خبر عاجل
الرئيس الأسد يلتقي ولي العهد السعودي على هامش القمة العربية رحيل المخرج عبد اللطيف عبد الحميد أزمة توريدات أم تقنين إلزامي؟ تواصل عمليات إعادة تأهيل عدد من خطوط الإنتاج… مدير مخابز دمشق لـ«غلوبال»: مستمرون بالعمل على جودة رغيف الخبز والتوسع بنقاط البيع منعاً للازدحام صورة تجمع الزعماء والقادة العرب المشاركين في القمة العربية الرئيس الأسد يصل مملكة البحرين ارتفاع تدريجي على درجات الحرارة… الحالة الجوية المتوقعة خلال الأسبوع القادم نادي النواعير يتفوق على نظيره الكرامة في ثاني مواجهات سلسلة الفاينال 4 قبل وقوع الكارثة…فك الارتباط بالدولار الملاذ لاقتصاد آمن قسم الحروق والجراحة الترميمية بمشفى الرازي في الخدمة من جديد… مدير صحة حلب لـ«غلوبال»: افتتاح مشفى الأطفال قريباً
تاريخ اليوم
خبر عاجل | سياسة | نيوز

تطور جديد في العلاقات السورية-السعودية؛ السعودية ترى في الرئيس الأسد أخاً

تداولت صفحات التواصل الاجتماعي معلومات عن تغير في اتجاه العلاقات السورية السعودية.

ونقلت الكثير من الصفحات أن صحيفة نيزافيسيمايا غازيتا الروسية ذكرت بأن السعودية قالت بأنها ترى في الرئيس السوري بشار الأسد أخاً.

وقالت الصحيفة بأن السعودية أكدت بأنه لابدّ من التواصل مع الرئيس الأسد ضد النفوذ التركي في المنطقة.

في السياق، ذكرت صحيفة رأي اليوم أن وفدا سعوديا برئاسة رئيس جهاز المخابرات الفريق خالد الحميدان زار دمشق مؤخراً، والتقى الرئيس بشار الأسد ونائب الرئيس للشؤون الأمنية اللواء علي المملوك.

وقالت هذه المصادر إن هناك اتفاقا جرى التوصل إليه بإعادة فتح السفارة السعودية في دمشق، كخطوة أولى لاستعادة العلاقات في المجالات كافّة بين البلدين.

وأشارت المصادر إلى أن الوفد السعودي أبلغ مُضيفيه السوريين بأن بلاده ترحّب بعودة سورية إلى الجامعة العربية، وحضور مؤتمر القمة العربية المقبل في الجزائر في حال انعقاده.

طريقك الصحيح نحو الحقيقة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *