيارات المسروقة والمزورة والمذاع البحث عنها لجهات مختلفة وحجز ( 63 ) سيارة.

وقد بلغ عدد السيارات المزورة المضبوطة ( ٩ ) سيارات ، المسروقة ( ١٣ ) سيارة منها سيارتين مسروقتين من خارج القطر، تم إعادة أغلبها إلى مالكيها أصولاً، وتم حجز ( ٤١ ) سيارة بناءً على أوامر قضائية كما تم العثور على ( ١١ ) سيارة مذاع البحث عنها بقضايا مختلفة بموجب إذاعات بحث.

وتم توقيف ( ٨٠ ) ثمانين شخصاً بجـ.رائم متعددة منها تزوير لوحات سيارات، وحيازة وقيادة سيارات مسروقة مذاع البحث عنها، كما تم تنظيم ( ١٤ ) ضبط بدراجات بين مسروقة ومزورة.

تم اتخاذ الإجراءات اللازمة بحق المقبوض عليهم وتقديمهم مع المصادرات إلى القضاء المختص.

🔷أقدم على سرقة مبالغ مالية ومصاغ ذهبي من منزل خاله بقيمة ستين مليون وفرع الأمن الجنائي بريف دمشق يلقي القبض عليه

أُخبر فرع الأمن الجنائي في ريف دمشق بوجود حـ.ادثة سرقة ضمن أحد المنازل في محلة (حرستا ) ومن خلال سؤال صاحب المنزل وجمع المعلومات تبين أن المسروقات عبارة عن ( اثنتي عشرة ليرة ذهبية، وأونصتين ذهبيتين، وجنزير ذهب ) ولا يوجد أي خلع أو كسر في مكان السرقة.

ودارت الشبهات حول ابن شقيقة صاحب المنزل ويدعى (كريم . غ) فتم إلقاء القبض عليه في محلة (ضاحية قدسيا) وبالتحقيق معه اعترف بإقدامه على سرقة منزل خاله على دفعتين بواسطة مفتاح مطابق كان قد سرقه من زوجة خاله عن طريق المغافلة، وقام ببيع جزء من المسروقات وصرفها على إحدى صديقاته.

تم استرداد ست ليرات ذهبية وأونصة وجنزير ذهب، ومبلغ مالي وقدره تسعمائة ألف ليرة سورية ومبلغ / 101 / دولار أمريكي، وقدرت قيمة المبالغ المستردة حوالي أربعين مليون ليرة سورية.

مازالت التحقيقات مستمرة معه، وسيتم تقديمه إلى القضاء المختص.

طريقك الصحيح نحو الحقيقة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *