خبر عاجل
الذهب مستمر في تحطيم الأرقام القياسية محلياً… محلل مالي لـ«غلوبال»: بتنا أقرب إلى سعر 3 آلاف دولار للأونصة بعد تحديد موعد التسجيل… عضو المكتب التنفيذي المختص بريف دمشق لـ«غلوبال»: توزيع مازوت التدفئة اعتباراً من الشهر المقبل والأولوية للمناطق الباردة أرقام فلكية لأجور قطاف وتخزين التفاح… رئيس اتحاد فلاحي السويداء لـ«غلوبال»: تأخر صدور التسعيرة انعكس سلباً على واقع المحصول كندا حنا في عمل جديد بعنوان “عن الحُبّ والموت” من إخراج سيف الدين سبيعي تدهور سرفيس على طريق دير الزور الميادين… مدير مشفى الأسد لـ«غلوبال»: وفاة شخص وإصابة 9 آخرين بينهم أطفال ونساء وفاة لاعب منتخب سورية لكرة السلة غيث الشامي درجات حرارة ادنى من المعدل… الحالة الجوية المتوقعة هل باتت الحلاقة من الكماليات ودخلت في بازار “الفشخرة”… رئيس جمعية المزينين بدمشق لـ«غلوبال»: التسعيرة الجديدة عادلة تركة ثقيلة وحياة المواطن على المحك! الركود يهزم الأسواق وانخفاض في كميات الإنتاج… الجمعية الحرفية لصناعة الألبان والأجبان لـ«غلوبال»: العزوف عن الشراء ساهم في ثبات الأسعار
تاريخ اليوم
حوادث | خبر عاجل | نيوز

وفاة مواطنين وطفل بحوادث مختلفة و توقيف سارقين ومجرمين ومروّجي مخدرات

🔷وفـ.اة طفل يبلغ من العمر سبع سنوات إثر سقوطه في القناة الرئيسية لضخ المياه بقرية رسم الدوالي التابعة لناحية الخفسة بريف حلب

ذكرت وزارة الداخلية، أنه بتاريخ ٩ / ٨ / ٢٠٢٢ أُخبر مركز شرطة ناحية الخفسة بريف حلب بسقوط طفل في القناة الرئيسية لضخ المياه بقرية رسم الدوالي بريف حلب ، توجهت دورية من الناحية المذكورة إلى المكان وحضر الدفاع المدني وفوج الإطفاء وتمكنوا من انتشال جـ.ثة الطفل من القناة، وتبين أنه يدعى (جمعة . ع) تولد 2015.

حضرت هيئة الكشف الطبي والقضائي ودورية من قسم الأدلة بفرع الأمن الجنائي وبالكشف الطبي تبين سبب الوفـ.اة الوزمة الرئوية الحـ.ادة التالية للغـ.رق في المياه العذبة.

تم تنظيم الضبط اللازم من قبل ناحية الخفسة وتم تسليم جـ.ثة الطفل لذويه أصولاً.

🔷 وفاة مواطنين في حلب اثر إطلاق النار عليهما من قبل شخصان مجهولان 

ذكرت وزارة الداخلية، أنه عند الساعة التاسعة صباحاً من تاريخ اليوم الواقع في ١٠ /٨ / ٢٠٢٢ وفي شارع المستودعات في محلة الفردوس بحلب أقدم مسلـ.حان مجهولان يستقلان سيارة نوع ( بيك آب ) بإطـ.ـلاق عدّة عيارات نـ.ارية من بنـ.دقية حـ.ربية على المواطن (عبدالرحمن . ب) والمواطن (محمد . ب)، ما أدى لمقـ.تلهما على الفور ولاذا بعدها بالفرار.

توجهت مباشرة دورية من قسم شرطة الصالحين في حلب ودورية من قسم الأدلة بفرع الأمن الجنائي إلى المكان، وحضرت هيئة الكشف الطبي والقضائي لإجراء اللازم أصولاً.

مازالت التحقيقات والأبحاث مستمرة عن الفاعلين حتى إلقاء القبض عليهما وتقديمهما إلى العدالة.

🔷إصـ.ابة ستة أشخاص جراء حـ.ادث سير على طريق (حمص ــ دمشق)

تدهورت مركبة نوع ميكروباص على طريق (حمص ــ دمشق) قبل استراحة الأمراء في بلدة قارة بحوالي / ٢ / كم، نتج عنه إصـ.ابة ستة أشخاص، وتبين أن أسباب الحـ.ادث هي السرعة الزائدة وعدم الانتباه من قبل السائق.

🔷قسم شرطة ركن الدين في دمشق يلقي القبض على أحد السارقين

ادعى أحد المواطنين إلى قسم شرطة ركن الدين في دمشق بإقدام شخص مجهول على سرقة مبلغ عشرين مليون ليرة سورية ومصاغ ذهبي من منزله، كما ادعى قريب الشاكي بإقدام شخص مجهول على سرقة مبلغ سبعمائة ألف ليرة سورية واسوارة ذهبية وجوال من منزله.

ومن خلال البحث والتحري تم الاشتباه بعلاقة المدعو (م . م) بحـ.ادثتي السرقة، وقام قسم شرطة ركن الدين بإلقاء القبض عليه وتبين أنه ينتحل هوية شقيقه، وبالتحقيق معه اعترف بإقدامه على السرقة من المنزلين المذكورين، وانتحال هوية شقيقه كونه مطلوب، وبيع المصاغ الذهبي لصاحب محل مجوهرات والجوال المسروق لمحل جوالات.

تم إحضار الصائغ وصاحب محل الجوالات وأكدا ما جاء باعترافات المقبوض عليه، ومازالت التحقيقات مستمرة معه وسيتم تقديمه إلى القضاء المختص.

🔷الطفلة جوى استانبولي ذات الاربع السنوات من محافظة حمص حيث تم اختفائها بظروف غامضة جدا من أمام باب منزلها خلال ثلاث دقائق منذ مايقارب اليومين ورغم تحرك كافة الجهات المعنية والأهالي للعثور عليها إلا أنه ليس هناك اي معلومة عنها.

🔷القبض على شخصين يمتهنان السـ.لب بالعـ.نف والسرقة وعلى والدهم الذي يبيع المسروقات لهم

راجع أحد المواطنين مركز الأمن الجنائي في بانياس وتقدم بشكوى حول قيام شخصين باستدراجه من كراج بانياس وضـ.ربه وسـ.لبه دراجته النـ.ارية النظامية على الاوتستراد الدولي.

ونتيجة البحث عن الفاعل تم الاشتباه بكل من المدعو (حسان ، ح) وشقيقه المدعو (محمد، ح) وتمكن مركز الأمن الجنائي من إلقاء القبض عليهما، وبالتحقيق معهما اعترفا بإقدامهما على استدراج الشاكي الذي كان يعمل على دراجته النـ.ارية ضمن مدينة بانياس بحجة إيصالهم إلى أحد النقاط على الاوتستراد الدولي وهناك قاما بسـ.لبه دراجته النـ.ارية بعد ضـ.ربه على رأسه حتى فقد الوعي، كما اعترف المقبوض عليهما بقيامهما بثلاثة عشر سرقة في مدينة بانياس ومنطقة الشيخ سعد والمنطقة الصناعية بطرطوس تضمنت السرقات دراجات نـ.ارية وأكبال كهربائية ورافعات، وسرقة طن من مادة البطاطا من سوق الهال كما اعترفا بقيام والدهما المدعو (فؤاد ، ح) ببيع ونقل المسروقات لهم على متن سيارته الخاصة، والذي أُلقي القبض عليه أيضاً وبالتحقيق معه اعترف بما نسب إليه.

تم حجز السيارة المذكورة أصولاً واسترداد جزء من المسروقات وسلمت إلى أصحابها أصولاً ،وسيتم تقديم المقبوض عليهم إلى القضاء المختص.

🔷ضبط مستودعين ضمنهما مواد غذائية منتهية الصلاحية بحمص

وردت معلومات لقيادة شرطة محافظة حمص بوجود مستودعين في حي الأرمن بداخلهما مواد منتهية الصلاحية.

على الفور توجهت دوريات من فرع الأمن الجنائي بحمص وفتح المستودعين وتبين وجود مواد غذائية تشمل ( زيوت نباتية مهدرجة – معلبات – كونسرة . . . ) منتهية الصلاحية منذ عامي 2017 و2018، حيث يتم تغيير صلاحية العبوات وإعادة تدويرها ليتم طرحها في الأسواق من خلال لصاقات جديدة تحمل تواريخ جديدة وباستخدام جهاز ليزري تم ضبطه في المكان بالإضافة للصاقات وعبوات.

تم إلقاء القبض على شخصين من المتورطين ، وما زالت التحقيقات مستمرة لكشف كافة المتورطين.

حضر محافظ حمص وقائد الشرطة ومدير التجارة الداخلية وحماية المستهلك بحمص للوقوف على إجراءات الضبط.

طريقك الصحيح نحو الحقيقة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *