خبر عاجل
استمرار لخطوات التمصرف والتحول الإلكتروني… مدير الدفع الإلكتروني في التجاري السوري لـ«غلوبال»: إضافة 21 كازية جديدة إلى منظومة الدفع الإلكتروني غلاء مستلزمات الإنتاج يرفع أسعار العسل… مدير زراعة السويداء لـ«غلوبال»: الإنتاج المتوقع أقل من السنوات الماضية إجراءات لتأمين عودة الأهالي وترميم الأسواق التراثية… مدير كهرباء حمص لـ«غلوبال»: توزيع المحولات الواردة فوراً وتركيب 2‐3 منها أسبوعياً الانتخابات ستكون إلكترونية… عضو غرفة تجارة دمشق لـ«غلوبال»: الأولوية تشكيل الأعضاء المناسبين وتجاوز الأخطاء السابقة حسام جنيد يعلّق على خبر حصوله على هدية من “رجل أعمال” عمل كوميدي يجمع سامية الجزائري ونور علي وأيمن عبد السلام في رمضان 2025 ما التصنيف الجديد لمنتخبنا الوطني الأول؟ ما دور هوكشتاين بتفجير أجهزة البيجر في لبنان؟ “العهد” يحاكي البيئة الشامية برؤية مختلفة يعرض في رمضان 2025 اللاعب إبراهيم هيسار ينضم لنادي زاخو العراقي
تاريخ اليوم
خبر عاجل | محلي | نيوز

سوء خدمة وتضخم بالفواتير، معاناة المواطنين مع خدمات الإنترنت والاتصالات

يعاني مشتركو خدمات الإنترنت والاتصالات الثابتة والمحمولة من سوء للخدمة وقلة في الاستخدام, حيث لجأ أغلب المواطنين للاعتماد على باقات العروض الشهرية من شبكتي سيرتيل و ام تي ان, كحل لابديل له لصعوبة الاستفادة من خطوط الإنترنيت الخاصة والعامة على اختلاف سرعتها. وقد لاحظ المواطنون ارتفاع وزيادة غير مبررة في أسعار الاشتراكات في خدمات الهاتف الثابت والراوتر.

وفي الحديث عن ما يعانينه المواطنين من حالات تضخم بالفواتير، التقت صحيفة “تشرين” مدير التسويق في الشركة العامة للاتصالات “فراس البدين” أنه بعد دراسة إحدى الشكاوى المرفقة لهم، أن ما يتم العمل به ضمن حسابات التكلفة للدورة الأخيرة تم بناءً على تعديل أجور بعض الخدمات اعتباراً من تاريخ 1/6/2022 أصبحت أجور الاشتراك الشهري للهاتف الثابت زيادة مقدارها 1000 ليرة سورية، تضمنت المكالمات المحلية الشهرية بتكلفة 130 ليرة، بالإضافة ل 15 ليرة للمكالمات القطرية الشهرية المجانية، وأنه في حال تم التنازل عن أي اشتراك هاتفي فذلك سيحمل صاحبه مبلغ 5000 ليرة.

أما عن الدقائق الهاتفية عبر الهاتف الثابت والتي تنوعت بين فترتي الصباح والمساء، فيبقى الارتفاع أكبر صباحاً بمعدل 50% عن المكالمات المسائية والتي بلغت 2 ليرة سورية، إضافة ليوم الجمعة، واشتراكات بعض الخدمات المميزة مثل الخط الساخن الذي بلغ 100 ليرة بدلاّ من ليرة بدلاّ من 10 سابقاً، وخدمة الكاشف 150 ليرة بدلاً من 100 ليرة.

أما للزيادة الحاصلة عبر اشتراكات الانترنت أشار ” البدين” إلى أن ما تم الوصول إليه وفق معدل الزيادة الأخيرة شمل سرعة 512 ميغا بنسبة 40 إلى 50%، وسرعة 16 ميغا بت/ثا بنسبة 4%، وسرعة 24 ميغا بت/ثا بنسبة 14%، حيث هناك ايضاً تقاضي بعض مراكز الدفع فاتورة شهر مسبق والتي لم تكن مبررة لدى الكثير.

هذا ولاتزال استفسارات المواطنين أكبر مما تم الحديث عنه، ولا يزال باب التواصل وإرسال الشكاوى مفتوحاً حسب تأكيدات مدير التسويق، وذلك من خلال مراجعة أقرب مركز هاتفي أو عبر الموقع الإلكتروني للشركة السورية للاتصالات ، او بالاتصال على الرقم 199

المصدر: تشرين

طريقك الصحيح نحو الحقيقة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *