خبر عاجل
الذهب مستمر في تحطيم الأرقام القياسية محلياً… محلل مالي لـ«غلوبال»: بتنا أقرب إلى سعر 3 آلاف دولار للأونصة بعد تحديد موعد التسجيل… عضو المكتب التنفيذي المختص بريف دمشق لـ«غلوبال»: توزيع مازوت التدفئة اعتباراً من الشهر المقبل والأولوية للمناطق الباردة أرقام فلكية لأجور قطاف وتخزين التفاح… رئيس اتحاد فلاحي السويداء لـ«غلوبال»: تأخر صدور التسعيرة انعكس سلباً على واقع المحصول كندا حنا في عمل جديد بعنوان “عن الحُبّ والموت” من إخراج سيف الدين سبيعي تدهور سرفيس على طريق دير الزور الميادين… مدير مشفى الأسد لـ«غلوبال»: وفاة شخص وإصابة 9 آخرين بينهم أطفال ونساء وفاة لاعب منتخب سورية لكرة السلة غيث الشامي درجات حرارة ادنى من المعدل… الحالة الجوية المتوقعة هل باتت الحلاقة من الكماليات ودخلت في بازار “الفشخرة”… رئيس جمعية المزينين بدمشق لـ«غلوبال»: التسعيرة الجديدة عادلة تركة ثقيلة وحياة المواطن على المحك! الركود يهزم الأسواق وانخفاض في كميات الإنتاج… الجمعية الحرفية لصناعة الألبان والأجبان لـ«غلوبال»: العزوف عن الشراء ساهم في ثبات الأسعار
تاريخ اليوم
حوادث | خبر عاجل | نيوز

حوادث … إعتقال أشخاص بجريمة السرقة .. وجريمة تهريب بضائع

🔹️ توقيف شخصين في حماة الأول يمتهن السرقة من قرى ريف حماة والثاني يبيع المسروقات

تمكن مركز شرطة سلمية الخارجي في حماة من توقيف شخص يمتهن سرقة المنازل والأراضي الزراعية والمحلات التجارية في قرى ريف المنطقة وهو المدعو (شادي . ع)، وبالتحقيق معه اعترف بارتكابه عدة سرقات، وشملت المسروقات (غاطسات مياه مع توابعها ــ مولدات كهربائية ـ أثاث منازل متنوعة ـ أدوات كهربائية ـ أسطوانات غاز ـ بطاريات سيارات ـ عجلات سيارات مع عدة إصلاح ـ دراجات نـ.ارية ـ شبكة تنقيط زراعية)، وبالتحقيق معه اعترف بجـ.رائم السرقة المذكورة وقيامه بتصريف جزء من المسروقات عن طريق شخص يدعى (مجد . غ) والذي أُلقي القبض عليه، وبالتحقيق معه اعترف بشراء بعض المسروقات من المقبوض عليه الأول مع علمه بأنها مواد مسروقة.

تم استرداد مولدة كهربائية وسلمت إلى صاحبها أصولاً، وسيتم تقديم المقبوض عليهما إلى القضاء المختص.

🔹️فرع الأمن الجنائي في اللاذقية يصادر ( ٢٢ ) طن من الحطب الحراجي ويلقي القبض على المتاجرين به

في إطار مكافحة جـ.رائم التعـ.دي على الثروة الحراجية، وبعد ورود معلومات إلى فرع الأمن الجنائي في اللاذقية بوجود شخص يتاجر بالأحطاب الحراجية في بلدة كلماخو، تم إرسال دورية من الفرع المذكور وقامت بإلقاء القبض على شخصين الأول يدعى (سامر. ب) والثاني شقيقه (سومر) حيث حاول الأخير ممانعة الدورية فتم توقيفه وسوقهما إلى مركز الفرع، وتمت مصادرة كمية اثنان وعشرين طناً من الحطب الحراجي، وحجز سيارة شاحنة محملة بالأحطاب.

تم تنظيم الضبط اللازم وسلمت المصادرات إلى مخفر حراج القرداحة أصولاً ، وبالتحقيق مع المدعو (سامر) اعترف بإقدامه على شراء وبيع الأحطاب الحراجية بريف القرداحة إلى أشخاص خارج المحافظة بالاشتراك مع أشخاص متوارين.

مازالت التحقيقات والأبحاث مستمرة لكشف باقي المتورطين في القضية وسيتم تقديمهما للقضاء أصولاً.

🔹️سيارة زبالة .. تزود محلات المرجة بالدهان والاحذية والساعات المهربة..

بناء على معلومات أولية وردت لمديرية الجمارك العامة بأن سيارة نظافة تتردد بشكل شبه يومي من ريف دمشق إلى دمشق ويشتبه بأنها تنقل مهربات إلى بعض المحال بالمدينة (دمشق) وتم وضع الشاحنة تحت التتبع والتحري وبعدها نصب كمين للسيارة من عناصر جمارك المكافحة وتم إيقافها حيث حاول سائق الشاحنة المراوغة والادعاء بأن الشاحنة معطلة ولا يمكن فتحها وأنه قادم إلى دمشق بقصد الصيانة وإصلاح السيارة ولكن بعد إجراء محاولة لفتح الشاحنة من أحد العناصر، اتضح أنه ليس هناك مشكلة وتم فتح الشاحنة واكتشاف كميات من الدخان والأحذية المهربة من ماركات أجنبية بقيمة تجاوزت – مع الرسوم – 50 مليون ليرة.

وفي دمشق بمنطقة المرجة قامت مديرية مكافحة التهريب بضبط أكثر من 50 ألف ساعة مهربة ولا تحمل بيانات جمركية ويتم حالياً استكمال القضية ومحاولة المصالحة عليها من أصحاب محال ومستودعات الساعات التي ضبطت لديهم.

طريقك الصحيح نحو الحقيقة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *