خبر عاجل
طوابير من عشاق الوسوف بانتظار هذه اللحظة.. المايسترو ايلي العليا يبرر تصرف سلطان الطرب جورج وسوف أردوغان… عودة للغزل والأفعال غائبة سيناريو تسعير العنب يتكرر بلا حلول… فلاحو حمص لـ«غلوبال»: التأخر في التسعيرة وعدم إنصافها سينهي زراعة الكرمة انطلاق تصوير مسلسل “حبق” في مدينة الياسمين سوزان نجم الدين في رسالة دعم إلى لبنان: “نحنا معكن وقلبنا معكن” انضمام نجوم جدد إلى مسلسل “السبع ابن الجبل” السوري عمر خربين يسجّل ثلاثية في الدوري الإماراتي تأهيل 7 مدارس وقريباً تأهيل 9 أخرى… مدير تربية حماة لـ«غلوبال»: تأمين شواغر الاختصاصيين بإعادة الإداريين للصفوف وبالوكلاء البلديات قلقة من الهزّات!
تاريخ اليوم
خبر عاجل | محلي | نيوز

افتتاح اول مركز متخصص بعلاج اورام السرطان بدير الزور .. ومحافظ دير الزور لـ”غلوبال”: افتتاح المركز هو ثمرة وأنموذج للتشاركية بين القطاع الحكومي والمجتمعي


خاص دير الزور – إبراهيم الضللي


“أعطني الأمل لأقاوم الألم” شعار رفعته الجمعية السورية لعلاج سرطان الأطفال ورعايتهم على باب مركز “الأمل الطبي “، الذي افتتحته الجمعية اليوم في مدينة دير الزور، ليكون أول مركز متخصص في علاج الأورام السرطانية ،والذي يقدم خدمات الجرعات والعلاج مجاناً للأطفال ،وخدمات العلاج والاستشارة الطبية للمصابين من كبار السن.
محافظ دير الزور فاضل نجار قال في تصريح خاص لـ”غلوبال”: إن افتتاح هذا المركز هو ثمرة وأنموذج للتشاركية بين القطاع الحكومي والمجتمعي ،لتقديم الخدمات للأهالي، والتخفيف من آثار الحرب العدوانية التي تعرضت لها سورية، وأثرت على كافة مناحي الحياة .


وبين المحافظ أن المحافظة قدمت المقر والدعم للجمعية لإحداث هذا المركز، الذي يسهم بتخفيف معاناة المرضى وتوفير تكاليف العلاج وأعباء الانتقال إلى دمشق ،مؤكدا استمرار المحافظة بتقديم الدعم لجميع المبادرات المجتمعية.
وبينت رئيس مجلس إدارة الجمعية الدكتورة مزنة اللعبي لـ”غلوبال”، أن المركز هو أول مركز مختص لعلاج الأورام في محافظة دير الزور، ويعمل على تقديم الجرعات وكامل العلاج مجاناً للأطفال من حديثي الولادة حتى سن 18 عاما، إضافة إلى تقديم خدمات الاستشارة الطبية وعملية تسريب الجرعات والعلاج للكبار، الذين يترتب عليهم فقط ثمن الجرعة، وفي ذلك تخفيف كبير عليهم في هذه المرحلة، لافتته أن العمل يجري على التواصل مع الداعمين والمانحين لتكون كامل الخدمة المقدمة للكبار مجانية أيضا في المرحلة المقبلة.


وأوضحت العلبي، أن المركز الذي يستهدف جميع الأطفال المصابين بالسرطان في دير الزور، تم تزويده بأحدث الأجهزة والخبرات الطبية المؤهلة ، ويضم 4 غرف لتسريب الجرعات يمكن من خلالها استقبال 10 مرضى يومياً، إضافة إلى غرفة للكشف والمعاينة وصيدلية، ويمكن توسعة المركز مستقبلاً لإضافة غرف تسريب جرعات أخرى أن اقتضى الأمر، مشيرة أن الجمعية تقوم أيضاً بتنفيذ برامج دعم نفسي وترفيهي للأطفال المرضى.


وبلهجة يملؤها الأمل قالت الطفلة حلا السليمان (12عاما) المصابة بسرطان نقي العظام :إنها أقوى من المرض ،وإن شاء الله ستتغلب عليه، لافتتة أن افتتاح المركز في دير الزور يخفف عليها وعلى أسرتها عناء وتكاليف الانتقال إلى دمشق، وإن تلقي الجرعات في المدينة يسهم في تمكنها من متابعة دروسها وعدم الانقطاع الطويل عن المدرسة بسبب السفر.

طريقك الصحيح نحو الحقيقة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *