خبر عاجل
الذهب مستمر في تحطيم الأرقام القياسية محلياً… محلل مالي لـ«غلوبال»: بتنا أقرب إلى سعر 3 آلاف دولار للأونصة بعد تحديد موعد التسجيل… عضو المكتب التنفيذي المختص بريف دمشق لـ«غلوبال»: توزيع مازوت التدفئة اعتباراً من الشهر المقبل والأولوية للمناطق الباردة أرقام فلكية لأجور قطاف وتخزين التفاح… رئيس اتحاد فلاحي السويداء لـ«غلوبال»: تأخر صدور التسعيرة انعكس سلباً على واقع المحصول كندا حنا في عمل جديد بعنوان “عن الحُبّ والموت” من إخراج سيف الدين سبيعي تدهور سرفيس على طريق دير الزور الميادين… مدير مشفى الأسد لـ«غلوبال»: وفاة شخص وإصابة 9 آخرين بينهم أطفال ونساء وفاة لاعب منتخب سورية لكرة السلة غيث الشامي درجات حرارة ادنى من المعدل… الحالة الجوية المتوقعة هل باتت الحلاقة من الكماليات ودخلت في بازار “الفشخرة”… رئيس جمعية المزينين بدمشق لـ«غلوبال»: التسعيرة الجديدة عادلة تركة ثقيلة وحياة المواطن على المحك! الركود يهزم الأسواق وانخفاض في كميات الإنتاج… الجمعية الحرفية لصناعة الألبان والأجبان لـ«غلوبال»: العزوف عن الشراء ساهم في ثبات الأسعار
تاريخ اليوم
خبر عاجل | محلي | نيوز

إنجاز أكثر من ثلاث آلاف معاملة تجديد ترخيص مركبات عبر تطبيق التجديد الإلكتروني

أعلنت وزارة النقل أنه تم إنجاز أكثر من ثلاث آلاف معاملة تجديد ترخيص للمركبات بشكل إلكتروني من قبل المالكين من دون أن يراجعوا مديريات النقل خلال العام الجاري.

حيث تم ذلك باستخدام التطبيق الذي وضعته وزارة النقل على موقعها الالكتروني مؤخراً، والذي يمّكن مالك السيارة من القيام بكل إجراءات تجديد رخصة الآلية ودفع الرسوم وتحميل الوثائق المطلوبة من خلال هاتفه الجوال، ومن دون أن يضطر إلى الذهاب إلى مديريات النقل.

وذكرت وزارة النقل أن التطبيق يعمل على مدار الساعة، أي إن المواطن يستطيع القيام بكل ذلك في الوقت الذي يناسبه ليلاً أو نهاراً ومن دون التقيد بأيام العطل الرسمية، وهذا من شأنه أن يوفر الوقت والجهد على المواطنين.

الوزارة حددت في تطبيق التجديد الإلكتروني أن تكون السيارة تعمل على المازوت، أي إن جميع الآليات العاملة على المازوت يمكن لأصحابها تجديد ترخيصها إلكترونياً، وكذلك الآليات العاملة على البنزين من سعة 3000 س س وما فوق وأن يكون تاريخ التسجيل منذ عام 2000 وما بعد.
وعن سيارات البنزين أقل من 3000 س س والسيارات المسجلة قبل عام 2000 فهذه المجموعة من السيارات لم تعد أصلاً بحاجة إلى تجديد ترخيص ودفع رسوم لأنه تمت إضافة رسومها على سعر لتر البنزين،
وهناك فحص فني فقط للآلية كل عدة سنوات يتم مرة واحدة، لأن أي إجراء يحتاج لمطابقة السيارة لابد أن يكون على أرض الواقع.

ويمكن للمواطنين الاستفادة من الخدمة عبر الرابط التالي :

http://178.253.108.154:1000/

طريقك الصحيح نحو الحقيقة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *