خبر عاجل
هل باتت الحلاقة من الكماليات ودخلت في بازار “الفشخرة”… رئيس جمعية المزينين بدمشق لـ«غلوبال»: التسعيرة الجديدة عادلة تركة ثقيلة وحياة المواطن على المحك! الركود يهزم الأسواق وانخفاض في كميات الإنتاج… الجمعية الحرفية لصناعة الألبان والأجبان لـ«غلوبال»: العزوف عن الشراء ساهم في ثبات الأسعار محمد خير الجراح: “الأعمال التركية المُعرّبة حلوة بس مافيها روح” ماس كهربائي يودي بحياة أم وابنتها بقرية كفرفو بطرطوس… رئيس بلدية الصفصافة لـ«غلوبال»: حين وصول الإطفائية كانتا في حالة اختناق إرهابٌ سيبراني متصاعد لإبادة المدنيين مناقشةتحضيرات الموسم الجديد… رئيس دائرة التخطيط بزراعة الحسكة لـ«غلوبال»: الموافقة على عدد من المقترحات للتسهيل على الفلاح وزارة الخارجية والمغتربين تدين الاعتداء الصهيوني على الضاحية الجنوبية في لبنان جهود لحفظ الملكيات وتسهيل الرجوع إليها… مدير المصالح العقارية بحماة لـ«غلوبال»: بعد إنجاز أتمتة سجلات المدينة البدء بأتمتة المناطق عبر شبكة “pdn” تعديل شروط تركيب منظومات الطاقة الشمسية في دمشق… خبير لـ«غلوبال»: على البلديات تنظيم الشروط والمخططات ووضع معايير بيئية وجمالية
تاريخ اليوم
حوادث | خبر عاجل | نيوز

حوادث اليوم… توقيف سارقين ومجرمين ومروجي مخدرات

🔷فرع مكافحة المخدرات في دمشق  يلقي القبض على تجار ومروجي مواد مخدرة

تمكن فرع مكافحة المخدرات في دمشق من إلقاء القبض على تاجر مخدرات أثناء قيامه بنقل كمية / 30 / ثلاثون كيلوغرام من مادة الحشيش المخدر من محلة (مضايا) تمت مصادرة الكمية  وبتدقيق وضعه تبين أنه من أصحاب السوابق بجـ.رم السرقة والتزوير، وبالتحقيق معه اعترف بحيازته المواد المخدرة وترويجها والاتجار بها.

وفي نفس السياق وبعد ورود معلومات إلى فرع مكافحة المخدرات في دمشق حول قيام مروج مخدرات بنقل كمية من المواد المخدرة من إحدى بلدات ريف دمشق من أجل ترويجها، ومن خلال المراقبة وبكـ.مين محكم تم إلقاء القبض على شخصين في بلدة صيدنايا كانا يخفيان كمية من المواد المخدرة ضمن سيارة نوع ( بي واي دي ) وبتفتيش السيارة عثر فيها على كيس بضمنة كمية / 15 / خمسة عشر غرام من مادة الكوكائين المخدر، وكمية / 18 / ثمانية عشر كيلوغرام من مادة الحشيش المخدر، تم حجز السيارة ومصادرة المواد المخدرة وبالتحقيق معهما اعترفا بحيازتهما المواد المخدرة وترويجها.

ومازالت التحقيقات مستمرة مع المقبوض عليهم لكشف جميع المتورطين في القضية لاتخاذ الإجراءات اللازمة بحقهم.

🔷فرع الأمن الجنائي بحلب يلقي القبض على شخصين من أفراد عصابة تمتهن عمليات السلب منتحلين صفة أمنية وترويج للعملة الأجنبية المزيفة، ويصادر منهما مبلغ (24900 دولار/ و17000 ريال) مزيف، التفاصيل على الرابط التالي: https://fb.watch/eYyYk4leae/.

🔷فرع الأمن الجنائي يلقي القبض على عصـ.ابة تمتهن سرقة محتويات السيارات في حمص ليلاً

من خلال البحث والتحري ومتابعة حـ.وادث السرقات التي تحدث في حمص تمكن فرع الأمن الجنائي من إلقاء القبض على عصـ.ابة مؤلفة من ستة أشخاص يدعون (عمر . أ) و(عبد الرحمن . ق) و(أحمد . أ) و(كنان . أ) و(رواد . س) و(شادي . س) وبالتحقيق معهم اعترفوا بإقدامهم على ارتكاب أكثر من خمسة عشر حـ.ادثة سرقة محتويات السيارات ليلاً بأحياء حمص عن طريق خلع أبوابها أو كسر زجاجها وكذلك سرقة عدة دراجات كهربائية ونـ.ارية ومضخات مياه.

تم استرداد عدد من الأجهزة الخليوية المسروقة والحقائب الجلدية ومسـ.دس حـ.ربي ومبلغ مالي.

نظم الضبط اللازم وسيتم تقديمهم للقضاء أصولاً.

🔷قسم شرطة الدباغة في حماة يلقي القبض على محـ.تال وشريكه

ادعى إلى قسم شرطة الدباغة في حماة شخص يدعى (جمعة . س) بإقدام زميله في العمل المدعو (ح . ع) بالنصـ.ب والاحتـ.يال عليه بمبلغ عشرة ملايين ليرة سورية كدفعة أولى لقاء إخلاء سبيل سجين يخص صديقه المدعو (ح . خ) كونه يعرف محامي في مدينة دمشق يستطيع إخلاء سبيله.

ومن خلال المتابعة تم إلقاء القبض على المدعو (ح . ع) وبالتحقيق معه اعترف بأخذ مبلغ خمسة ملايين فقط وإيصال المبلغ لشخص يدعى (أيهم . ب) والذي أُلقي القبض عليه، وبالتحقيق معه اعترف بحصوله على مبلغ خمسة ملايين ليرة سورية كدفعة أولى من المدعي لقاء العمل على إخلاء سبيل شخص يخصه وأنه أعاد المبلغ المذكور له بعد أن أعلمه بعدم تمكنه من إخلاء سبيل المسجون.

ومن خلال التوسع بالتحقيق مع المدعي (جمعة . س) اعترف أنه قام بأخذ مبلغ عشرة ملايين ليرة سورية من أحد أصدقائه كدفعة أولى لقاء إخلاء سبيل ابن عمه من السجن وعند إعلامه من قبل المقبوض عليه (أيهم) بعدم قدرته على إخلاء سبيل السجين وإعادته المبلغ قام بصرف المبلغ ، وأخبر صديقه بأن الأشخاص الذي اتفق معهم قد احتـ.الوا عليه وأنه تقدم بشكوى عليهم لإقناعه بذلك.

تم اتخاذ الإجراءات اللازمة بحق المقبوض عليهما ومازالت التحقيقات مستمرة بالقضية.

🔷قسم شرطة الشعار يلقي القبض على رجل قام بخطف طفلة وحاول الاعتداء عليها

أخبر قسم شرطة الشعار بحلب من قبل أهالي حي الشعار بوجود شخص غريب عن الحي بحوزتهم حاول الفرار من أحد الأبنية بعد سماع صراخ طفلة تطلب المساعدة من شرفة منزل مهجور في البناء نفسه.

توجهت دورية من قسم الشرطة المذكور إلى المكان وقامت بإلقاء القبض على الشخص ويدعى (مصطفى . ق) وبسؤال الطفلة التي كانت تطلب المساعدة والبالغة من العمر أحد عشر عاماً أكدت قيام المقبوض عليه باستدراجها إلى البناء ومحاولة الاعتداء عليها.

وبالتحقيق مع المقبوض عليه بمركز القسم اعترف بإقدامه على استدراج الطفلة إلى البناء وعند امتناعها عن الصعود معه قام بوضع يده على فمها لمنعها من الصراخ وتهديدها بالقتل وإجبارها على الصعود معه إلى المنزل المهجور ، وقيامه بوضعها في الحمام ومحاولة الاعتداء عليها إلا أنها تمكنت من الهروب منه إلى شرفة المنزل وبدأت بالصراخ ، فهرب من المنزل مسرعاً وتمكن أهالي الحي وقسم الشرطة من القبض عليه .

وبتدقيق السجلات تبين أن المقبوض عليه من أرباب السوابق بجرم السرقة والتحرش وإجراء الأفعال المنافية للحشمة بقاصرين.

نظم الضبط اللازم وسيتم المقبوض عليه إلى القضاء بعد الانتهاء من التحقيقات معه أصولاً.

🔷القبض على شبكة تمتهن الاحتـ.يال على المواطنين وتزوير بطاقات لقاح كورونا وتحاليل كورونا

وردت معلومات إلى إدارة الأمن الجنائي مفادها قيام مجموعة من الأشخاص بتشكيل عصـ.ابة تمتهن أعمال التزوير لبطاقات لقاح كورونا وتقارير PCR الخاص بفيروس كورونا.

ومن خلال المتابعة وجمع المعلومات والدلائل تمكنت إدارة الأمن الجنائي من إلقاء القبض على المدعوين (ع . ا) و(خ . د) و(ر . ن) و(م . د) و(و . و) ،وبالتحقيق معهم اعترفوا بإقدامهم على النصـ.ب والاحتـ.يال على المواطنين من خلال تزوير تحاليل خاصة بفيروس كورونا ،بالإضافة إلى إصدار بطاقات تطعيم ضد فيروس كورونا للمواطنين دون حضورهم إلى المراكز الصحية ودون تلقيهم اللقاح الخاص بالفيروس.

تم تنظيم الضبط اللازم بحق المقبوض عليهم وسيتم تقديمهم إلى القضاء المختص أصولاً وما زالت التحريات مستمرة لحين إلقاء القبض على جميع المتورطين.

طريقك الصحيح نحو الحقيقة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *