خبر عاجل
استمرار لخطوات التمصرف والتحول الإلكتروني… مدير الدفع الإلكتروني في التجاري السوري لـ«غلوبال»: إضافة 21 كازية جديدة إلى منظومة الدفع الإلكتروني غلاء مستلزمات الإنتاج يرفع أسعار العسل… مدير زراعة السويداء لـ«غلوبال»: الإنتاج المتوقع أقل من السنوات الماضية إجراءات لتأمين عودة الأهالي وترميم الأسواق التراثية… مدير كهرباء حمص لـ«غلوبال»: توزيع المحولات الواردة فوراً وتركيب 2‐3 منها أسبوعياً الانتخابات ستكون إلكترونية… عضو غرفة تجارة دمشق لـ«غلوبال»: الأولوية تشكيل الأعضاء المناسبين وتجاوز الأخطاء السابقة حسام جنيد يعلّق على خبر حصوله على هدية من “رجل أعمال” عمل كوميدي يجمع سامية الجزائري ونور علي وأيمن عبد السلام في رمضان 2025 ما التصنيف الجديد لمنتخبنا الوطني الأول؟ ما دور هوكشتاين بتفجير أجهزة البيجر في لبنان؟ “العهد” يحاكي البيئة الشامية برؤية مختلفة يعرض في رمضان 2025 اللاعب إبراهيم هيسار ينضم لنادي زاخو العراقي
تاريخ اليوم
خبر عاجل | محلي | نيوز

“البسكليت” عوضاً عن السيارات لنقل البضائع … ولا إنخفاض في الأسعار

 في ظل ارتفاع أجور النقل تنتشر الدراجات الهوائية والدراجات الكهربائية بكثرة لنقل البضائع.

وتصدرت “البسكليت” المشهد في سوق الهال بدمشق، خاصة في نقل البضائع، إذ يقول بلال لـ “أثر”، وهو شاب يعمل في نقل البضائع، إنه كان يملك سيارة نوع “سوزوكي” ينقل فيها البضائع من سوق الهال إلى المناطق مختلفة، ولكن نتيجة ارتفاع أسعار البنزين ولأنه يضطر لشرائه من السوق الحرة بسعر 6500 ليرة سورية لليتر الواحد، استبدل بسيارته دراجة هوائية ليتمكن من العمل ويوفر ثمن البنزين.

وبيّن طارق “صاحب محل خضار بالكسوة بريف دمشق” أنه لا يستطيع الذهاب بشكل يومي إلى سوق الهال ليتبضع لمحله نتيجة ارتفاع أجرة النقل من السوق إلى الكسوة، مشيراً إلى أن بعض أصحاب السيارات يطلبون 40 ألف ليرة سورية أجرة نقل، مضيفاً: “لا يوجد سعر محدد؛ فالمسافة تؤدي دوراً كبيراً بتحديد الأجرة، وهذا ما جعلني أشترك مع أحد من أصحاب المحال التجارية القريبة مني ونتقاسم الأجرة لنخفف عبء الأجرة”.

كما أضاف أبو عبدو، صاحب محل تجاري صغير في جرمانا بريف دمشق، أنه في الكثير من الأوقات يشتري ما ينقصه من بضاعة من الباعة المتجولين ليوفر جزءاً من المال، وهكذا لا يضطر أن يرفع أسعاره مثل البقية.


واللافت أنه على الرغم من اعتماد بعض التجار الدراجات الهوائية في نقل البضائع، فإن الأسعار لم تشهد تغيراً من ناحية انخفاضها، فمع توفير أجرة النقل لا بد أن يؤثر ذلك في أسعار البضائع وما زال الزبائن يشكون من ارتفاع سعر أي مادة يشترونها.

وفي رصد للأسعار اليوم بأسواق دمشق، كان سعر كيلو الملوخية 7000، وكيلو الفليفلة الحمراء 1800، وكيلو الباذنجان للمكدوس 1000، والبامية بين 4 – 6 آلاف، والعنب 2000، والخيار 2500 والبطاطا 2300 ليرة سورية.

طريقك الصحيح نحو الحقيقة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *