خبر عاجل
درجات الحرارة أدنى من معدلاتها… الحالة الجوية المتوقعة أهالي المعضمية يطالبون بحل أزمة النقل… رئيس البلدية لـ«غلوبال»: اتفاق لتسيير باصات النقل الداخلي أوقات الذروة توزيع مليون كتاب تعليم أساسي… مصدر بمطبوعات دمشق لـ«غلوبال»: 82 % نسبة توزيع كتب الابتدائي استمرار لخطوات التمصرف والتحول الإلكتروني… مدير الدفع الإلكتروني في التجاري السوري لـ«غلوبال»: إضافة 21 كازية جديدة إلى منظومة الدفع الإلكتروني غلاء مستلزمات الإنتاج يرفع أسعار العسل… مدير زراعة السويداء لـ«غلوبال»: الإنتاج المتوقع أقل من السنوات الماضية إجراءات لتأمين عودة الأهالي وترميم الأسواق التراثية… مدير كهرباء حمص لـ«غلوبال»: توزيع المحولات الواردة فوراً وتركيب 2‐3 منها أسبوعياً الانتخابات ستكون إلكترونية… عضو غرفة تجارة دمشق لـ«غلوبال»: الأولوية تشكيل الأعضاء المناسبين وتجاوز الأخطاء السابقة حسام جنيد يعلّق على خبر حصوله على هدية من “رجل أعمال” عمل كوميدي يجمع سامية الجزائري ونور علي وأيمن عبد السلام في رمضان 2025 ما التصنيف الجديد لمنتخبنا الوطني الأول؟
تاريخ اليوم
حوادث | خبر عاجل | نيوز

حوادث .. إعتقال أشخاص بجرائم سرقة وترويج مواد مخدرة

🔹️توقيف ( 12 ) شخص من متعاطي ومروجي المواد المخدرة في حلب ومصادرة مواد وحبوب مخدرة وبنـ.دقية وذخـ.يرة


تمكن فرع مكافحة المخدرات في حلب من توقيف / 12 / شخص من متعاطي ومروجي مادتي الحشيش والحبوب المخدرة ضمن أحياء مدينة حلب ، ومصادرة كمية كيلو ونصف من مادة الحشيش المخدر و( 509 ) خمسمائة وتسع حبات مخدرة نوع كبتاغون، وحبوب دوائية نفسية، وبنـ.دقية حـ.ربية نوع بومبكـ.شن، و( 900 ) طلـ.قة بنـ.دقية حـ.ربية، وبتدقيق وضع المقبوض عليهم تبين وجود عدة طلبات بحقهم بجـ.رائم مختلفة.
تم تنظيم الضبط اللازم بحق المقبوض عليهم وسيتم تقديمهم إلى القضاء أصولاً.

🔹️ شقيقان سرقا محل مجوهرات بمدينة جبلة في اللاذقية ليلاً ومركز الأمن الجنائي يلقي القبض عليهما ويسترد المسروقات


ادعى لمركز الأمن الجنائي التابع لمديرية منطقة جبلة صاحب محل مجوهرات بسوق المقبي بإقدام مجهولين على الدخول لمحله وسرقة مصاغ ذهبي ومبلغ مالي عن طريق الخلع والكسر.
نتيجة المتابعة والتحري وجمع المعلومات تمكن المركز من معرفة الفاعلين وإلقاء القبض عليهما وهما (نواف – د) مواليد ١٩٧٥، وتبين أنه صاحب محل دخان بالقرب من محل المدعي، وشقيقه (وضاح – د) مواليد ١٩٧٢، وهو من أرباب السوابق، وبالتحقيق معهما ومواجهتهما بالأدلة اعترفا بإقدامهما بعد التخطيط المسبق منذ عدة أيام على دخول محل المدعي ليلاً وكسر وخلع قفل المحل وسرقة المصاغ الذهبي ومبلغ مالي وذلك بالاشتراك مع شخص آخر متواري وقيام (وضاح) بإخفاء المسروقات ضمن منزله وبدلالته تم تحري المنزل واسترداد كامل المسروقات حيث قدرت قيمة المصاغ الذهبي بحوالي مائة وأربعون مليون ل. س وتمت مصادرة أدوات الخلع والكسر وتسليم المسروقات لصاحبها أصولاً ومتابعة البحث عن الشريك الثالث، وسيتم تقديمهما للقضاء المختص.

🔹️ شبكـة تمتهن تحويل الأموال بطرق غير قانونية


وردت معلومات إلى فرع الأمن الجنائي في ريف دمشق بوجود شخص يتعامل بغير الليرة السورية ويمتهن تحويل الأموال بطريقة غير قانونية.
ومن خلال التحري والمراقبة تمكن الفرع المذكور من إلقاء القبض على المشتبه به وهو يقوم بتسليم حوالات مالية إلى عدد من الأشخاص في محلة (جرمانا) بريف دمشق وتبين أنه يدعى (قصي . ا) وضبط بحوزته مبلغ مالي وقدره عشرين مليون ليرة سورية كان معد للتسليم، تم إحضاره إلى مركز الفرع وبالتحقيق معه اعترف بإقدامه على مزاولة مهنة تحويل الأموال بطريقة غير قانونية بالاشتراك مع شبكة مؤلفة من عدة أشخاص متوارين موجودين داخل القطر وخارجه، وبناءً على اعترافات المقبوض عليه تم إلقاء القبض على ثمانية أشخاص في حي (باب مصلى) بمدينة دمشق من المتورطين في القضية وضبط بحوزتهم مبلغ مالي وقدره / 376 / ثلاثمائة وستة وسبعون مليون ليرة سورية وجهازي لابتوب وآلة لعد النقود.
سيتم إيداع المبالغ المالية المصادرة لدى مصرف سورية المركزي أصولاً، ومازالت التحقيقات مستمرة معهم وسيتم تقديمهم إلى القضاء المختص.

ريقك الصحيح نحو الحقيقة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *