خبر عاجل
عدسة غلوبال ترصد أحداث مباراة الاتحاد أهلي حلب والجيش انخفاض درجات الحرارة… الحالة الجوية المتوقعة الذهب مستمر في تحطيم الأرقام القياسية محلياً… محلل مالي لـ«غلوبال»: بتنا أقرب إلى سعر 3 آلاف دولار للأونصة بعد تحديد موعد التسجيل… عضو المكتب التنفيذي المختص بريف دمشق لـ«غلوبال»: توزيع مازوت التدفئة اعتباراً من الشهر المقبل والأولوية للمناطق الباردة أرقام فلكية لأجور قطاف وتخزين التفاح… رئيس اتحاد فلاحي السويداء لـ«غلوبال»: تأخر صدور التسعيرة انعكس سلباً على واقع المحصول كندا حنا في عمل جديد بعنوان “عن الحُبّ والموت” من إخراج سيف الدين سبيعي تدهور سرفيس على طريق دير الزور الميادين… مدير مشفى الأسد لـ«غلوبال»: وفاة شخص وإصابة 9 آخرين بينهم أطفال ونساء وفاة لاعب منتخب سورية لكرة السلة غيث الشامي درجات حرارة ادنى من المعدل… الحالة الجوية المتوقعة هل باتت الحلاقة من الكماليات ودخلت في بازار “الفشخرة”… رئيس جمعية المزينين بدمشق لـ«غلوبال»: التسعيرة الجديدة عادلة
تاريخ اليوم
خبر عاجل | سياسة | نيوز

وزير الخارجية الروسي يلتقي المبعوث الأممي الخاص إلى سورية لمناقشة آخر المستجدات وعمل اللجنة الدستورية

التقى وزير الخارجية الروسيّة سيرغي لافروف بالمبعوث الأممي الخاص إلى سورية غير بيدرسون، على هامش منتدى السلام والأمن في أبوظبي، وناقشا الوضع في سورية وعمل اللجنة الدستورية.

وقال بيان صادر عن وزارة الخارجية الروسية “إن بيدرسون ولافروف تطرقا لمهام التسوية الشاملة للأزمة السورية على أساس قرار مجلس الأمن الدولي رقم 2254، وعمل اللجنة الدستورية السورية.

وشدد لافروف وبيدرسون على أهمية تنشيط الجهود الدولية لتنفيذ مشاريع ترميم مبكر لمرافق البنية التحتية الأساسية في سورية بما يتوافق مع قرار مجلس الأمن الدولي رقم 2642.

وفي نفس السياق، أكد وزير الخارجية الأردني أيمن الصفدي، في لقائه المبعوث الأممي الخاص لسورية غير بيدرسون على ضرورة متابعة مخرجات لقاء عمّان للتوصل لحل سياسي للأزمة السورية.

وجدد الصفدي دعم جهود بيدرسون، واستمرار التشاور والتنسيق للتوصل لحل سياسي ينهي الأزمة السورية وفقاً للقرار 2254، ومبدأ خطوة مقابل خطوة.

وقد وصل وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف إلى العاصمة الأردنية عمّان، الأربعاء الماضي، في زيارة رسمية، أجرى فيها محادثات مع نظيره الأردني أيمن الصفدي، وصفها الطرفان بالشاملة والصريحة والمباشرة، وتضمنت عدداً من القضايا الإقليمية والدولية المشتركة.

واعتبر وزير الخارجية الأردنية أيمن الصفدي أن الوجود الروسي في جنوبي سورية عامل استقرار في ظل الظروف الراهنة، مؤكداً ضرورة التنسيق بين الأردن وروسيا بشأن الوضع في الجنوب السوري.

في الأثناء، أشار مراقبون إلى أن جولة وزير الخارجية الروسيّة سيرغي لافروف إلى المنطقة، قد تهدف إلى تبني المبادرة التي طرحها الأردن في أيلول الماضي للتوصل إلى حل سياسي في سورية، في ظل عدم الإجماع العربي في القمة الأخيرة التي جرت في الجزائر على تبنيها.

طريقك الصحيح نحو الحقيقة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *