خبر عاجل
نادي الاتحاد أهلي حلب ينسحب من كأس السوبر لكرة السلة.. ويوضّح السبب تكثيف المنتجات التأمينية وتبسيط الإجراءات… مصدر في هيئة الإشراف على التأمين لـ«غلوبال»: تأمين أجهزة البصمة للأطباء المتعاقدين معنا بوتيرة متسارعة إنجاز أتمتة الإجراءات ضمن المرسوم 66… مصدر بمحافظة دمشق لـ«غلوبال»: نعمل على إطلاق الدفع الإلكتروني لجميع الرسوم ضمن معاملاته أزمة مواصلات خانقة… مصدر بمحافظة القنيطرة لـ«غلوبال»: مشكلة فنية بجهاز التتبع وتمت مراسلة وزارة النقل لمعالجة الخلل طوابير من عشاق الوسوف بانتظار هذه اللحظة.. المايسترو ايلي العليا يبرر تصرف سلطان الطرب جورج وسوف أردوغان… عودة للغزل والأفعال غائبة سيناريو تسعير العنب يتكرر بلا حلول… فلاحو حمص لـ«غلوبال»: التأخر في التسعيرة وعدم إنصافها سينهي زراعة الكرمة انطلاق تصوير مسلسل “حبق” في مدينة الياسمين سوزان نجم الدين في رسالة دعم إلى لبنان: “نحنا معكن وقلبنا معكن”
تاريخ اليوم
خبر عاجل | نيوز

لاجئون سوريون يتعرضون لخطر التشرد في النمسا

يواجه نحو 5 آلاف من طالبي اللجوء في النمسا ومعظمهم من السوريين إلى خطر التشرد .

حيث كشف المسؤول الأممي عن وجود نحو 5 آلاف لاجئ أغلبهم سوريون معرضون للتشرد لنقص الأماكن المتاحة لإيوائهم، وذلك بعد أن أعطت الحكومة في النمسا اللاجئين الأوكرانيين المساحات المخصّصة لاستقبال طالبي اللجوء، مشدداً على أنه يجب حلّ المشكلة وخاصة مع اقتراب فصل الشتاء.

وحذرت المفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين، من أن يؤدي الخلاف بين المسؤولين النمساويين إلى تشرد طالبي اللجوء، مشدداً على أن الوضع بحاجة إلى حل قبل أن يترك الناس في الشوارع من دون أي مسكن على الإطلاق.


وأشار رئيس المفوضية كريستوف بينتر، من أن اضطرار الكثير من طالبي اللجوء الذين فروا من الحرب إلى النوم في الشوارع، سيشكل اتهاماً بحق النمسا.

ويذكر أن اللاجئين السوريين في النمسا في المرتبة الثانية من حيث عدد طلبات اللجوء المقدّمة في الثلث الأول من عام 2022 الحالي، بعد طالبي اللجوء الأفغانيين، وذلك بحسب تقرير سابق نشرته إحدى الصحف النمساوية.

طريقك الصحيح نحو الحقيقة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *