خبر عاجل
محمد خير الجراح: “الأعمال التركية المُعرّبة حلوة بس مافيها روح” ماس كهربائي يودي بحياة أم وابنتها بقرية كفرفو بطرطوس… رئيس بلدية الصفصافة لـ«غلوبال»: حين وصول الإطفائية كانتا في حالة اختناق إرهابٌ سيبراني متصاعد لإبادة المدنيين مناقشةتحضيرات الموسم الجديد… رئيس دائرة التخطيط بزراعة الحسكة لـ«غلوبال»: الموافقة على عدد من المقترحات للتسهيل على الفلاح وزارة الخارجية والمغتربين تدين الاعتداء الصهيوني على الضاحية الجنوبية في لبنان جهود لحفظ الملكيات وتسهيل الرجوع إليها… مدير المصالح العقارية بحماة لـ«غلوبال»: بعد إنجاز أتمتة سجلات المدينة البدء بأتمتة المناطق عبر شبكة “pdn” تعديل شروط تركيب منظومات الطاقة الشمسية في دمشق… خبير لـ«غلوبال»: على البلديات تنظيم الشروط والمخططات ووضع معايير بيئية وجمالية محمد عقيل في مؤتمر صحفي: “غايتنا إسعاد الجماهير السورية” نادي الرفاع البحريني يتعاقد مع السوري محمد الحلاق معتصم النهار يوثق رحلته إلى إيطاليا
تاريخ اليوم
آرت | أخبار الفنانين | خبر عاجل

أزمة في العراق بسبب راغب علامة وزوجة أحد سفراء البلاد

غضب كبير أحدثه راغب علامة في الشارع العراقي عقب نشره مجموعة صور له على “تويتر” برفقة سفير البلاد في الأردن حيدر العذاري وزوجته ميسم الربيعي.

الصور أثارت سخط واسع بين العراقيين على منصات التواصل بسبب ماوصفوه ب “حميمية الصور” بين السوبر ستار وحرم السفير، حيث اعتبر البعض أن الصور “مخلة” و”غير محتشمة” ولا تليق بمكانة السفير وطبيعة العمل الدبلوماسي له الذي يعد واجهة للعراق مطالبين وزارة الخارجية بالتدخل.

وبالفعل أعلنت وزارة الخارجية العراقية أنها ستتخذ الإجراءات اللازمة بحق سفيرها في المملكة الأردنية الهاشمية بما يعزز “قيم الدبلوماسية العراقية” وفقاً لتعبيرها، مؤكدةً عبر متحدثها الرسمي أحمد الصحاف أنها تتابع “باهتمام” ما تم تداوله عبر مواقع التواصل الاجتماعي من صور تعنى بسفيرها.

وبعد ساعات استدعت وزارة الخارجية العراقية سفير بغداد للتحقيق معه في الصور، وقال المتحدث باسم وزارة الخارجية العراقية أحمد الصحاف في بيان نشر على تويتر إن وزارة الخارجية قررت استقدام “سفير جمهورية العراق في المملكة الأردنية الهاشمية، حيدر العذاري إلى بغداد”.

من جهة أخرى، اعتبر أخرون أن الصور التي تم نشرها للسفير العراقي وزوجته برفقة النجم اللبناني حرية شخصية، ولا يحق لأحد محاسبته عليها.

وكان علامة نشر الصور مرفقة بتغريدة جاء فيها: “شكراً من القلب لسعادة السفير العراقي لدى الأردن السيد حيدر منصور العذاري وزوجته السيّدة ميسم الربيعي على هذه الاستضافة الكريمة والرائعة والمُمتعة، وعلى هذا الترحيب والاستقبال الطيّب. أسعدني جداً لقاؤكم الجميل في تلك الأجواء القريبة من القلب والمليئة بالحب والفرح”.

طريقك الصحيح نحو الحقيقة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *