خبر عاجل
السرافيس وباصات النقل الخاصة ستختفي يوم الجمعة… مدير النقل الداخلي بدمشق وريفها لـ«غلوبال»: مستمرون بالعمل طيلة العطلة وخطوط جديدة ستبصر النور عدوان إسرائيلي يستهدف محيط دمشق الحصول عليها خلال مدة أقصاها 72 ساعة… وزير السياحة لـ«غلوبال»: الفيزا الإلكترونية تشجع القدوم السياحي وتسهل الإجراءات في إطار خطة التحول الرقمي قروض الحرفيين تنعش الآمال في استكمال إنجاز مدينة جبرين لصيانة السيارات… رئيس مجلس إدارتها لـ«غلوبال»: بعد تذليل العقبات الكرة أصبحت بملعب الحرفيين  الوصل ما بين 20 -30 دقيقة فقط… مدير كهرباء طرطوس لـ«غلوبال»: المتاح 74 ميغاواط 16 ألف ليرة الانخفاض في سعر غرام الذهب محلياً… محلل مالي لـ«غلوبال»: سببه هبوط “آني” في الأسعار عالمياً تعهدات أمريكية تقلب الأصدقاء أعداءً ماذا قدّم عمر السومة في الدوري القطري لموسم 2024/2023؟ الطلبة يُغيّرون مسار التاريخ! من الإمارات… كواليس مسلسل الشبكة
تاريخ اليوم
خبر عاجل | نيوز

أوضاع العمال السوريين في دول الإقليم على طاولة الشؤون الاجتماعية ومنظمة العمل الدولية

أكد معاون وزير الشؤون الاجتماعية والعمل محمد فراس نبهان أن كل القضايا والتشريعات العمالية في سورية، تتم مناقشتها في إطار مجلس الحوار الاجتماعي الذي يضم ممثلين عن العمال وأصحاب العمل، مشيراً إلى أهمية مشاركة ممثلي العمال بجميع الأمور المتعلقة بالتعاون الفني مع المنظمة، بغية تعزيز بيئة العمل اللائق والمساهمة في الحفاظ على حقوقهم، وتحقيق التوازن بين أصحاب العمل من جهة، والعمال من جهة أخرى.

جاء ذلك خلال اجتماعه مع مسؤول نقابات العمال في المكتب الإقليمي لمنظمة العمل الدولية في بيروت مصطفى سعيد، حيث بحثا إمكانية التعاون في مجال القضايا المتعلقة بأوضاع العمال السوريين في دول الإقليم.

بدوره لفت سعيد إلى أهمية التنسيق لإجراء لقاءات قادمة وتمثيل أطراف العمل الثلاثة، الاتحاد العام لنقابات العمال والعمال وأصحاب العمل، والتنسيق في كل جوانب التعاون الممكنة، وإعداد برنامج عمل مشترك.

وكان المكتب الإقليمي لمنظمة العمل الدولية أقام في الـ 26 من الشهر الجاري في العاصمة اللبنانية، ورشة تدريبية لمفتشي الضمان الاجتماعي بمشاركة سورية، وتضمن برنامج التدريب محاور متصلة بالتفتيش على الضمان الاجتماعي بمشاركة مجموعة من مفتشي مؤسسات الضمان في عدد من الدول، منها سورية ومصر ولبنان والأردن وسلطنة عمان.

طريقك الصحيح نحو الحقيقة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *